تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد منتخب مصر للسباحة “القصيرة، والمياه المفتوحة” للمشاركة في بطولة إفريقيا للسباحة، وتقام منافسات البطولة الأفريقية خلال الفترة من 27 إبريل الجاري وحتى 6 مايو المقبل في أنجولا، ضمن خطة الإعداد لمحاولة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ومن المتوقع أن يحصد منتخب مصر للسباحة عدة ميداليات في البطولة، إلا أن البعثة هذا العام تشارك بمنتخب مصر للسباحة للناشئين.

ويأتي ذلك القرار بسبب رغبة مجلس إدارة اتحاد السباحة برئاسة ياسر إدريس، في الحفاظ على القوام المنتخب الأول للمشاركة في بطولة أولمبياد باريس المقبل .

وتربع منتخب مصر للسباحة في النسخة الـ13 من دورة الألعاب الأفريقية في أكرا عاصمة غانا على رأس قائمة الفائزين بميداليات دورة الألعاب الأفريقية.

وجاءت حصيلة ميداليات البعثة المصرية في دورة الألعاب الأفريقية إلى 79 ميدالية متنوعة بواقع 46 ميدالية ذهبية و17 ميدالية فضية و16 ميدالية برونزية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بسبب اولمبياد باريس مصر للسباحة

إقرأ أيضاً:

تحذير من الأعمال الاستفزازية ضد الروس خلال أولمبياد باريس 2024

حذر مدير الدائرة القنصلية بوزارة الخارجية الروسية أليكسي كليموف من احتمال حدوث استفزازات ضد الروس خلال الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

وقال كليموف: "إن السلطات الفرنسية الحالية تتبع مسارا غير ودي بشكل عام تجاه بلدنا، ووسائل الإعلام الفرنسية متأثرة بشدة برهاب روسيا العدواني، والذي لا يمكن إلا أن يكون له تأثير سلبي على الجو العام في فرنسا فيما يتعلق بروسيا ومواطنيها".

ووفقا له، فإن "تصريحات عمدة باريس، آن هيدالغو، بأن الرياضيين الروس لن يتم الترحيب بهم" تشير إلى المشاعر التي تنشرها المؤسسات الرسمية".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن "مثل هذا الوضع يخلق بالطبع أرضا خصبة لظهور وتنشيط جميع أنواع المحرضين ضد الروس".

إقرأ المزيد من بينهم 5 أولمبيين.. 18 سباحا برازيليا في ألعاب "بريكس" بقازان

وقام رئيس الاتحاد الروسي للجمباز الفني فاسيلي تيتوف بتقييم المخاطر التي قد يواجهها رياضيو بلاده الذين يرغبون في الذهاب إلى الألعاب الأولمبية 2024.

وبحسب تيتوف، فإن الرياضيين الروس يخاطرون بشكل كبير عند الذهاب إلى الألعاب في باريس بسبب الاستفزازات المحتملة، قائلا:" لا أشك للحظة في أن الجانب الأوكراني لن يفوت هذا. وفي الوقت نفسه، ترفض الاتحادات الدولية بشكل كامل أي دعم وحماية لهؤلاء الرياضيين".

كما صرح رئيس الاتحاد الروسي للمبارزة إيلغار محمدوف، أن شروط قبول الروس في أولمبياد 2024 تشبه الفصل العنصري في الولايات المتحدة. وأشار إلى أنه "مثلما حدث من قبل في الولايات المتحدة، كانت هناك لافتات تقول: "يسمح للبيض فقط بالدخول. ولا يسمح لذوي البشرة السمراء(الزنوج) والكلاب بالدخول".

وفي وقت سابق، اتصلت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، برئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، قائد الضجة المناهضة لروسيا.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

وسمحت اللجنة الأولمبية الدولية للروس والبيلاروس بالمشاركة في الألعاب الأولمبية في باريس كرياضيين محايدين فرديين، على أن لا يسمح للرياضيين الذين يدعمون العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، أو الذين لديهم اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا وبيلاروس، بالمشاركة في المسابقة، بالإضافة إلى ذلك، سيغيب ممثلو الرياضات الجماعية عن البطولة.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • بركات: ميكالي يستهدف ميدالية في أولمبياد باريس.. ووافقنا على طلبه
  • بركات: ميكالي يؤكد منافسته على ميدالية في أولمبياد باريس.. ووافقنا على هذا الطلب
  • بعثة المواي تاي تغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار
  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”
  • المكافآت سلاح منتخب اليد لحصد ميدالية أولمبية
  • رئيس “الفيفا” يتمنى حظا موفقا للمنتخب المغربي الأولمبي في “أولمبياد باريس 2024
  • تحذير روسي مما قد يحدث في أولمبياد 2024
  • منتخب البوتشا يغادر إلى البرازيل للمشاركة في كأس العالم
  • تحذير من الأعمال الاستفزازية ضد الروس خلال أولمبياد باريس 2024
  • عاجل.. شوبير يكشف مفاجأة عن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024