نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتنتسيق مع إقليم غرب ووسط الدلتا فرع محافظة البحيرة، عددا من العروض المسرحية الفنية، تقديم قصر ثقافة الطفل بدمنهور، وذلك من خلال عرض مسرحية "سر طبخة ريمي" إخراج الدكتورة شيماء إبراهيم.

 

ومسرحية الفار الطباخ مأخوذ عن الفيلم الأمريكي "Ratatouille"، وجرى إنتاجه عام 2007 ليحصد عددا من الجوائز، ولاقى نجاحا منقطع النظير في فرنسا، واستطاع أن يقتنص الأوسكار من منافسيه.

 

والقصة لـ فأر صغير يحلم أن يصير طباخا في أشهر مطاعم باريس، ويجاهد من أجل تحقيق حلمه، غير عابئ بآراء البشر، ورفضهم لذلك الحلم، قصة، وإخراج: براد بيرد، وجان بينكافا، بطولة: باثن أوسوالت، لو رومانو، جايني غاروفالو، إبان هولم، بيتر أوتول، براين دينيه، بيتر سون، براد غارت، ويل أرنت، والعرض تابع لديزنى بالقاهرة تالت لمدة ساعة ونصف كاملة على المسرح، مع شخصيات ريمى ولينجوينى وكل الشخصيات في مسرحية الفار الطباخ.

 

جدير بالذكر أن عرض "سر طبخة ريمي" استعراضات كابتن مصطفى الروش، أشعار الأستاذ محمد عبد الله، ديكور مهندسة منه أبو الفتوح، إعداد نور مختار وهنا وحلا ابراهيم، مساعد مخرج محمد السيد، إشراف إداري صابرين رزق، ألحان محمد يحيى، وإعداد وتنفيذ موسيقى فداء الشريف.

البحيرة 1 2 3 4 5 6 7 8

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة محافظة البحيرة ثقافة الطفل دمنهور قصر ثقافة عرض مسرحي قصر ثقافة دمنهور ثقافة دمنهور مسرحية للأطفال

إقرأ أيضاً:

دمنهور يتعاقد مع محمد مسعد شيتوس صانع ألعاب بورفؤاد

نجح الجهاز الفني لفريق دمنهور بقيادة عبد اللطيف الدوماني وبالتنسيق مع مجلس إدارة نادي دمنهور برئاسة وليد بديوى ولجنة الكرة في التعاقد مع محمد مسعد وشهرته شيتوس صانع ألعاب بورفؤاد السابق.

 ووقع اللاعب علي عقود انضمام،  بحضور وليد بديوي رئيس نادى دمنهور وعبداللطيف الدوماني المدير فني لفريق دمنهور وخميس بركات مدير الكرة ومحمد زويل المدير التنفيذي.


الجدير بالذكر أن محمد مسعد سبق وتألق مع اندية  بلدية المحلة وبتروجيت وبورفؤاد سابقا.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "ثقافتنا في إجازتنا".. يوم ثقافي ترفيهي للأطفال بقصر السلام
  • رئيس مدينة دمنهور يلتقي بأهالي قرية سنهور
  • "التحول" و"الطاحونة الحمراء" اليوم في مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • تدريب 800 موظف بمحاكم شمال دمنهور في البحيرة على أساسيات الحاسب الآلي
  • محمد بن راشد يترأس اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن
  • دمنهور يتعاقد مع شيتوس استعداداً للموسم الجديد
  • دمنهور يتعاقد مع محمد مسعد شيتوس صانع ألعاب بورفؤاد
  • القادم على Netflix: الرسوم المتحركة" تستعرض مسلسلات وأفلام الأنيمي الجديدة والعائدة لعام 2024 وما بعده للأطفال في مرحلة الروضة والعائلات والبالغين