أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، إبراهيم بوغالي، اليوم السبت من القاهرة، على أهمية الاستثمار في تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق رفاهية الإنسان وأمنه.

وحسب بيان المجلس الشعبي الوطني، فلقد أوضح بوغالي  خلال مداخلة له في أشغال الاجتماع السادس للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية, أن التكنولوجيات المستحدثة في إطار الذكاء الاصطناعي يجب أن تظل دائما موجهة لرفاهية الإنسان وأمنه ومستقبله.

كما حذر من السماح بتحولها إلى أداة لتدمير الإنسان أو التأثير سلبا على حياته وعلى قيمه وثقافته المجتمعية.

ولفت بوغالي  حسب ذات البيان،  إلى ضرورة أن يكون للبرلمانات العربية دور في بلورة استراتيجية عمل عربية واضحة المعالم لتحقيق متطلباتهاـ  مشيرا إلى أن اختيار بحث هذا الموضوع من قبل البرلمان العربي جاء منسجما بالنسبة للبرلمان الجزائري مع توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

والذي يولي كل العناية لبلورة استراتيجية وطنية تؤهل البلاد للتحكم في التكنولوجيات ذات الصلة وإشراك مختلف القطاعات في ذلك.

كما شدد ذات المتحدث على أهمية تبادل الخبرات والتجارب لضمان توظيف هذه التكنولوجيات في تلبية الاحتياجات التنموية بشكل مستدام،  داعيا الى دعم برامج التدريب لتعزيز مهارات الأجيال الصاعدة وإنشاء مراكز بحث متخصصة.

من جانب آخر، ولدى تطرقه الى الوضع الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة, أكد  بوغالي على ضرورة  توحيد الجهود في مختلف الفضاءات البرلمانية الإقليمية والدولية من أجل إيصال صوت الشعب الفلسطيني المضطهد ووضع حدا لمأساته عبر وقف فوري وشامل لإطلاق النار وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يشدد على ضرورة الحفاظ على معدلات تنفيذ مشروعات الصرف في الريف

أكّد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة الحفاظ على معدلات الأداء العالية التي تمّ تحقيقها في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية، وذلك خلال متابعته موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة.

وشدد أهمية استمرار العمل بنفس الأداء في المرحلة الثانية من البرنامج، والتي تستهدف خدمة أكثر من 178 ألف وحدة سكنية جديدة، مشيرًا إلى أنَّ البرنامج حقق نجاحاً هائلاً في مرحلته الأولى، إذ تمّ تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لخدمة أكثر من 167 ألف وحدة سكنية في 124 منطقة ريفية بمحافظات الدقهلية والشرقية والبحيرة.

كما تضمنت المرحلة الأولى إنشاء 11 محطة معالجة صرف صحي جديدة، بالإضافة إلى تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي للقرى المجاورة لقرى المشروع.

وأوضح سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان أنَّ البرنامج ساهم أيضاً في رفع قدرات العاملين في شركات مياه الشرب والصرف الصحي، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان استدامتها.

وأشاد ممثلو البنك الدولي والبنك الأسيوي بالتزام مصر بتحقيق مستهدفات البرنامج، وفقاً للمواعيد المتفق عليها.

يُعدّ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة أحد أهم البرامج التنموية الجاري تنفيذها حالياً في مصر، إذ يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين في المناطق الريفية، وتعزيز التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • الصفدي يشدد على ضرورة وقف العدوان على غزة وتكثيف المساعدات الإنسانية
  • وزير خارجية الأردن يشدد على ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة
  • بلينكن يشدد لنتنياهو على ضرورة الحد من تصاعد الصراع في غزة
  • بيلنكن يشدد على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • لضمان الحقوق.. حازم الجندي يطالب بتشريع وميثاق أخلاقي في استخدام الذكاء الاصطناعي
  • وزير الإسكان يشدد على ضرورة الحفاظ على معدلات تنفيذ مشروعات الصرف في الريف
  • فاروق الباز: الإمارات أصبحت من رواد الفضاء إقليمياً وعالمياً
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها