نظمت القيادة العامة لشرطة دبي ورشة تستشرف السيناريوهات المستقبلية لمكافحة الجرائم الاقتصادية للعشر سنوات القادمة، وتعنى بتحديد ورسم الواقع المستقبلي وفق متغيرات الخارطة العالمية.
وأوضح العميد الدكتور محمد بطي الشامسي، مدير مركز استشراف المستقبل في شرطة دبي، أنه في إطار دور مركز استشراف المستقبل في شرطة دبي، بتحديد وحصر أبرز التحديات الأمنية المستقبلية في العالم، مؤكداً أهمية ترسيخ الدور الأمني لشرطة دبي لدعم مختلف المقومات الاقتصادية، والسياسات والاستراتيجيات التي تطورها وتنميها وفق التوجهات الحكومية والاتحادية، ومن أبرزها أجندة دبي الاقتصادية D33، والتي تتطلب الدعم والشراكة مع مختلف المؤسسات المحلية والاتحادية، والمؤسسات العالمية، كذلك تطبيق أبرز الممارسات العالمية لضمان توفير عملية أمنية تضاهي التطبيقات العالمية.


وصرح العقيد الدكتور خالد عارف الشيخ، مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية، أن جاذبية المدن تعتمد بشكل كبير في الوقت الحالي على قدرة المدن في تطبيق وترسيخ الأمن والأمان لجذب الشركات والمستثمرين، وأن شرطة دبي ومن خلال شركائها في مختلف القطاعات تحرص على توفير كافة السياسات والخدمات التي تعزز الاستقرار الأمني والاقتصادي لإمارة دبي على المستوى الإقليمي والعالمي.
وفي ذات الإطار بين المقدم عمر خليفة بالعبيده، مدير إدارة السيناريوهات المستقبلية، أن التخطيط المستقبلي واستشرافه يتطلب مشاركة مختلف الأطراف من القطاعين العام والخاص، ووعي بمختلف المتغيرات العالمية واُثرها وترابطها بالمتغيرات المحلية، فمدينة دبي غدت مدنية عالمية تؤثر وتتأثر بالموقع الإقليمي والعالمي، وتسعى دوما لتبني أبرز نماذج العمل بما يحقق ويضمن مستوى ريادي لجودة حياة لكافة المقيمين والمستثمرين والسواح في إمارة دبي.
وتضمنت الورشة مناقشة لأبرز المحركات العالمية في مختلف المجالات التي تؤثر على الجرائم الاقتصادية، السياسية والاقتصادية والتكنولوجية والبيئية والاجتماعية، وتقييم دور كل منها، وتحديد السيناريوهات المستقبلية المتوقعة حتى عام 2033، وتحديد التداعيات المتوقعة إزاء كل سيناريو متوقع، وتحديد ردة الفعل الأمنية الملائمة بالتنسيق مع الشركاء المحليين والاتحاديين في القطاعين العام والخاص والتي تضمن تحقيق تطلعات وتوجهات إمارة دبي المستقبلية.
وفي ختام الورشة أكد كافة المشاركون والمدعوون من شرطة دبي ومن القطاع المالي والمصرفي أهمية هذه الورشة للقطاع الاقتصادي في الإمارة، وأهمية التعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص وإشراكهم في مختلف الفرص والفعاليات والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"الإسكان": وحدة تكافؤ الفرص تنظم ندوة للعاملين بالوزارة حول الجرائم الإلكترونية وسبل الحماية منها

 

 

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ندوة للعاملين بمختلف جهات الوزارة، حول مفهوم الجرائم الإلكترونية، ومدى خطورتها على الفرد والمجتمع، وسبل الحماية منها، وذلك بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقد حاضر فيها الدكتور عبدالوهاب الراعى، أستاذ الإدارة بكلية الإدارة، بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.

صرحت بذلك الدكتورة هدى عبدالرحمن، وكيل أول وزارة الإسكان - مساعد المشرف على مكتب الوزير - رئيس وحدة تكافؤ الفرص، موضحة أن تنظيم هذه الندوة يأتى فى إطار جهود وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإسكان، لرفع وعى العاملين بمختلف جهات الوزارة، بهذا الموضوع الهام جدًا، وخاصة فى ظل توسع الاعتماد على الخدمات الإلكترونية بمختلف المجالات.

وأشارت الدكتورة هدى عبدالرحمن، إلى أن الندوة لاقت ترحيبًا واستحسانا من العاملين بمختلف جهات الوزارة، حيث حرصوا على حضور الندوة، وطرحوا العديد من التساؤلات للمُحاضر، حول مفهوم الجرائم الإلكترونية، وأنواعها، وكيفية وقوعها، وطرق مواجهتها، متوجهة بالشكر للدكتور عبدالوهاب الراعى، على استجابته لحضور هذه الندوة، ومحاضرته القيمة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • «الإمارات للتطوير التربوي» تنظم ورشة «القيادة التربوية»
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة “الأورو آسيوية” لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • قطاعات الإنشاءات والاتصالات والسياحة والأمن الغذائي.. أبرز مجالات التعاون الجديدة بين مصر والصين
  • القمة العالمية للحكومات .. دور محوري للمدن في تعزز التنمية الاقتصادية
  • "الإسكان" تنظم ندوة للعاملين بمختلف جهات الوزارة حول الجرائم الإلكترونية
  • "الإسكان": وحدة تكافؤ الفرص تنظم ندوة للعاملين بالوزارة حول الجرائم الإلكترونية وسبل الحماية منها
  • وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإسكان تنظم ندوة للعاملين بمختلف جهات الوزارة حول الجرائم الإلكترونية
  • «معلومات الوزراء» ينظم ورشة عمل لاستشراف الفرص المتاحة في التحولات الديمجرافية والصحية