تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال سامويل وربيرج متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إنّ المفاوضات بخصوص إطلاق سراح الرهائن واحدة من أهداف واشنطن، موضحًا: "نبذل كل ما في وسعنا لدخول المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، وندعو لوقف الحرب في غزة وبحث المسارات السلمية لإقامة الدولة الفلسطينية". 

"الخارجية الأمريكية": ندعو لوقف الحرب في غزة وبحث المسارات السلمية لإقامة الدولة الفلسطينية 

وأضاف وربيرج، في لقاء مع قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامية رغدة منير: "ننسق مع الدول في مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى لمنع أي طرف مثل إيران وحزب الله من توسيع نطاق الصراع، والمناقشة حول ما سيكون بعد الحرب، وبخاصة أنها ستنتهي يوما ما، وعلينا أن نكون مستعدين لاستئناف الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين حول إمكانية تأسيس دولة فلسطينية".

 

وتابع: "سمعنا من الحكومة الإسرائيلية وجود نية على الأقل في العودة للمفاوضات مع الفلسطينيين بعد هذه الحرب، ولكن يجب إدراك أن هناك اختلافات بين الجانبين، وهناك خلافات في الآراء لدى الجانب الفلسطيني، فالسلطة الفلسطينية وحماس ليستا متفقتين، وبالنسبة إلينا حماس ليس لها أي دور في الحكومة الفلسطينية بعد الحرب، ولا يوجد اتفاق في الداخل الإسرائيلي".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سامويل وربيرج المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الخارجية الأمريكية الدولة الفلسطينية الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول بمنظمة التحرير الفلسطينية: الحرب على غزة اقتربت من نهايتها

#سواليف

قال #نبيل_عمرو، عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير الإعلام والثقافة الفلسطيني الأسبق، إن #الحرب على قطاع #غزة اقتربت من نهايتها حتى قبل مبادرة الرئيس الأمريكي جو #بايدن، بعدما تم حصر المواجهات العسكرية بين #جيش_الاحتلال والمقاومة في #رفح ومناطق أخرى قليلة مشتعلة.

وأضاف عمرو في لقاء مع (المسائية) على قناة الجزيرة مباشر، الثلاثاء، أنه لم تعد هناك إمكانية لإطالة أمد الحرب أكثر مما استمرت، مؤكدا أن الداخل الإسرائيلي يشهد رفضا متزايدا للحرب نظرا لتواضع النتائج بعد 8 أشهر من #القتال، وأن العالم اليوم أصبح في جهة ورئيس الوزراء الإسرائيلي في جهة أخرى.

وأوضح عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطين أن “مبادرة الرئيس الأمريكي الخاصة بوقف الحرب وتنفيذ صفقة تبادل الأسرى مبادرة جدية يجب أن تتعامل معها حماس بجدية أيضا، طالما أن التحفظات تأتي من إسرائيل ومن يدعمها في الكونغرس”.

مقالات ذات صلة نائب بالكنيست: حزب الله حوّل شمالي إسرائيل إلى مناطق تشبه مخيمات غزة 2024/06/05

ورأى المسؤول الفلسطيني أن هناك فرصة قوية لوقف الحرب على غزة، رغم وجود الشك الملازم في تعامل الفلسطينيين مع الإدارة الأمريكية.

وقال “نحن حيال مبادرة جدية لكن لا نعرف هل ستطبَّق بجميع بنودها أم إن هناك إضافات سيتم إدخالها أو معوقات جديدة ستأتي من الطرف الإسرائيلي”.

وأضاف أن حرب غزة المتواصلة منذ نحو 8 أشهر فشل فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في إلحاق الهزيمة بحماس، رغم الدعم السياسي والعسكري والمالي الذي حظيت به إسرائيل من الإدارة الأمريكية، مضيفا أنه خلال هذه الفترة تم تجريب جميع القنابل الأمريكية في قطاع غزة.

وخلص المسؤول الفلسطيني إلى القول “مبادرة الرئيس بايدن صدرت عن شريك في الحرب الإسرائيلية على غزة، ومع ذلك يجب التعامل معها بكل جدية، لكن مع الكثير من الحذر”.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل أم حماس.. من يعرقل مقترح بايدن لوقف الحرب في غزة؟
  • الخارجية الأمريكية تفرض عقوبات على المجموعة الفلسطينية عرين الأسود
  • سامح شكري يستعرض مع وزير خارجية إيران الجهود المبذولة لوقف الحرب على غزة
  • مسؤول بمنظمة التحرير الفلسطينية: الحرب على غزة اقتربت من نهايتها
  • كاتب صحفي: مصر تتحرك على كافة المسارات لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الحكومة اليمنية ترحب بالمبادرة الأمريكية لوقف الحرب على غزة
  • قطر: ننتظر موقفا إسرائيليا واضحا حول "المبادرة الأمريكية" لوقف الحرب في غزة
  • اليمن يُثمن الجهود المصرية القطرية الأمريكية للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • شكري: مصر انخرطت مع الولايات المتحدة وقطر أشهر طويلة لوقف الحرب في غزة
  • الأهرام: مصر تتحرك على كل المسارات بالتوازي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة