أكد الإعلامي الرياضي مازن سيف، أن الدوري السعودي خلال السنوات القليلة القادمة، سيكون من أقوى 5 دوريات في العالم.

وأضاف مازن سيف، أن المملكة العربية السعودية لديها استراتيجية وطنية ورؤية قومية لتقدمها في كل المجالات.

وأوضح أن الدوري السعودي اليوم أصبح من أهم الدوريات في المنطقة العربية، ومنطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن هذه هي البداية فقط للدوري السعودي، الذي سيجذب له المشاهدين والمتابعين من جميع أنحاء العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدوري السعودي المملكة العربية السعودية منطقة الشرق الأوسط الرياض

إقرأ أيضاً:

عُمان تشارك في "المنتدى العربي الثالث من أجل المساواة" بالقاهرة

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية، في أعمال المنتدى العربي الثالث من أجل المساواة تحت عنوان "التصدي لعدم المساواة في ظل الأزمات المتعددة"، والذي تستضيفه العاصمة المصرية القاهرة لمدة يومين، وترأست وفد سلطنة عمان المشارك معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد بن عوض النجار وزيرة التنمية الاجتماعية.

وهدف المنتدى- الذي نظمته لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا" بالتعاون مع مؤســـســـة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومجموعة "باثفايندرز من أجل مجتمعات سلمية وعادلة وشاملة"- إلى إشراك المختصين من واضعي السياسات وصانعي القرار ومنظمات المجتمع المدني في المنطقة العربية لإيجاد حلول عملية لمعالجة أوجه عدم المساواة في ظل الأزمات، وتحديد الروابط بين عدم المساواة والأزمات المتعددة، وكذلك عرض أفضل الممارسات في المناطق التي تمكّنت من الحد من أوجه عدم المساواة في أوقات الأزمات ووضعت سياسات طويلة الأجل لمواجهة مخاطر الأزمات وضمان الاستقرار فيها، وكذلك مناقشة التوصيات التي تمت في المنتديين الأول والثاني (عمّان 2022 – بيروت 2023)، وطرح أفضل الحلول المبتكرة والعملية على مســتوى السياسات التي من شأنها التخفيف من أشكال عدم المســاواة في أوقات الأزمات على المدى القصير والمتوسـط والبعيد، إلى جانب استعراض التقدم المحرز نحو تحقيق "مبادرة جسور" التي تهدف إلى معالجة بطالة الشباب في المنطقة العربية.

وتناول المنتدى في يومه الأول 3 جلسات عمل؛ جاءت الأولى بعنوان "الدوافع العالمية والإقليمية للأزمات المتشابكة وعدم المساواة"، والتي ناقشت المشهد العالمي وتداعياته على المنطقة العربية بما في ذلك الحرب في أوكرانيا وغزة. تلتها جلسة العمل الثانية بعنوان "الأزمات المتشابكة وعدم المساواة في المنطقة العربية.. مزيجٌ مُربك". فيما ناقشت جلسة العمل الثالثة بعنوان "الحقائق اليومية في أوقات الأزمات" المظاهر الإنسانية المختلفة لعدم المساواة في المنطقة العربية وكيفية تكونها بسبب الأزمات المتشابكة.

وخلال مشاركتها في هذه الجلسة، قالت معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة وفد سلطنة عمان إن منظومة الحماية الاجتماعية جاءت كأحد برامج الخطة الخمسية العاشرة والتي تعد انعكاساً للتوجهات الوطنية لرؤية "عُمان 2040" في محور الإنسان والمجتمع في أولوية الرفاه والحماية الاجتماعية، وقد وضعت لتحقيق أهداف التوجهات الوطنية التي تم إسقاطها وبشكل مباشر في تصميم منظومة الحماية الاجتماعية، مؤكدةً أن سلطنة عُمان تبنّت منظومة تضاهي أفضل النظم المتقدمة في مجال الحماية الاجتماعية؛ حيث أُخذ في الاعتبار أثناء تصميمها استخدام أفضل الممارسات والتجارب العالمية والمشاركة المجتمعية.

وعلى هامش المنتدى أمس الأربعاء، عُقد الاجتماع العاشر لفريق الخبراء المعني بإصـلاح أنظمة الحماية الاجتماعية في المنطقة العربية التابع للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا بمنظمة الأمم المتحدة “الإسكوا”. وناقش الاجتماع التقدم الذي أحرزته بلدان الأعضاء في تطوير تقارير الملامح القُطرِية لنظم الحماية الاجتماعية الشاملة الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • رحيل مبابي يكبد الخزانة الفرنسية خسائر طائلة
  • الدجلاوية هانيا الحمامي تتأهل لنصف نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش
  • تعرف على ثورة العشائر العربية في سوريا كما يرويها أبناؤها
  • عاجل.. جمال علام يحسم الجدل حول الأندية المشاركة إفريقيا في الموسم القادم
  • نجوم منتخب المغرب يحتلون منصات تتويج البطولات القارية والمحلية مع مختلف الأندية
  • الزمالك يخوض ثاني مبارياته الودية إستعداداً لإستئناف الدوري
  • خبير سياسات دولية: العالم أدرك روايات إسرائيل الكاذبة حول ما يحدث في عزة
  • تشكيل المنتخب السعودي المتوقع ضد باكستان اليوم في تصفيات كأس العالم
  • القنوات الناقلة ومعلقين مباراة السعودية وباكستان اليوم
  • عُمان تشارك في "المنتدى العربي الثالث من أجل المساواة" بالقاهرة