أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مصر لا تتوقف عن بذل الجهود لوقف نزيف الدم الفلسطيني، معلقا: اليوم قام اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية، اليوم الجمعة بزيارة إلى إسرائيل، لإجراء محادثات أمنية ودفع المفاوضات حول وقف إطلاق النار.

وأضاف بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصدر رفيع المستوى قال اليوم إن هناك تقدما ملحوظا في تقريب وجهات النظر بين الوفدين المصري والإسرائيلي بشأن الوصول إلى هدنة بقطاع غزة.

وتابع مصطفى بكري: يسعى الوفد المصري لتوسيع نطاق الهدنة لتشمل الانسحاب الإسرائيلي ومنح حرية الحركة على الطرق الرئيسية في غزة، وهو وعودة النازحين إلى شمال غزة، منوها أن دور مصر هو تبادل الأسرى وفترات هدوء تتخللها مراحل محددة لإطلاق سراح الرهائن.

وأضاف: وهناك خطة ثلاثية البنود تدفع بها مصر لوقف التصعيد تشمل وقف كامل لإطلاق النار لمدة عام، وبدء تنفيذ التحركات لإقامة الدولة الفلسطينية، برعاية الولايات المتحدة ومصر والأردن والسلطة الفلسطينية.

واستكمل بكري: مصر لا تتآمر ولا تتطاول على أحد، وسياسة مصر الخارجية متوازنة لحل القضية، والشعب المصري لا يمكن أن يزايد أحد على عليه، والمشككين يتقولون على رجال الجيش والشرطة لصالح المخابرات الأمريكية لا يستحقون تراب الوطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة مصطفى بكري اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي إطلاق النار غزة حركة حماس الكيان الصهيوني برنامج حقائق وأسرار خان يونس المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين التصعيد مخطط اسرائيل مجزرة جباليا

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: الزعيم جمال عبد الناصر كان يعرف أبعاد المؤامرة ضد الوطن المصرية

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن التاريخ ظلم الكثير من الأبطال الحقيقيين في هذا البلد، أولهم الزعيم جمال عبد الناصر الذي ضحى كثيراً من أجل هذا الوطن.

وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد " أن الشعب المصري رفض الانكسار في النكسة، وخرج ينادي عبد الناصر بعدما تحمل أبعاد النكسة، موضحاً أن الرئيس الراحل عبد الناصر كان يعرف أبعاد المؤامرة التي كانت تحاك ضد الدولة المصرية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الشعب المصري تحمل الكثير والكثير علشان كرامته ووطنه، وأن الزعيم جمال عبد الناصر أيقونة المثابرة والصبر، مشيراً إلى أن الشعب المصري وثق في الزعيم عبد الناصر لما رأوا فيه من بطل وقائد وطني حقيقي.

مقالات مشابهة

  • ردا على بايدن.. حركة الفصائل الفلسطينية: سنتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف الحرب
  • الاتحاد الأوروبي يعلن موقفه من خارطة طريق بايدن لوقف دائم لإطلاق النار بغزة
  • حماس: ننظر بإيجابية لما تضمنه خطاب بايدن من دعوته لوقف دائم لإطلاق النار
  • بايدن يقدم مقترحا من ثلاثة خطوات لوقف كامل لإطلاق النار والإفراج عن الأسرى
  • «بوريل»: ندعم خطة «بايدن» لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة 
  • مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: الزعيم جمال عبد الناصر كان يعرف أبعاد المؤامرة ضد الوطن المصرية
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يحمل على عاتقه هموم الوطن والعبور به إلى بر الأمان
  • البيان الصيني العربي المشترك يطالب مجلس الأمن بتبني قرار لوقف إطلاق النار في غزة
  • من بكين.. رسالة رئاسية حاسمة لوقف إطلاق النار بغزة وإنفاذ المساعدات