استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، فريقين من لجنة المراجعة الخارجية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لتقييم واعتماد ثلاثة برامج بكلية العلوم و ذلك في الفترة من ٢٨ - ٣٠ أبريل ٢٠٢٤.

وضم الفريق الأول من لجنة المراجعة الدكتور احمد محمد كمال رئيساً، وعضوية كل من الدكتور ماهر عامر علي، والدكتور رجب رياض امين، و الدكتورة ولاء احمد مصطفي، وذلك لتقييم برنامجي (الكيمياء الحيوية/كيمياء) و(علم الحيوان/كيمياء) ، بينما ضم الفريق الثاني  الدكتورة هند السيد محمد رئيساً، وعضوية الدكتورة نشوة مختار حسن، و الدكتورة مني عبد الجليل، وذلك لتقييم برنامج الكيمياء منفرد.

جاء ذلك بحضور الدكتور حمادة محمد عميد كلية العلوم والدكتورة هبه الله عاطف الشيمى مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، والدكتورة عبير سيد معوض مدير مركز تطوير الأداء الجامعي، والدكتور وائل حزين، والدكتورة ولاء حزين، والدكتور صلاح محمد معوض وكلاء الكلية، والدكتور شريف حسن محمد  منسق الزيارة، ومحمد سليم أمين عام الجامعة.

بالصلوات وقلوب السعف.. كنائس وأديرة بني سويف تحتفل بـ أحد الشعانين هتك عرض طفـ.لة من ذوي الهمم..السجن المشدد 8 سنوات لعامل في بني سويف


وأكد الدكتور منصور حسن، أن حصول كليات الجامعة والبرامج الدراسية المختلفة علي الاعتماد احد اهم السبل لتحقيق رسالة واهداف الجامعة من اجل تعزيز مكانتها في التصنيفات الدولية وجذب المزيد من الطلاب الوافدين، مشيراً إلي أن الخطة الاستراتيجية للجامعة تهدف الي تحقيق التميز في البرامج والخدمات التعليمية وتنفيذ البحوث المبتكرة من أجل المساهمة بفاعلية في تقديم خدمات مجتمعية متميزة تشارك في مواجهة التحديات القومية وبناء اقتصاد قومي يقوم علي المعرفة وتحقيق اهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.

جدير بالذكر، أن فرق الهيئة ستقوم بفحص جميع الوثائق والملفات والإمكانيات المادية والبشرية، وعقد لقاءات منفصلة مع أعضاء هيئة التدريس، والطلاب و الجهاز الإداري بالإضافة إلى لقاءات مع المجتمع المدني؛ لقياس علاقة تلك الكليات بالمجتمع في تقديم خدماتها، ومساهمتها فى تطوير المقررات ومواصفات الخريج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف بني سويف هتك عرض جامعة بنى سويف جودة التعليم والاعتماد مركز ضمان الجودة منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ن رئيس جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنى سويف يُحيل فتاة للنيابة لدخولها الامتحان بدلًا من ابنة خالتها

قرر الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى وسيف، إحالة خريجة كلية تربية رياضية إلى النيابة العامة بعد أدائها امتحان مادة نظم المعلومات بكلية التجارة بديلا عن نجلة خالتها في الفرقة الرابعة بكلية التجارة، وأمر رئيس الجامعة عميد الكلية بتحرير محضر شرطة بالواقعة وتسليم خريجة كلية التربية الرياضية لقسم الشرطة لإثبات الواقعة.

وقال رئيس الجامعة خلال تصريحات صحفية أن أثناء مراقبة الامتحان من قبل معيد وملاحظة على طلاب مادة النظم والمعلومات بكلية التجارة وبعد تسليم ورقه الإجابة والأسئلة الخاصة بمادة نظم المعلومات شعبه اللغة الإنجليزية وأثناء مراجعة إثبات شخصية كل طالب تبين أن في اللجنة رقم 19 قطاع ج وجود فتاه تؤدى الامتحان وعندما تم سؤالها عن إثبات شخصيتها ارتبكت لعدم وجود إثبات شخصية معها، وبسؤال زملائها لم يستدلوا عليها وأكدوا عدم معرفتهم بهذه الطالبة.

وأضاف رئيس الجامعة أن المعيد والملاحظة استدعيا شؤون الطلبة للاستفسار عن اسم الطالبة وتبين أن اسمها «س. أ. م» تبين أن صورة الطالبة التي تميت طباعتها من شؤون الطالبة ليست الفتاة الموجودة داخل اللجنة وأشار رئيس الجامعة أن ملاحظي اللجنة عندما سألوا الفتاة أكدت أنها ليست الطالبة وأنها نجلة خالتها وأنها خريجة كلية التربية الرياضية منذ 5 سنوات وان الطالبة الأصلية متواجدة في القاهرة لإجراء عملية ولادة.

وأوضح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف أن الملاحظين بعد إستدعائهم أمن كلية التجارة تبين أن داخل متعلقات الخريجة التي إنتحلت صفة طالبة وادت مادة نظم المعلومات بدلا منها تدعى «س. ه. أ. ط» وتقيم في الحى الاول وحاصلة على بكالوريوس تربية رياضية وتم تحرير محضر إدارى بالواقعة واستدعاء قسم الشرطة وتسليم الفتاة وابلاغ النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة جنوب الوادي يوافق على تفعيل بروتوكول التعاون مع شركة مصر للسياحة فرع قنا
  • سلطان بن أحمد: جامعة الشارقة ضمن أفضل جامعات العالم
  • الخشت يكشف تفاصيل إنشاء جامعة القاهرة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال الامتحانات بكلية الهندسة
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير الامتحانات بكلية الهندسة ويهنئ العميد باعتماد 5 برامج دراسية
  • جامعة أسيوط تشارك في تصميم شعار الهوية البصرية للمحافظة
  • رئيس جامعة بنى سويف يُحيل فتاة للنيابة لدخولها الامتحان بدلًا من ابنة خالتها
  • جامعة المنوفية تستقبل وفدًا من التعليم العالي لمتابعة تأهيل المعمل المركزي بكلية الزراعة
  • جامعة الحدود الشمالية تعلن اعتماد 6 برامج للماجستير
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل لجنة قطاع الآداب لتفعيل الدراسات العليا بكلية الألسن