قال وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، إن صادرات وواردات موانئ المملكة نمت بنسبة 5 % خلال الربع الأول من العام الحالي، وذلك على الرغم من أحداث البحر الأحمر.

وأضاف وزير النقل بتصريحات لـ «الإخبارية»، أن الربط السككي ما بين المملكة ودول الخليج يحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة وهناك عمل كبير فيما يتعلق بالربط فجسر الملك فهد، وهو رابط حيوي من أهم الجسور في العالم.

وأكمل، أن الحركة على الجسر أصبحت أسهل ونخطط لسنوات طويلة استبقا للنمو المستقبلي ونعمل مع شركائنا في البحرين وتقوم هيئة الجسر بعملية تخصيص ومن ضمن مهامها الأساسية العمل على هذا المشروع الهام.  

وواصل، أن كافة موانئ المنطقة الشرقية مربوطة سككيا حيث تقتضي الاستراتيجية الوطنية ربط عدد من الموانئ بالجانب الغربي وربط شبكة الشرق وشبكة الشمال.

وأكمل وزير النقل، أن قطاع النقل والخدمات اللوجستية مكون اقتصادي رئيسي وممكن لبقية القطاعات ويتطلب تكامل الأجهزة الحكومية والاستثمارية والقطاع الخاص وخطتنا طموحة جدا وتنفيذها يمضي بخطوات سريعة.

فيديو | وزير النقل م. صالح الجاسر:

- بالرغم من أحداث البحر الأحمر.. صادرات وواردات موانئ المملكة نمت بنسبة 5 % خلال الربع الأول 2024

- الربط السككي ما بين المملكة ودول الخليج يحظى باهتمام كبير من القيادة

- كافة موانئ المنطقة الشرقية مربوطة سككيا #أسواق_السعودية #الإخبارية pic.twitter.com/e43pBsqu7w

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) April 30, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير النقل وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: كل الموانئ ستكون تحت المجهر والخمول غير وارد

أكد وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، اليوم السبت من ولاية جيجل، أن كل الموانئ ستكون تحت المجهر من خلال إلزامية احترام بعض المعايير.

وأوضح زهانة خلال تصريح صحفي على هامش زيارة تفقدية لعدد من المشاريع القطاعية بولاية جيجل. أنه أعطى بعض التوجيهات لمسؤولي الموانئ، والتي تخص بعض المعايير التي يجب احترامها حسبه على مستوى الموانئ. مشيرا إلى مدة الشحن واعادة و الشحن، تنفيذ الاجراءات الامنية واللاأمنية فيما يخص الحاويات.
وقال الوزير ʺنحن مطالبون أكثر من اي وقت من اجل رفع هذه المعايير ورفع المردودية، وكل الموانئ ستكون تحت المجهر انطلاق من هذه المعاييرʺ. مضيفا ʺالمطلوب منا اعادة تنظيم اطارت ونمط التسيير على مستوى الموانئ، والخمول في هذا الاطار غير واردʺ.
كما أبرز زهانة التحدي الكبير الذي يواجهه قطاعه وكذا الاهداف التي سطرها رئيس الجمورية عبد المجيد تبون. فيما يخص التصدير وتقليص مدة الشحن على الارصفة وكل التعاملات الخاصة على مستوى الحاويات. مؤكدا بخصوص حاويات القمح والمواد الصلبة أنه يجب الوصول الى المعايير العالمية وهذا لمرافقة الاعوان وجهود الدولة.
وبخصوص أشغال توسعة ميناء جيجل، قال المسؤول الأول عن قطاع النقل، أنه بنهاية شهر جوان. يجب أن نتمكن من لانتهاء من اتمام المرحلة الاولى للرصيف التابع لهذا الميناء. حيث توسعة قدرته تكمننا من تحقيق هدفنا المنشود وهو استقبال كل البواخر ذات الحجم الكبير.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • زياده 11%.. موانئ البحر الأحمر تحقق تداول 704 آلاف طن بضائع عامة خلال أبريل الماضي
  • موانئ البحر الأحمر تحقق تداول 704 ألف طن بضائع عامة خلال ابريل الماضي
  • تداول 11 ألف طن و821 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر خلال 24 ساعة
  • وظائف هيئة مواني البحر الأحمر.. الشروط وطريقة التقديم
  • تداول 11 ألف طن و821 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • وزير النقل: الرئيس السيسي وجه بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات
  • 16 ألف طن بضائع و3355 راكبًا بموانئ البحر الأحمر خلال 24 ساعة
  • وزير النقل: كل الموانئ ستكون تحت المجهر والخمول غير وارد
  • توصيل الكهرباء لـ 1135 مشروعاً وتركيب 7925 عداداً ذكياً بالشارقة خلال الربع الأول
  • المملكة تقدم 330 شاحنة إغاثية إلى اليمن خلال الربع الأول من 2024