انطلقت امتحانات طلاب النقل الثانوي الأزهري بتخصصهم العلمي والأدبي، منذ قليل في مواد التفسير والفلسفة والأحياء، وذلك قبل نحو شهر من بدء ماراثون الثانوية العامة مطلع شهر يونيو المقبل.

امتحانات النقل للمرحلة الثانوية

وحول تفاصيل الامتحان ووفق الجدول المعلن من قبل المعاهد الأزهرية، يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للقسم العلمي امتحانهم بمادتي التفسير والأحياء، كما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي القسم الأدبي الامتحانات بمادتي التفسير وعلومه وعلم النفس، والصف الثاني الثانوي للقسم الأدبي امتحانهم بمادتي التفسير والفلسفة.

تعليمات المعاهد الأزهرية

وكان قطاع المعاهد الأزهرية قد أصدر تعليمات خاصة بالطلاب مع بداية امتحانات النقل وجاءت كالتالي:

- يحظر اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول أو سماعات البلوتوث أو النظارات أو الساعات الحديثة التي تستخدم للاتصال بهذه الأجهزة أو كتب أو مذكرات أو أي أوراق تخص المادة في اللجنة أثناء انعقاد الامتحانات أو أي شيء يساعد على الغش باللجان.

- يجب على الطالب الإجابة بالقلم الجاف الأزرق فقط ويحظر استخدام أي قلم بلون آخر عدا الرصاص في المسودات فقط.

- يحظر على الطلاب كتابة أسمائهم أو أرقام جلوسهم أو عمل أية علامة داخل كراسة الإجابة يستدل منها على شخصياتهم أو ترك أي متعلقات داخل ورقة الإجابة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية الأزهرية المعاهد الأزهرية امتحانات النقل

إقرأ أيضاً:

طلاب القسم الأدبي يؤدون إمتحان الجغرافيا للمبصرين بالشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج

يؤدي طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، في معاهد محافظة سوهاج، اليوم الأحد، الموافق 9 من شهر يونيو 2024، الامتحان في مادة الجغرافيا للمبصرين، لمدة ثلاث ساعات، من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، وانطلق ماراثون إمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج، يوم السبت، الموافق 1 من ذات الشهر، للعام الدراسي 2023 - 2024، وسط متابعات ميدانية مكثفة من قِبل رئيس المنطقة ولجان المتابعة على مستوى المحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد التي تجرى بها الإمتحانات.


 

وقال الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، إن طلاب الشهادة الثانوية مقسمين على 56 لجنة بنطاق المحافظة، وأن طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون اليوم، الإمتحان في مادة الجغرافيا للمبصرين، ويبلع عدد طلاب القسم 8136 طالبا و5144 طالبة، بإجمالي 13 ألف و280 طالبا وطالبة ويؤدي غدا الإثنين، طلاب القسم العلمي، الإمتحانات في مادة الاستاتيكا ، لمدة ساعتين، ويبلغ عدد طلاب القسم القسم 1741 طالبا و1377 طالبة، بإجمالي 3118 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 3000 طالب وطالبة منازل.


 

وشدد رئيس المنطقة على ضرورة توفير سبل الراحة والمناخ المناسب للطلاب، ووجًه فضيلته بالتواصل الدائم مع غرفة عمليات المنطقة، مؤكدًا أن المنطقة على أتم الاستعداد للتعامل الفوري مع أي طارئ أو مشكلات حال حدوثها.


 

وكانت منطقة سوهاج الأزهرية بقيادة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، تواصل استعدادتها لانطلاق امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي سوف تبدأ يوم السبت الموافق 1 من شهر يونيو القادم .


 

وعقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، اجتماعا موسعا برؤساء ووكلاء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية، لمناقشة آخر الاستعدادات لأعمال الامتحانات، التى سوف تنطلق الأسبوع المقبل، وذلك بحضور الدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والدينية، والدكتور علي قدري مدير الإمتحانات وشئون الطلاب، وطارق محمد مدير إدارة المعلومات والتوثيق لمناقشة التعليمات واللوائح المنظمة لأعمال الإمتحانات، وتنفيذ الإجراءات الإحترازية لحماية الطلاب والعاملين، وتهبئة الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر .


 

وأعلنت منطثة سوهاج الأزهرية، جداول امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024 .

مقالات مشابهة

  • توافد طلاب الثانوية الأزهرية على اللجان لأداء امتحان النحو بالاسكندرية
  • طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان النحو
  • اليوم.. طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون إمتحان مادة الاستاتيكا
  • توافد طلاب الثانوي الأزهرى والثانوية العامة على لجان الإمتحانات بالاسكندرية
  • طلاب الشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الاستاتيكا اليوم
  • غدًا.. طلاب القسم العلمي بـ الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الاستاتيكا
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الجغرافيا بالإسكندرية
  • طلاب الأدبي يؤدون إمتحان الجغرافيا بالثانوية الأزهرية
  • طلاب القسم الأدبي يؤدون إمتحان الجغرافيا للمبصرين بالشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج