أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، عن تنفيذ حكم "الإعدام" بأحد الجناة في منطقة الرياض، بتُهم "ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وتبنيه منهجا إرهابيا"، وذلك بحسب بيان للوزارة، نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت الوزارة في بيانها: "بتوفيق من الله وعلى ضوء ما توفر لدى الجهات الأمنية من معلومات تم القبض بتاريخ 6/ 6/ 1442هجرية، على نومان بن عافت بن مضحي الظفيري، سعودي الجنسية، لارتكابه أفعالاً مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وزعزعة أمن المجتمع واستقراره، وتبنيه منهجا إرهابيا يستبيح بموجبه الدماء والأموال والأعراض، وتأييده للفكر الإرهابي والأعمال الإرهابية".



وتابعت وزارة الداخلية السعودية في بيانها أن "التحقيق من قبل النيابة العامة انتهى إلى توجيه الاتهام المذكور بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، صدر بحقه حكم يقضي بثبوت إدانته بما أُسند إليه، والحكم عليه بالقتل، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا".


وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "تم تنفيذ حكم القتل بالمذكور، السبت، 18/ 10/ 1445 هجرية، الموافق 27/ 4/ 2024 ميلادية بمنطقة الرياض"، بحسب ما أوردت "واس".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية السعودية حقوق الإنسان حكم الإعدام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن عدم السماح بدخول المشاعر المقدسة لغير حاملي بطاقة "نسك"

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن بطاقة « نسك » الذكية للحجاج النظاميين لعام 1445-2024، إلزامية لكل من يريد دخول المشاعر المقدسة، سواء كان حاجا أو من المنظمين الذين يديرون شؤون الحجاج أو العمال.

وأوضحت الوزارة أنه « لا توجد استثناءات، ومن يخالف هذا الإجراء يعرّض نفسه لعقوبات مخالفة أنظمة وتعليمات الحج ».

وقالت الوزارة في سلسلة منشورات لها على صفحاتها بمنصات التواصل الاجتماعي، إن بطاقة « نسك » الذكية، بإمكانها التمييز بين الحجاج النظاميين وغير النظاميين، مضيفة أن من لا يحمل البطاقة لا يمكنه دخول المشاعر المقدسة.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية دشنت الأسبوع الماضي بطاقة « نسك » الذكية بنسختين ورقية يحملها الحاج، وأخرى رقمية يتم الوصول إليها عبر مسح الرمز الموجود على البطاقة الورقية باستخدام كاميرا الهاتف.

وأفادت الوزارة أن البطاقة تحتوي على العديد من الخدمات، التي تسهل للحجاج أداء مناسكهم، إذ تساعدهم على التنقل بسلاسة، كما يمكن من خلالها تلقي التنبيهات حول مواعيد التفويج، كما تتيح للحجاج تقييم الخدمات المقدمة لهم ورفع الشكاوى.

وجددت الوزارة تحذيرها من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية، التي تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدد من الدول، مؤكدة أن القدوم لأداء فريضة الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، وبالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج فيها، أو عبر منصة « نسك حج » للدول التي ليس لديها بعثات حج.

كلمات دلالية الحج، العمرة، بطاقة نسك

مقالات مشابهة

  • المايونيز السبب.. تفاصيل حادث التسمم الجماعي بأحد مطاعم الرياض
  • طعنها بآلة حادة ونحرها.. داخلية السعودية تعلن إعدام الأسعدي حدا بتهمة قتل زوجته غيلة
  • وزارة العمل تعلن عن فرص عمل في السعودية.. الماجستير شرط أساسي
  • وزارة العمل تعلن عن فرص عمل في السعودية.. التفاصيل
  • السعودية.. مقيمة سورية بفيديو مخل بالآداب يثير تفاعلا والداخلية ترد
  • السعودية.. بيان من الداخلية بشأن إعدام مواطنين سوريين والكشف عن جريمتهما
  • السعودية: تنفيذ حكم الإعدام بحق سوريين أدينا بتهريب مواد محظورة  
  • داخلية السعودية تعلن إعدام شخصين من سوريا تعزيرا وتكشف التهمة الموجهة إليهما
  • وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن عدم السماح بدخول المشاعر المقدسة لغير حاملي بطاقة "نسك"
  • السعودية.. بيان من الداخلية بشأن إعدام أجنبي والكشف عن جريمته وجنسيته