قاد المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة إلى استعادة نغمة الانتصارات والمركز الثاني بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في مرمى ضيفه فالنسيا المنقوص 4-2 الاثنين في ختام الجولة الـ33 للدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه فيرمين لوبيز (22)، ورد فالنسيا بهدفين لهوغو دورو (27) وبيبيلو (38 من ركلة جزاء).

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4(2-4) نتيجة وملخص مباراة برشلونة ضد فالنسيا في الدوري الإسبانيlist 2 of 4(1-0) نتيجة وملخص أهداف مباراة ريال سوسيداد وريال مدريد في الليغاlist 3 of 4تشافي وبرشلونة.. ثورة ضرورية بإمكانيات محدودةlist 4 of 477 موهبة تتنافس على جوائز كرة القدم الإسبانية 2024end of list

فيرمين لوبيز يفتتح التسجيل لبرشلونة ????⚽️#الدوري_الإسباني | #برشلونة | #فالنسيا pic.twitter.com/fAZz8hs3je

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 29, 2024

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد حارس مرمى فالنسيا الدولي الجورجي جيورجي مامارداشفيلي في الوقت البدل الضائع من الشوط الأول، فاستغل برشلونة النقص العددي وسجل ثلاثية عبر ليفاندوفسكي في الدقائق 49 و82 و90+3 رافعا رصيده إلى 16 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

خطأ كارثي من تير شتيغن يمنح فالنسيا التعادل ????#الدوري_الإسباني | #برشلونة | #فالنسيا pic.twitter.com/ClFUO1V60U

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 29, 2024

وعاد برشلونة، الساعي إلى إنهاء الموسم في الوصافة من أجل ضمان خوض مسابقة كأس السوبر الموسم المقبل، إلى سكة الانتصارات بعد خسارته الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ومضيفه ريال مدريد المتصدر 2-3 في الجولة الماضية والتي أضعفت كثيرا حظوظه في الحفاظ على لقب الدوري بعدما بات الفارق بينهما 11 نقطة.

ليفاندوفسكي يعادل النتيجة لبرشلونة ويشعل اللقاء ????#الدوري_الإسباني | #برشلونة | #فالنسيا pic.twitter.com/YBLMlY3A3d

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 29, 2024

وجاء فوز برشلونة في توقيت مناسب حيث مكنه من استعادة المركز الثاني من جاره الكتالوني جيرونا الفائز على مضيفه لاس بالماس 2-0 السبت الماضي، وذلك قبل قمتهما المرتقبة السبت المقبل.

ورفع برشلونة رصيده إلى 73 نقطة بفارق نقطتين أمام جيرونا الذي حسم مباراة الذهاب على أرض رجال المدرب تشافي هرنانديز في صالحه 4-2.

ليفاندوفسكي يسجل الثالث لبرشلونة ⚽️#الدوري_الإسباني | #برشلونة | #فالنسيا pic.twitter.com/WZktLsqbOR

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 29, 2024

ليفاندوفسكي يسجل الهاتريك بهدف رائع من ركلة حرة ????????#الدوري_الإسباني | #برشلونة | #فالنسيا pic.twitter.com/CITdMConFP

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 29, 2024

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الإسباني الدوری الإسبانی beIN SPORTS

إقرأ أيضاً:

الجيش الثاني الميداني.. تاريخ من الانتصارات والقيادات أسسه «عبد الناصر»

الجيش الثاني الميداني، من أكبر التشكيلات القتالية- التعبوية في منطقة الشرق الأوسط، بحكم تشكيلاته ووحداته المقاتلة، واتساع نطاق عملياته والمهام المخصصة له، وفق طبيعة مسرح العمليات.

ويواصل الجيش الثاني الميداني مهامه في الاتجاه الشمالي الشرقي، منذ تأسيسه، عقب عدوان 5 يونيو عام 1967، حينها، أمر الرئيس الراحل، جمال عبد الناصر، بإعادة تنظيم القوات المسلحة، الذي كان من أهم تداعياته، تشكيل الجيش الثاني الميداني.

وبدأت عملية إعادة تنظيم القوات المسلحة، بعد ساعات من عدوان 5 يونيو 1967، وحتى منتصف يوليو عام 1967، خاصة دراسة أسباب ما حدث، وكيف حدث، ولماذا كانت النتائج الميدانية على هذا النحو، الذي يتطلب سرعة تشخيص الأزمة، ووضع الحلول الرئيسية والاحتياطية لها؟.

وتم تشخيص أسباب ما حدث (مركزية القرار العسكري، الذي كان في يد المشير عبد الحكيم عامر، طريقة اتخاذ الخطوات ووضع الخطط دون دراسة أو خبرة كافية، انفصال القيادتين السياسية والعسكرية في تقدير الموقف، تقديم أهل الثقة على أهل الخبرة في قيادة بعض التشكيلات، وتواضع مصادر ومصداقية المعلومات.. .).

وسارعت القيادة العامة بتصحيح المسار، بإصدار القانون رقم 4 لعام 1968، الذي نظم وضع القوات المسلحة ضمن الإطار العام لأجهزة الدولة، فيما شملت الهيكلة إعادة النظر في المناصب القيادية، حيث تولى الفريق أول محمد فوزي منصب القائد العام، وأمين هويدى وزارة الحربية، والفريق عبد المنعم رياض، رئيس الأركان.

وتم توحيد القيادة والسيطرة، وتحديد الاختصاصات، ووضع ضمانات لاتخاذ القرارات الجماعية فى الموضوعات العسكرية المهمة.. صدرت قرارات جمهورية بتشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وتحديد التركيب التنظيمي له، والواجبات والاختصاصات والمسئوليات.

وشملت إعادة تنظيم القوات جميع القيادات والإدارات والتشكيلات والوحدات فى القيادة العامة وإداراتها ووحداتها، مع إعادة تنظيم قيادة المنطقة الشرقية العسكرية، حيث تم إنشاء الجيش الثاني الميداني (أكبر تشكيل قتالي تعبوي في الشرق الأوسط) والجيش الثالث الميداني.

وشارك الجيش الثاني الميداني في العديد من المعارك بداية من حرب الاستنزاف، ثم نصر أكتوبر عام 1973، قبل انخراطه قوات منه في الحرب على الإرهاب، التي تككلت بالنجاح، عقب العملية الشاملة، التي أمر بها القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل سنوات.

ويتبع الجيش الثاني الميداني، العديد من الفرق، اللواءات، والكتائب، متعددة التخصصات، قبل تولي اللواء أركان حرب، القائد الحالي للجيش الثاني، تعاقبت على قيادته أسماء بارزة «نبيل حسب الله، رفيق رأفت عرفات، طارق حسن، خالد مجاور، ناصر العاصي، محمد فرج الشحات».

كما تعاقب على قيادة الجيش الثاني الميداني من مشاهير القادة «أحمد وصفي، محمد فريد حجازي، جمال إمبابي، إبراهيم نصوحي، عبد الجليل الفخراني، صبري العدوي، حمدي وهيبة، سعد أبو ريدة، مجدي حتاتة، محمد حسين طنطاوي، صفي الدين أبو شناف، أحمد صلاح الدين عبد الحليم، إبراهيم العرابي، عبد رب النبي حافظ، فؤاد عزيز غالي، عبد المنعم خليل، سعد مأمون، أحمد عبد السلام توفيق، وأحمد إسماعيل علي».

مقالات مشابهة

  • شاهد.. أجمل 6 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي
  • صفقة "لا ترفض".. لماذا قرر ليفاندوفسكي البقاء في برشلونة؟
  • حقيقة حصول بايرن ميونيخ على مكافآت مالية من برشلونة بسبب ليفاندوفسكي
  • الجيش الثاني الميداني.. تاريخ من الانتصارات والقيادات أسسه «عبد الناصر»
  • ليفاندوفسكي يريد البقاء في برشلونة
  • نزال القرن يتسبب بأضرار في ملعب الهلال.. أجّل تتويجه بالدوري (شاهد)
  • ليفاندوفسكي يعلق على تعاقد ريال مدريد مع مبابي
  • ليفاندوفسكي يحدد مستقبله مع برشلونة
  • سورلوث هداف الليغا.. عملاق نرويجي دك مرمى ريال مدريد برباعية
  • هل يذعن لابورتا لجماهير برشلونة ويرحل؟