استقبل سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة والشباب الإماراتي، الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، في مستهل زيارتها لدولة الإمارات، لحضور افتتاح الدورة 33 لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، والذي تحل مصر "ضيف شرف" دورته الحالية.

 بحث الطرفان، أطر التعاون المشترك، وأهم الفعاليات المستقبلية، وجهود دعم العلاقات الثقافية المصرية الإماراتية، وأثنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، على التعاون المصري الإماراتي في العديد من مجالات الآداب والفنون، والذي تُوج باختيار مصر لتكون "ضيف شرف" الدورة 33 من معرض أبو ظبي الدولي للكتاب، وأن يكون أديب نوبل نجيب محفوظ "شخصية المعرض"، مُعربة عن تمنياتها بأن  يخرج المعرض بصورة متميزة تليق باسم الدولتين الشقيقتين.


ومن جانبه، رحب وزير الثقافة الإماراتي، بنظيرته المصرية، على أرض أبو ظبي، مشيدًا بمشاركتها في فعاليات افتتاح الدورة 33 لمعرض أبوظبي، مؤكدًا أن اختيار مصر لتكون "ضيف شرف" الدورة الحالية يضفي عليها طابعًا مميزًا، بما تملكه مصر من إرث ثقافي وحضاري.

وقد شهد مراسم الاستقبال، السفير شريف عيسى –سفير مصر في الإمارات العربية المتحدة-، وسعادة علي بن تميم -رئيس مركز أبوظبي للغة العربية-.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الثقافة وزير الثقافة الإماراتي معرض أبو ظبي الدولي للكتاب

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة الفرنسية تزور الجناح المغربي بمهرجان كان السينمائي

زنقة 20. الرباط

قامت وزيرة الثقافة الفرنسية السيدة رشيدة داتي اليوم السبت بزيارة للجناح المغربي بمهرجان كان السينمائي.

وخلال هذه الزيارة التي تمت بحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد، قدمت للسيدة داتي نبذة عن أعمال المركز السينمائي المغربي، وما يميز حضور المغرب بواحد من أعرق المهرجانات السينمائية العالمية.

والتقت السيدة داتي، المنتجين والمخرجين المغاربة، الحاضرين بمهرجان كان، بالإضافة إلى عضوة أكاديمية أوسكار المنتجة المغربية خديجة العلمي و المدير بالنيابة للمركز السينمائي المغربي، ومديرة الخزانة السينمائية المغربية ومدير المعهد العالي لمهن السينما.

تجدر الإشارة إلى أن السيد بنسعيد أجرى صباح اليوم السبت بكان مباحثات ثنائية مع السيدة داتي توجت بالتوقيع على اتفاق ثنائي للتعاون في مجال الانتاج المشترك في السينما.

مقالات مشابهة

  • ورش وعروض عرائس ضمن فعاليات قصور الثقافة بمعرض زايد لكتب الأطفال
  • وزارة الثقافة تكشف عن 316 ألف زائر للمعرض الدولي للنشر والكتاب
  • وزيرة التضامن تشهد إطلاق الدورة الثانية لملتقى تمكين المرأة بالفن
  • وزيرة التضامن تلتقي بنظيرها البحريني لبحث التعاون
  • وزيرة التضامن تبحث مع نظيرها البحريني موضوعات ريادة الأعمال وتبادل المنتجات التراثية
  • وزيرة التضامن تلتقي بنظيرها البحريني لبحث تبادل المنتجات التراثية وتمكين ذوي الإعاقة
  • وزيرة الثقافة وسفير كوريا الجنوبية يشهدان انطلاق الأسبوع الثقافي الكوري
  • وزيرة الثقافة الفرنسية تزور الجناح المغربي بمهرجان كان السينمائي
  • مخرجات الحوار الاستراتيجي الإماراتي – الفرنسي تؤكد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الحيوية
  • الحوار الاستراتيجي الإماراتي الفرنسي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بالمجالات الحيوية