كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، نيابة عن الرئيس السيسي، في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض.

وقف إطلاق النار وإنهاء الصراع في غزة 

وأكد «الحمصاني» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، ضرورة وقف إطلاق النار وإنهاء الصراع بين الطرفين وإعادة الإعمار لقطاع غزة.

وبشأن ما يتردد عن سعي إسرائيل لاقتحام رفح الفلسطينية، أشار المستشار محمد الحمصاني إلى أن رئيس الوزراء أكد أن قيام إسرائيل بعملية في رفح الفلسطينية يؤدي إلى ضغط كبير على منطقة الحدود، وسيكون له تداعيات خطيرة، معلقا: موقف الدولة واضح، وهو رفض تهجير الفلسطينيين أو القيام بأي عمليات في منطقة رفح كما أعلنت مصر سابقا.

مصر تستضيف 9 ملايين مهاجر

وبشأن موقف المهاجرين إلى مصر، أوضح أن رئيس الوزراء أعلن أن مصر تستضيف 9 ملايين مهاجر من جنسيات مختلفة وفقا لمنظمة الهجرة الدولية، متابعا: مصر قدمت خدمات بنحو 10 مليارات دولار للمهاجرين، ورغم الأزمات الاقتصادية تحملت مصر هذا الرقم، والنموذج المصري في الاحتضان أحد أفضل النماذج الدولية لاستضافة المهاجرين، وفق ما أقرته المنظمات الدولية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجرة المهاجرين مصر المستشار محمد الحمصاني

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: خطة لوقف عملية تخفيف أحمال الكهرباء نهاية العام الجارى

كتبت -داليا الظنيني :

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المسار القادم هو وضع خطة لترشيد الدعم في عدد من القطاعات الاقتصادية الأساسية؛ في سبيل تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأضاف الحمصاني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأربعاء، أن رئيس الوزراء وجه بوضع خطة لوقف عملية تخفيف أحمال الكهرباء بحلول شهر نوفمبر أو ديسمبر بنهاية العام الجاري 2024.

وأوضح أن ترشيد الدعم هي فكرة مستمرة ولم تكون وليدة اليوم، والمقصود منها هو تحمل تكلفة بسيطة من الدعم المقدم والممنوح للمواطنين، فالخبراء هم من طرحوا فكرة تحول الدعم من سلعي إلى نقدي.

وأكد، أن التحول إلى الدعم النقدي لم يتم اتخاذها بعد، ولكن ما حدث اليوم هو تعويض جزء من تكلفة الخبز المدعم، وسيتم طرح الدعم النقدي بعد مناقشته على طاولة جلسات الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة، لما تتمتع به من أهمية حقيقية وموضوعية في سبيل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنيين.

وأشار إلى أن، ترشيد الدعم لا يعني إلغاءه بالشكل المعروف، ولكن تعويض جزء من الدعم المقدم للمواطنين، بدلا من تحمل الدعم كاملًا، والدولة لن تتخلى عن طلبات محدودي الدخل على الإطلاق، فالدولة مازالت تغطي تكلفة الدعم بنسبة تصل إلى 84%.

اقرأ أيضًا:

مجلس الوزراء: رفع سعر رغيف الخبز المدعم لـ20 قرشًا بداية من يونيو المقبل

غير مطابقة للمواصفات.. هيئة الدواء تحذر من هذه الأدوية (أحدها مكمل غذائي)

حقيقة كيلو اللحمة اللي بـ150 جنيهًا.. نقيب الفلاحين: تسبب كوارث صحية

الموعد والرابط.. تنويه مهم بشأن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي مع 200 عالمي في قطاعات مختلفة
  • متحدث الوزراء يكشف خطة رفع الدعم عن الوقود ويحسم الجدل بشأن السولار
  • متحدث الحكومة: خطة لوقف عملية تخفيف أحمال الكهرباء نهاية العام الجارى
  • تصريح عاجل من متحدث الحكومة بشأن أموال صفقة رأس الحكومة وضيوف مصر (فيديو)
  • «الحمصاني»: الصفقات الاستثمارية تساعد الدولة على مواجهة التحديات الراهنة
  • متحدث الحكومة: لن نترك المواطن وحده والدولة لن تتخلى عن محدودي الدخل
  • أهم تصريحات رئيس الوزراء اليوم.. الدولة تتحمل 105 مليارات سنويا لدعم الخبز
  • حقيقة تحويل الدعم السلعي إلى نقدي وتحريك سعر رغيف الخبز.. متحدث مجلس الوزراء يوضح
  • متحدث الوزراء: تحريك سعر رغيف الخبز سيكون بسيطا حتى لا يؤثر على المواطن
  • الصين تبيع سندات في مايو بنحو 109 مليارات دولار لتعزيز إنفاقها