تفقد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد ، سير العمل  بالبرنامج التدريبي التي تنظمه المحافظة، للعاملين في ملف التصالح على مستوى المراكز والمدن، بعد إقرار القانون الجديد ولائحته التنفيذية، ضمن استعدادات المحافظة  لبدء تطبيق  قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

وتابع السكرتير العام المساعد، انتظام العمل بالبرنامج التدريبي، والاطمئنان على استمرار توافر  التسهيلات لتحقيق الهدف من البرنامج التدريبي  برفع كفاءة العاملين فيما يتعلق بفهم كافة البنود باللائحة التنفيذية والاستفسارات التي تواجه عناصر المنظومة على أرض الواقع، وذلك في إطار الدفع بملف التصالح الذي توليه الحكومة اهتماما كبيرا، ويمثل لكثير من المواطنين أهمية حيوية، ويمس احتياجاتهم الأساسية.

محافظ بني سويف يوجه بمواصلة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة محافظ بني سويف يلتقى وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان

كما شهد السكرتير العام المساعد جانبا من ورشة العمل "بقاعة المجلس الشعبي المحلي " وشارك فيها ممثلو وزارتي التنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية ، تناولت شرح وتعريف وتوضيح  بنود القانون رقم 187 لسنه 2023، وآليات تنفيذه، وأحكام اللائحة التنفيذية، والحالات التي يجوز فيها التصالح وتلك التي لا تندرج تحت القانون ،وكذا التعريف بالإجراءات والتنسيقات الخاصة بين جهات الولاية والجوانب الفنية والقانونية المتعلقة بهذا القانون الذي يبدأ تنفيذه مايو المقبل.

جاء ذلك بحضور كل من المستشار وليد البوشي المستشار القانوني لوزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد عاطف ممثل وزارة التخطيط للدعم الفني للمراكز التكنولوجية، وأحمد مرسي مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، المهندس رامي رجب مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني، وداليا على فيض الله المشرف على مشروع تطوير المراكز التكنولوجية مدير البوابة الإليكترونية بديوان عام المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التخطيط والتنمية البرنامج التدريبي الاقتصاد الاستفسارات المجلس القومي لحقوق المواطنين أمل تنمية الاقتصاد توافر شار شعبي رفع كفاءة العاملين وزارة والتنمية الاقتصادية والمدن

إقرأ أيضاً:

سقوط لصوص سرقة السيارات ببني سويف

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن بنى سويف من  ضبط "3 أشخاص " لهم معلومات جنائية   بينهم عميلان سيئا النية   لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى سرقة السيارات بإسلوب "المفتاح المصطنع" .

وإعترف المتهمون بارتكاب 3  وقائع بنطاق عدد من مديريات الأمن.


أمرت جهات التحقيق في القليوبية، بحبس  3 مسجلين خطر 4أيام علي ذمة التحقيقات،  لهم معلومات جنائية قاموا بسرقة متعلقات شخصية وسيارة من داخل فيلا بمدينة العبور خلال غياب أصحابها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

 

حبس المتهمين في واقعة سرقة فيلا في العبور 

 

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية إخطارًا من اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية يفيد تلقى مأمور قسم أول العبور بلاغًا من أحد الأشخاص بسرقة فيلا ملكه بدائرة القسم، وأفاد المبلغ في محضره أنه تم سرقة متعلقات شخصية وسيارة ومشغولات ذهبية من الفيلا.

 

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب واقعة السرقة 3 مسجلين خطر سرقات وتبين أن لهم معلومات جنائية، وفي أحد الأكمنة ألقي القبض عليهم.

 

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بسرقة بعض المنقولات من داخل الفيلا وأرشدوا عن المسروقات وهي عبارة عن مشغولات ذهبية ومشغولات فضية وإكسسوارات ومتعلقات شخصية وميزان حساس وعدد من العملات الورقية والمعدنية المحلية الأجنبية وسيارة و3 كولية خرز ومجموعة من الأحجار الكريمة وقداحة سيارة ملاكي.

 

سقوط فتاة سودانية من الطابق الخامس بـعين شمس

 

  كما امرت  نيابة شرق القاهرة ،بانتداب الطب الشرعي لبيان سبب وفاة فتاة سودانية حيث لقيت مصرعها إثر سقوطها من شرفة منزلها بـعين شمس. 

 

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وبيان عما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه. 

وطلبت النيابة الاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث واستكمال التحقيقات، تم نقل الجثة الي المشرحة تحت تصرف النيابة العامة للتحقيق

 

وتلقى قسم شرطة عين شمس، بلاغًا بسقوط فتاة من الطابق الخامس بشارع الزهراء بدائرة القسم.

 

على الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان البلاغ، وتبين من المعاينة والفحص أن الفتاة سودانية الجنسية سقطت بعد ان اختل توازنها لتسقط جثة هامدة، تم تحرير محضر، وتولت النيابة التحقيق.

ضبط مدير كيان تعليمي وهمي بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية

كما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية ، من إلقاء القبض على أحد الأشخاص بالإسكندرية بتهمة إدارة كيان تعليمي، وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين. 

مقالات مشابهة

  • كشف تفاصيل التعديل الجديد لقانون أسس الشهادات
  • السكرتير العام المساعد بالبحر الأحمر يتفقد استعدادات مشروع التدريب لمجابهة الأزمات والكوارث
  • سقوط لصوص سرقة السيارات ببني سويف
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتابع تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • سكرتير بنى سويف يتابع سير العمل بمنظومة التصالح في مخالفات البناء
  • ندوة تعريفية حول "قانون التصالح الجديد" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية
  • "فوز فريق الرصد الميداني ببني سويف في مسابقة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار  
  • رئيس مركز سمسطا ببني سويف يتابع رصد المتغيرات لمواجهة مخالفات البناء
  • ندوة تعريفية عن قانون التصالح في مخالفات البناء بـ«شباب القليوبية»
  • رئيس مدينة سمسطا ببني سويف يتفقد منظومة تلقي طلبات التصالح