RT Arabic:
2024-06-02@16:48:02 GMT

السعودية خارج أولمبياد باريس 2024

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

السعودية خارج أولمبياد باريس 2024

فشل المنتخب السعودي في مواصلة المشوار نحو أولمبياد باريس 2024، إثر هزيمته أمام نظيره الأوزبكي (0-2) في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة، في الدور ربع النهائي لكأس آسيا تحت 23 عاما.

وتأهل منتخب أوزبكستان للمرة الرابعة على التوالي إلى الدور قبل النهائي لكأس آسيا لمن هم دون الـ23 عاما، وضرب موعدا فيه مع نظيره الإندونيسي، الذي حقق مفاجأة كبيرة بإقصائه المنتخب الكوري الجنوبي، إثر فوزه عليه بركلات الترجيح (11-10) عد تعادلهما بهدفين لكل منهما.

✨ إلى نصف النهائي ✨

منتخب أوزبكستان ???????? يتأهل إلى نصف نهائي #كأس_آسيا_تحت_23سنة للمرة الرابعة على التوالي ???????? pic.twitter.com/VvpOzt4Mv7

— #كأس_آسيا2023 (@afcasiancup_ar) April 26, 2024

هدف اوزبكستان الثاني

السعودية 0-2 اوزبكستان #السعودية
pic.twitter.com/IyxagpS7zW

— 433 بالعربي (@433arbic) April 26, 2024

إقرأ المزيد اليابان تغتال حلم قطر في بلوغ الأولمبياد

ووقع على ثنائي المنتخب لأوزبكي كل من اللاعبين حسين نورشاييف، وعمر علي رحمن علييف في الدقيقتين (45، 84) على الترتيب، من عمر المباراة التي جرت على استاد خليفة الدولي بقطر.

وتصعد المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، بينما سيخوض صاحب المركز الرابع الملحق الآسيوي الإفريقي ضد منتخب غينيا، صاحب المركز الرابع في كأس أمم إفريقيا لمن هم تحت 23 عاما.

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب السعودي

إقرأ أيضاً:

المملكة تحقق الفضية الأولى في أولمبياد آسيا ‏‎والباسيفيك للمعلوماتية 2024

حصدت المملكة، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ووزارة التعليم، على ميدالية فضية في أولمبياد آسيا ‏‎والباسيفيك للمعلوماتية 2024 APIO الذي نظمته جمهورية الصين الشعبية عن بُعد، بمشاركة 286 طالباً، يمثلون 36 دولة، خلال الفترة من 18 إلى 19 مايو.

وحقق الطالب أديب سالم الشهري، من الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الشرقية الميدالية الفضية، التي تعد الفضية الأولى لمنتخب المعلوماتية السعودي في هذه المسابقة، حيث سبق له تحقيق 3 برونزيات في المشاركات السابقة، وتعد من المسابقات الصعبة التي تعتمد عليها العديد من الدول، لاختيار الفريق المشارك في مسابقة الأولمبياد الدولي للمعلوماتية.

وخضع «الشهري» لتدريب مكثف سبق مشاركته في أولمبياد آسيا والباسفيك للمعلوماتية، بلغ 2168 ساعة تدريبية في "موهبة" على يد نخبة من الخبراء السعوديين والأجانب.

وتعد هذه المشاركة الرابعة للمنتخب السعودي للمعلوماتية في أولمبياد آسيا والباسيفيك، حيث رفعت السعودية رصيدها من جوائز الأولمبياد إلى 5 جوائز بعد الفوز بالميدالية الفضية في الدورة الحالية.

وباركت الأمين العام لـ"موهبة" الدكتورة آمال الهزاع فوز المنتخب السعودي للمعلوماتية بالفضية الأولى في أولمبياد آسيا والباسيفيك للمعلوماتية، مشيرة إلى أن الحكومة الرشيدة تحاول استباق المتغيرات العالمية، وتوفير الفرص والمهارات قبل وقتها، وأضحت المملكة قبلة وملتقى يجمع المواهب من أنحاء العالم كافة.

وأضافت أن "موهبة" تعمل على تطوير مهارات الموهوبين السعوديين في مجال المعلوماتية والبرمجة، وتفتح لهم باباً واسعاً، ليصبحوا قادة المستقبل في هذا المجال، لتكرس المملكة موقعها بصفتها مصدر إلهام للعالم، خاصة أنهم يتميزون بالإبداع والابتكار، لافتة إلى أن الفريق السعودي المشارك أُعد ليكون على مستوى مكانة المملكة.

كانت المسابقة أقيمت عن بعد، وانطلقت دورتها الأولى في عام 2007، وكانت أولى مشاركات المملكة في عام 2021، ويتعرض الطلاب المشاركون خلالها إلى 3 مهام برمجية ذات طبيعة خوارزمية، يتطلب حلها بلغة ++C في غضون 5 ساعات.

مقالات مشابهة

  • المملكة تحقق الفضية الأولى في أولمبياد آسيا ‏‎والباسيفيك للمعلوماتية 2024
  • اتحاد الطائرة يحدد خطة إعداد المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيًا ببعثة منتخب المصارعة للاطمئنان على استعدادات الأوليمبياد
  • وزير الرياضة يطمئن على استعدادات منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يتفقد استعدادات بعثة منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024
  • فرنسا تحبط هجوماً إرهابياً على ملعب المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • بركات: ميكالي يستهدف ميدالية في أولمبياد باريس.. ووافقنا على طلبه
  • بركات: ميكالي يؤكد منافسته على ميدالية في أولمبياد باريس.. ووافقنا على هذا الطلب
  • باريس سان جيرمان يوجه ضربة قوية لـ تيري هنري قبل أولمبياد باريس 2024
  • زياد عشيش يتأهل إلى أولمبياد باريس