سواليف:
2024-06-11@18:40:38 GMT

إنقاذ عائلة علقت مركبتهم في سيل بمنطقة صحراوية

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

#سواليف

تمكنت وحدة طوارئ الواجبات في #شرطة_البادية الملكية الوسطى وبوقت قياسي من #إنقاذ #عائلة علقت مركبتهم في إحدى #المناطق_الصحراوية الحدودية بسبب #الأمطار وإخلائهم إلى منطقة أمنة.

وأضاف قائد وحدة طوارئ الواجبات في قيادة شرطة البادية الملكية / المقدم محمد القضاة في حديثه لإذاعة الأمن العام إنه تم مشاهدة مركبة مساء أمس من قبل أحد مرتبات قوات البادية الملكية المتواجد على الأبراج المنتشرة على الحدود مع دولة عربية مجاورة داخل سيل.

وبين أنه وعلى الفور توجهت مجموعة من مرتبات شرطة البادية سيراً على الأقدام باتجاه المركبة حيث تفاجئوا بوجد عائلة داخل المركبة العالقة داخل مجرى السيل بسبب الأمطار.

مقالات ذات صلة بعد اختفائه لأيام .. العثور على الشاب فريحات متوفياً  2024/04/29

وأشار إلى أنه وحفاظا على سلامتهم وخوفا من ارتفاع منسوب المياه بالسيل تم إبلاغ غرفة العمليات الرئيسية وبتوجيهات من قائد قوات البادية شرطة البادية الملكية العميد خالد الدعجة تم التحرك مباشرة إلى الموقع من قبل المجموعات بواسطة آليات متخصصة للتعامل مع هكذا حالات بالتزامن مع التواصل مع كوادر الدفاع المدني حيث تحركت كافة الفرق والتي تمكنت من إخراج العائلة من داخل المركبة والاطمئنان عليهم وسحب المركبة من قبل مجموعات البادية الملكية إلى خارج مجرى السيل وتأمينهم إلى منطقة آمنة.

ونوه المقدم القضاة إلى أن بعض الأشخاص يتعاملون مع التحذيرات من الحالة الجوية الصادرة عن مديرية الأمن العام بلا مبالاة واستهتار ظناً منهم أن مركباتهم ذات الدفع الرباعي قادرين من خلالها من قطع مجاري الأودية والسيول إلا أنها قد تعلق بالطمي وفي كثير من الأحيان لا تكون تلك المناطق ضمن نطاق شبكات الاتصال مما يزيد من صعوبة الموقف عليهم مؤكداً على ضرورة التواصل مع هاتف الطوارئ 911 قبل الانطلاق إلى تلك المناطق في ظل حال عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة والتي تؤدي إلى تشكل سيول تصل إلى داخل الحدود والمناطق الأردنية بالرغم من عدم تساقط الأمطار محليا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إنقاذ عائلة المناطق الصحراوية الأمطار

إقرأ أيضاً:

انتصار للحياة.. إنقاذ طفل سوري بأعجوبة بعد ساعات من سقوطه داخل بئر

بعد ساعات طويلة من سقوطه داخل بئر، انتصرت إرادة الحياة، وتمكن الدفاع المدني السوري، الأحد، من إنقاذ حياة الطفل، عسكر دياب، بأعجوبة وتقديم الإسعافات الأولية له وإيصاله إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

وفي التفاصيل "تلقت فرق الدفاع المدني السوري (...) بلاغا في تمام الساعة 20:54 (بالتوقيت المحلي) من مساء يوم السبت 8 يونيو،عن حادثة سقوط طفل في السابعة من العمر، في بئر ارتوازي قيد التجهيز في قرية تل أعور جنوب غربي إدلب".

لحظات الأمل بالحياة .. مع إنقاذ الطفل عسكر دياب، وإخراجه من داخل البئر في قرية تل أعور جنوب غربي #إدلب. #عسكر_دياب#طفل_تل_أعور#الخوذ_البيضاء pic.twitter.com/6Msnf40sOx

— الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) June 8, 2024

ولدى وصول فرق الإنقاذ إلى المكان "تبين أن الطفل واقع في فتحة البئر على عمق قريب لا يتجاوز 5 أمتار وهو بحالة انحشار في الأنبوب المعدني (قميص البئر) وعالق بكابلات توصيل لمضخة مياه موجودة في البئر".

وشارك في العملية 50 متطوعا من 10 فرق بحث وإنقاذ مع 10 آليات هندسية ثقيلة تساعد في عمليات الحفر، و3 فرق إسعاف مع آلياتهم، وفريق طبي من 5 متطوعين متخصصين بالعناية وفريق أخصائي بالعمليات مكون من 5 أفراد.

وبدأت الفرق عملية الإنقاذ بتمام الساعة 21:18، وقام فريق الإسعاف بتسريب الأوكسجين للطفل داخل البئر للحفاظ على حياته، وتم رصد علامات حيوية له والتواصل معه، ثم توجهت بشكل فوري آليات هندسية ثقيلة تابعة للدفاع المدني السوري لتبدأ بعمليات حفر مسرب يوصل إلى الطفل ليتم إنقاذه.

وبدأت عمليات الحفر الجانبي والشاقولي (عمودي) لإحداث فتحة تمكن الفرق من الوصول إلى الطفل في مكان سقوطه، تبعها عمليات حفر بطرق هندسية مع اتخاذ أقصى درجات الأمن والسلامة لضمان عدم تعرض الطفل لأي أضرار أثناء عمليات الحفر والإنقاذ، مع استمرار التواصل معه وتثبيته و إمداده بالأوكسجين.

وبعد نحو ساعة من العمل استمر رصد الفرق لعلامات حيوية من داخل البئر تدل على بقاء الطفل على قيد الحياة، وحافظت الفرق على الحديث معه وطمأنته دون إجهاده مع استمرار عمليات تسريب الأوكسجين إلى داخل البئر للحفاظ على حياته.

لحظات لا تفوت من إنقاذ الطفل "عسكر دياب" وإخراجه من داخل البئر في قرية تل أعور جنوب غربي #إدلب، عملية الإنقاذ تشبه العملية الجراحية، كل خطوة هي أمل وحذر.. قد تكون صعبة لكن عندما تنجح تتحول اللحظات القاسية لذكريات وتبدأ رحلة الأمل.#عسكر_دياب#طفل_تل_أعور#الخوذ_البيضاء pic.twitter.com/3K91Pbt6jS

— الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) June 9, 2024

وفي الساعة 23:30 وصلت عمليات الحفر إلى مسافات قريبة من موقع انحشار الطفل عسكر دياب لتصل إليه الفرق عبر فتحة جانبية أحدثتها في جدار البئر عند الساعة 00:18 ليل الأحد.

وتمكنت الفرق بتمام الساعة 00:55 من إنقاذ الطفل وإخراجه من البئر وهو فاقد للوعي مع أعراض صحية متمثلة بنقص الأكسجة بسبب بقائه لفترة طويلة داخل البئر وبوضعية انحشار وضغط على الصدر، إضافة لجروح ورضوض في الوجه والكتفين والساقين جراء السقوط، ونقلته بشكل فوري إلى مستشفى الرحمة في مدينة دركوش وتم إجراء الإسعافات الأولية له، حيث يخضع للعلاج حاليا.

ممسكاً بيد الطفل ”عسكر دياب“، منذ وصول فرقنا له داخل البئر الذي سقط به في قرية تل أعور جنوب غربي #إدلب، ولم يفلتها حتى إنقاذه بسلام. #عسكر_دياب#طفل_تل_أعور#الخوذ_البيضاء pic.twitter.com/AwP6ur4ybp

— الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) June 8, 2024

وتنتشر في مناطق إدلب وريفها مئات الآبار الجوفية التي تزايدت أعدادها مع اتساع ظاهرة حفر الآبار خلال السنوات الماضية لتأمين احتياج الأهالي من المياه نتيجة انقطاعها منذ خروج المناطق عن سيطرة قوات النظام، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويعيش في إدلب ملايين النازحين السوريين الذين هجروا من بيوتهم من مختلف المناطق السورية نتيجة العمليات العسكرية خلال الحرب المستمرة منذ عام 2011.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • شرطة أبوظبي: السيطرة على حريق في محل بمنطقة مصفح
  • شرطة أبوظبي تتعامل مع حريق في محل لمواد البناء بمنطقة مصفح
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • متحدث المواصفات يُحذر: لا تترك هذه الأشياء داخل سيارتك مع ارتفاع درجات الحرارة .. فيديو
  • بعد وصلة ضرب.. التصريح بدفن جثة شاب توفي داخل شقة بالمرج
  • “قصف عنيف وقتل كل ما واجههم” .. تفاصيل جديدة حول عملية استعادة 4 أسرى
  • ضباط إسرائيليون يتحدثون عن عملية النصيرات: "كانت من عالم الخيال"
  • انتصار للحياة.. إنقاذ طفل سوري بأعجوبة بعد ساعات من سقوطه داخل بئر