الفواكه على معدة فارغة، تعزز من صحة الجسم، وقد تغني عن وجبة الإفطار، خاصة لمن يريدون فقدان الوزن، إذ يصف بعض الأطباء تناول ثمرة فاكهة على وجبة الإفطار لخسارة الوزن، ونستعرض الفاكهة التي يفيد تناولها على معدة فارغة، وتعزز الصحة.

فوائد تناول التفاح

«تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب» قول يتم تداوله بين الأشخاص، للتعبير عن مدى فوائد تناول فاكهة التفاح، وحسب ما أوضحته نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية العلاجية، خلال حديثها لـ«الوطن»، أن التفاح غني بالألياف، التي تساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول.

هناك العديد من الفوائد التي تتميز بها فاكهة التفاح، إذ تعد مصدرًا طبيعيًا للطاقة، لذلك مناسبة في تناولها للغاية على معدة فارغة لبداية يوم حيوي مليء بالنشاط، كما أنها تحمي من الالتهاب والتلف التأكسدي، فضلًا عن الحماية من بعض أنواع السرطان وأمراض القلب، ودعم وظائف الدماغ والصحة العقلية.

التفاح مقاوم للسرطان

و«التفاح» من الأطعمة التي تحسن من صحة الكلى، وذلك لأنه يحتوي على الكيرسيتين والألياف المقاومة للسرطان، التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول والسكر بالدم في مستويات صحية، كما أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، وفق ما أوضحه الدكتور أحمد عبدالرحمن شقير، أستاذ متفرغ بكلية طب جامعة المنصورة خلال ضيافته ببرنامج «مصر تستطيع»، المذاع على شاشة قناة «dmc».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التفاح فوائد التفاح تناول الفواكه على معدة فارغة

إقرأ أيضاً:

بعد تناوله وجبه طعام فاسدة.. مصرع عامل بسوهاج

بعد تناوله طعام منزلي فاسد، لقي عامل بناء يبلع من العمر 26 عامًا، مصرعه جرّاء إصابته بحالة تسمم بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج، وجرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي، وأخطرت جهات التحقيق المختصة لمباشرة تحقيقاتها في الواقعة.

وتعود تفاصيل الواقعة، عقب تلقي الأجهزة المعنية في سوهاج، إخطارًا بورود إشارة من مستشفى البلينا المركزي، بوصول المدعو (إيهاب. ع. ر)  26 سنة - عامل بناء، ومقيم بدائرة المركز، جثة هامدة إدعاء تناول طعام منزلي فاسد.

وجبة طعام فاسد في سوهاج

وبسؤال والده المدعو (عادل ر.م.ا) 50 سنة، مزارع، ووالدته المدعوة (رؤيات ع.ط) 42 سنة، ربة منزل، وزوجته المدعوة (أمل ص.م.ا) 22 سنة، ربة منزل، ويقيمون بذات الناحية، أفادوا بأنه عقب عودة المذكور من العمل تناول طعامًا معدًا بالمنزل موضوع خارج الثلاجة، مما أدى لوفاته، ولم يتهموا أحدًا بالتسبب في ذلك، ونفوا الشبهة الجنائية، جرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى المركزي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت جهات التحقيق المختصة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الفاكهة اليوم الجمعة 31-5-2024 في قنا
  • طريقة عمل آيس كريم التوت بالحليب.. يعزز المناعة ومنعش صيفًا
  • لن تصدق ماذا يحدث لضغط الدم والسكر في جسمك عند تناول فاكهة الكاكا؟
  • 7 نصائح مهمة عند شراء الخوخ.. ابعتد عن تناول عن هذا النوع
  • أسعار الفاكهة اليوم الخميس 30-5-2024 في قنا
  • باحثون من زيورخ يطورون شوكولاتة أكثر صحية واستدامة
  • أسعار الفاكهة اليوم الأربعاء 29-5-2024 في قنا
  • العواقب السلبية لشرب الماء بالليمون في الصباح.. تأثيرها على المعدة
  • فاكهة مكسيكية غريبة تتسبب في حروق خطيرة على وجه سائح بريطاني
  • بعد تناوله وجبه طعام فاسدة.. مصرع عامل بسوهاج