نظمت كلية الآداب بجامعة الوادي الجديد ندوة تثقيفية بعنوان "مخاطر الهجرة غير الشرعية ودور الجامعة في الحد منها"، برعاية  الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، وبإشراف الدكتور أحمد سيد حرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور إسلام عامر عميد كلية الآداب، والدكتور محمد عبد السلام عباس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.


حاضر في الندوة الدكتور مصطفى محمود مصطفى رئيس قسم الاجتماع بكلية الآداب، والمشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة هند أشرف عباس المدرس بقسم علم الاجتماع بالكلية، وشارك في الندوة لفيف من طلبة كلية الآداب جامعة الوادي الجديد، بحضور الدكتور خلف بدوي العفدري منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وإكرامي صباح مدير إدارة رعاية الشباب، بمقر قاعة الاجتماعات بكلية الآداب.

وقال الدكتور إسلام عامر بأن الهدف من عقد هذه الندوة يتمثل في توعية الطلاب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، ودور الدولة والفرد في مواجهتها، والسبل المتاحة لتحقيق أحلامهم سواء داخل الدولة أو خارجها بالهجرة الشرعية، بما يسهم في تعزيز روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

تغطية احتياجات الوحدات الصحية من الأطباء بالتناوب في قرى الوادي الجديد

وأضاف دكتور محمد عبد السلام عباس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الورشة تضمنت عدة محاور منها: مفهوم الهجرة غير الشرعية، دوافع الهجرة غير الشرعية، الآثار المترتبة على الهجرة غير الشرعية، وأركان الهجرة غير الشرعية، وإلقاء الضوء على المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" التي تستهدف تحقيق حياة كريمة للمواطن المصري والحفاظ على حياته من مخاطر الهجرة غير الشرعية، وأخيرًا دور الجامعة في الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجرة الشرعية الهد الهجرة غير الشرعية الأستاذ الدكتور الاجتماعات الوحدات الصحية الوحدات هيئة التدريس ومعاونيهم رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الهجرة غیر الشرعیة الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 20 شركة صناعية.. افتتاح ملتقى لتوظيف للطلاب والخريجين بعلوم بنها

افتتح الدكتور محمد حسن هيكل عميد كلية العلوم ملتقى لتوظيف الخريجين بمشاركة 20 شركة ومؤسسة متخصصة بمجالات كلية العلوم، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جاء ذلك بتنسيق وتنظيم الدكتورة نهاد البرقي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور عدد من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وقال الدكتور محمد حسن هيكل إن الملتقى لتوظيف الخريجين بكلية العلوم يأتي انطلاقا من حرص الجامعة بصفة عامة والكلية بصفة خاصة بالاهتمام بطلابها وخريجيها، مؤكدًا أن مثل هذه الملتقيات تساهم في تبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة لتنمية قدرات الطلاب وزيادة قدراتهم التنافسية وإعدادهم للحياة العملية، مشيرًا إلى أن الملتقى شهد إقبالا كبيرا من الطلاب.

وأضافت الدكتورة نهاد البرقي أنه تم استلام السير الذاتية للخريجين والاجابة على تساؤلاتهم وتقديم النصائح فيما يتعلق بالمهارات اللازمة لسوق العمل، كما أتاح لطلاب و خريجى الكلية فرصة التواصل مع ممثلي الشركات شخصياً والتقديم على الوظائف وفرص التدريب المتاحة.

مقالات مشابهة

  • مناقشة مشروعات تخرج طلاب الإذاعة والتليفزيون بآداب كفر الشيخ.. صور
  • "الذكاء الاصطناعي والمهن المستقبلية" .. في ندوة تثقيفية بآداب الوادي الجديد
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس مجلس التحول الرقمي
  • ندوة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي بكلية الآثار بدمياط
  • دور مشايخ الأزهر في خدمة العلوم الشرعية والعربية بمؤتمر كلية الدراسات الإسلامية
  • رئيس جامعة طنطا يترأس اجتماع الهيئة الاستشارية العليا
  • انطلاق فعاليات الملتقي السنوي الأول لأقسام اللغات الشرقي بآداب طنطا
  • بمشاركة 20 شركة صناعية.. افتتاح ملتقى لتوظيف للطلاب والخريجين بعلوم بنها
  • رئيس اللجنة الدينية بـ«الشيوخ»: علماء اللغات من أهم عوامل نقل الدعوة لسائر الأمم
  • رئيس جامعة بنها يترأس لجنة اختيار عميد كلية التجارة