قال محمد غريب، أحد أعضاء حملة مقاطعة الأسماك ببورسعيد، إن الغرفة التجارية في بورسعيد دعت لعقد اجتماع لمناقشة تداعيات حملة مقاطعة الأسماك ووضع الحل المناسب.

وأشار غريب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، إلى أنهم توصلوا إلى أنه اعتبارا من صباح الغد سيتم تخفيض أسعار الأسماك بنسبة 10%، وبعد مرور أسبوع سيتم تخفيض أسعار الأسماك من 30 إلى 35%.

وأضاف محمد غريب، أحد أعضاء حملة مقاطعة الأسماك ببورسعيد، «سعر الأسماك هينزل من بكرة الصبح 10% تمهيدا لخفض الأسعار مرة أخرى بعد أسبوع".

https://fb.watch/rKhhxFIq-9/?mibextid=w8EBqM

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسعار الاسماك أهالي بورسعيد الغرفة التجارية الاسماك الأسعار حملة مقاطعة الأسماك تخفيض أسعار مقاطعة الأسماك محمد غريب حملة مقاطعة الأسماک

إقرأ أيضاً:

نقابة الصيادلة تزف بشرى سارة بشأن أسعار أدوية الضغط والسكر

قال الدكتور محفوظ رمزي رئيس لجنة التصنيع بنقابة الصيادلة، إن زيادة سعر الدولار في مصر أثر بشكل كبير على ارتفاع أسعار بعض أنواع الأدوية بالسوق المحلية.

أستاذ علوم سياسية: الشرطة الفلسطينية على استعداد تام لإعادة هيكلة حكومة أبو مازن والقيام بمهام حماس افتتاح ثلاثة مقار للشهر العقاري والتوثيق بمحافظة قنا.. صور

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك بعض أنواع الأدوية كانت قد ارتفت بسبب ارتفاع سعر الصرف، والبعض الآخر من الأدوية كانت زيادته مبالغ فيها والتي تضم أدوية الضغط والسكر وغيرها من أدوية الأمراض المزمنة.

قواعد تصنيع

وأشار رئيس لجنة تصنيع الدواء، إلى أن هناك قواعد تصنيع يجب الالتزام بها عند تصنيع الدواء، ومصر في طريقها لاتخاذ الاعتماد من منظمة الصحة العالمية بشأن تطبيق هذه القواعد، معقبًا: “الدواء المصري أرخص دواء في العالم”.

أدوية الضغط والسكر سوف تشهد انخفاضا في الأسعار

وأوضح الدكتور محفوظ رمزي، أن هناك مستحضرات دوائية ارتفعت وسوف ترتفع مجددًا، وبعض أنواع أدوية الضغط والسكر سوف تشهد انخفاض في الأسعار بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة، وخاصة بعد عيد الأضحى المبارك 2024.

تحريك أسعار الدواء في مصلحة المواطن

واختتم رئيس لجنة التصنيع بنقابة الصيادلة: “هناك بعض الأدوية مازالت بـ 5 جنيهات و10 جنيهات، وتحريك أسعار الدواء أحيانًا قد يكون في مصلحة المواطن”.


9

مقالات مشابهة

  • نقابة الصيادلة تزف بشرى سارة بشأن أسعار أدوية الضغط والسكر
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • «الدواء» تزف بشرى سارة بشأن تخفيض أسعار بعض الأدوية
  • عبد المنعم خليل يزف بشرى سارة حول أسعار الأضاحي هذا العام
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)
  • مقتل شاب بسلاح أبيض بسبب مشادة كلامية ببورسعيد
  • مركز براعم "كرة السلة " يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبة ببورسعيد
  • وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تزف بشرى سارة للمواطنين
  • ليلى عبد اللطيف تزف بشرى سارة عن السنوار
  • مفاجأة.. خبيرة أبراج تزف بشرى سارة للمصريين ماذا سيحدث؟