قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية ، إن منتدى الاقتصاد العالمي من أكبر المنتديات الاقتصادية على مستوى العالم ، لافتا الى أهمية مشاركة مصر في هذا المنتدى، ويحضره أهم رؤساء وزعماء العالم .

وتابع السيد ، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج " اليوم "، والمذاع على فضائية " دي ام سي " ، أن المؤتمر يحضره 92 دولة مشاركة ، وأكثر من 1000 شخص من رؤساء الدول، متابعا أن المؤتمر الاقتصادي الدولي يحث على المشاركة الاقتصادية الدولية في اطار المناخ الاقتصادي العالمي .

وأكمل ، أن المؤتمر يتناول موضوعات النمو والطاقة ، ومشاركة مصر به تعكس تواجدها على الساحة العالمية.

وأردف: رئيس الوزراء أوضح الرؤية التي تسير بها الدولة المصرية ، واتجاهها لبرنامج الاطروحات ، والتوجه نحو تمكين القطاع الخاص .

▶️ شاهد هذا الفيديو https://www.facebook.com/share/v/PHPYVitkp8XpGM12/?mibextid=21zICX

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الد تمكين القطاع الخاص رئيس الوزراء عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

13 دولة مشاركة في بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى

قال برنارد سلام رئيس اتحاد البحرالمتوسط لألعاب القوى، إن عدد من الدول اعتذرت عن المشاركة في بطولة البحر المتوسط والمقامة حاليا بمدينة الإسماعيلية بسبب الأحداث السياسية التي تشهدها المنطقة في الفترة الحالية بقطاع غزة .

وأكد أن الدول التي اعتذرت عن المشاركة اسبانيا وإيطاليا تخوفا من الاحداث فيما اعتذرت دول شمال إفريقيا ومنها الجزائر عن المشاركة ظنا منها مشاركة إسرائيل في البطولة .

وقال برنارد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم للأعلان عن تفاصيل البطولة ان لكل لاعب حق في التعبير عن رأيه السياسي لكنه يظن أن الرياضة أشمل واعم واكبر من اي خلافات سياسية. 

ويشارك في البطولة نحو 130 لاعب ممثلين عن12 دولة بالإضافة لمصر وتقام فاعليات البطولة على استاد هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية. ويشارك في البطولة مصر - البوسنة والهرسك – لبنان - سان مارينو - كوسوفو - مالطا - فرنسا - البرتغال - سلوفانيا - اليونان - تركيا - كرواتيا - قبرص.

وقال مجدي عبد البديع عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري لالعاب القوى ان  مصر بنحو 40 لاعب ولاعبة في البطولة في مختلف المسابقات القائمة .وتقام ضمن فاعليات البطولة نحو 21 مسابقة للرجال و20 مسابقة للسيدات.

وقال سيف الله شاهين نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى أن مصر دولة متميزة ومناخ مهيء لإقامة البطولات الرياضية العالمية.واكد أن مصر اول دولة احتضنت هذه البطولة سنة ١٩٥٠.

ووافق الاتحاد الدولي على ضم البنات مع البنين في بعض المسابقات بسبب قلة أعداد الفرق المشاركة .

مقالات مشابهة

  • الشريف يناقش المسح الاقتصادى تنفيذا لدفع عجلة التنمية الاقتصادية بالاسكندرية
  • لجذب الاستثمارات.. محافظ الإسكندرية يعقد الاجتماع الثاني للمجلس الاقتصادي الاجتماعي
  • بمشاركة 13 دولة حول العالم.. التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي ينطلق غداً
  • غرفة الإسكندرية تستقبل المستشار الاقتصادي الأمريكي لبحث سبل التعاون
  • غداً..إنعقاد منتدى الأمن العالمي في الدوحة بمشاركة العراق
  • “التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي” ينطلق الاثنين بمشاركة 30 متأهلاً من 13 دولة حول العالم
  • سفير الإمارات باليونان: مشاركة الشارقة كضيف شرف بمعرض «سالونيك» تجسيد لروح التواصل العالمي
  • 13 دولة مشاركة في بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى
  • رئيس منتدى قطر الاقتصادي: النسخة الرابعة للمنتدى استثنائية وحققت الأهداف المرجوة
  • بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة ( الألكسو) في السعودية