دعت مديرية المرور والدوريات الأمنية في شرطة أبوظبي، قائدي دراجات التوصيل إلى ضرورة الالتزام بوقف التنقل وتقديم خدمات التوصيل أثناء الأحوال الجوية المتقلبة، مؤكدة اهتمامها بتعزيز التوعية والتنبيه المبكر لضمان سلامة قائدي الدراجات النارية «دراجات التوصيل».
وأكد العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، ضرورة تجنّب قيادة الدراجة النارية في الأحوال الجوية المتقلبة؛ وخصوصاً عند هطول الأمطار، مشيراً إلى أن الدراجة النارية صمّمت للسير على الطرقات الجافة، وبالتالي هي غير آمنة عند قيادتها تحت الأمطار؛ لأنّ ذلك قد يؤدي إلى الانزلاق وازدياد مسافة التوقف الى حدود خطرة جداً تؤدي في أغلب الأحيان إلى وقوع الحوادث.


ولفت إلى اهتمام شرطة أبوظبي بتعزيز سلامة هذه الفئة من مستخدمي الطريق من خلال عقد ورش التوعية المستمرة؛ والتي تركز على رفع مستوى الوعي المروري لديهم، ويتم تنفيذها بعدة لغات هي.. العربية والإنجليزية والأوردو، ضمن خطط المديرية في نشر التوعية بالسلامة المرورية.
وحث قائدي الدراجات النارية (دراجات التوصيل) إلى ضرورة توخي القيادة الآمنة عند إنتهاء الأحوال الجوية المتقلبة، واتباع أنظمة وقوانين المرور تجنباً لوقوع الإصابات البليغة والوفيات والالتزام بخط السير، وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة، والالتزام باستخدام معدّات الحماية الشخصية، والتأكد من صلاحية إضاءة الدراجات النارية وصيانتها بشكل دوري، وعدم الدخول إلى الأماكن الممنوعة، وترك مسافة أمان كافية بين الدراجات النارية والمركبات تعزيزاً لسلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي منخفض جوي أبوظبي الدراجات الناریة الجویة المتقلبة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك في فعالية أبوظبي جميلة

شاركت مديرية المرور والدوريات الأمنية بشرطة أبوظبي، اليوم، في فعالية "أبوظبي جميلة"، التي نظمتها هيئة البيئة - أبوظبي في فندق روز وود، بهدف التوعية بالحفاظ على مظهر المدينة، تزامنا مع اليوم العالمي للبيئة، الذي يصادف 5 يونيو من كل عام.

 

 وأكد العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، حرص شرطة أبوظبي على زيادة الوعي المروري لدى مختلف فئات المجتمع من خلال المشاركة في مختلف المناسبات والمبادرات بالتعاون مع الشركاء، لافتا إلى أهمية الحد من كافة السلوكيات الحضارية التي تشوه المظهر الحضاري للمدينة.

 

أخبار ذات صلة "ديوا" تنظم فعاليات توعوية بالتزامن مع يوم البيئة العالمي محمد بن راشد: نجدد دعوتنا للمجتمع الدولي لتنفيذ كافة التعهدات في التوافق التاريخي الأخير بـ COP28

 ودعا قائدي المركبات إلى الالتزام بالحفاظ على البيئة والمظهر الحضاري للطرق، والتقيد بعدم رمي المخلفات من مركباتهم على الطرق، ووضعها في الأماكن المخصصة لذلك، وتنبيه قائد المركبة الركاب الذين معه بعدم رمي أي مخلفات على الطرق.

 

 وتضمنت المشاركة عرضا للروبوتات الذكية والتعريف بجهودها في تعزيز التوعية المرورية من خلال عرض الفيديوهات التوعوية الرقمية والرد على استفسارات الجمهور إلى جانب تقديم مسابقة تثقيفية وورشة توعية للسائقين ومستخدمي الطريق والجمهور حول التأثيرات السلبية لرمي المخلفات من المركبات في الطرق العامة على حماية البيئة والمظهر الحضاري للمدن إلى جانب ما تسببه تلك المخالفة من إرباك لحركة السير والمرور للمركبات، الذي يؤدي في معظم الأحيان إلى وقوع الحوادث المرورية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • 669 حادثاً مرورياً لعدم ترك مسافة كافية
  • الوفا يدعو لإحداث مركز جهوي للاختبارات والتصديق بمراكش لتجاوز الصعوبات المفروضة على تجار الدراجات النارية المستعملة
  • وكيل وزارة الداخلية يزور القيادة العامة لشرطة دبي
  • شرطة أبوظبي تشارك في فعالية توعوية
  • شرطة أبوظبي تشارك في فعالية أبوظبي جميلة
  • شرطة الأنبار تفرض حظراً للتجوال على الدراجات من 6 مساءً إلى 6 صباحاً
  • «الأولمبياد الخاص» يكرم شرطة أبوظبي
  • تجديد حبس متهم في سرقة الدراجات النارية وحيازة فرد خرطوش بـ"السلام"
  • 54 كيلو مخدرات.. ضربة جديدة لأوكار الكيف والأسلحة النارية قبل عيد الأضحى
  • ملصقات حول السفارة الفرنسية في موسكو تدعو الفرنسيين لعدم "تكرار أخطاء أسلافهم" (فيديو)