نجحت الدولة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية في تطوير سيناء بمختلف القطاعات وكانت الأولوية للقطاع الصحي، إذ تعتبر شبه جزيرة سيناء محورًا أساسيًا ضمن استراتيجيات التنمية المستدامة للجمهورية الجديدة، ويعود ذلك إلى أهميتها الجغرافية.

8 مشروعات بـ609 ملايين جنيه في شمال سيناء

واستعرضت وزارة الصحة والسكان ما تمّ إنجازه بمحافظة شمال سيناء، إذ تمّ الانتهاء من 8 مشروعات بتكلفة إجمالية 609 ملايين جنيه، بقوة 170 سريرا من بينها مستشفيات بئر العبد النموذجي الجديد، ونخل المركزي، وتطوير مستشفى العريش العام، ووحدة طب أسرة الجوفة.

إنشاء مبنى الغسيل الكلوي بالعريش

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في تقرير حصلت «الوطن» على نسخه منه، أنَّه يجرى العمل على 3 مشروعات وتتضمن إنشاء مبنى الغسيل الكلوي بمستشفى العريش العام، مستشفى استقبال وطوارئ رمانة مستشفى استقبال وطوارئ بغداد، بطاقة استيعابية 166 سريرا وبتكلفة إجمالية 224.257 مليون جنيه، ويجرى طرح مشروع مستشفى استقبال وطوارئ الشيخ زويد بطاقة استيعابية 50 سريرا وبتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه.

وأكدت وزارة الصحة أنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالمواطن السيناوي، لافتة الى أنَّ محافظة سيناء دخلت منظومة التأمين الصحي الشامل، وتمكّنت هيئة الرعاية الصحية من تقديم أكثر من مليون خدمة طبية لهم وفقا للمعاير العالمية، مشيرًا إلى أنَّ كل المستشفيات المشمولة بالتأمين الصحي الشامل بلغت الطاقة الاستيعابية 279 سريرا بين أسرة إقامة داخلي واستقبال وطوارئ وعنايات مركزة ومتوسطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء العريش مستشفي العريش بئر العبد وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

"عبد الغفار": 69 مليون مواطن تحت مظلة منظومة التأمين الصحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن  مناقشات مشروع قانون إدارة المنشآت الصحية تمت في البرلمان بشكل ديمقراطي، موضحا ان اختلاف وجهات النظر أمر منطقي.

نوه خلال لقائه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، ان المريض المصري الفقير لن يتحمل أي أعباء سواء من مقدم الخدمة قطاع خاص او حكومي لأن هناك التزام دستوري.

وأشار إلى  إلى انه يوجد 69 مليون مواطن مصري تحت مظلة منظومة التأمين الصحي التي طُبقت منذ الستينيات وهناك عدد كبير من غير القادرين يتم العلاج على على نفقة الدولة، وبالتالي دخول القطاع الخاص لا يؤثر على غير القادرين للحصول على الخدمة الصحية وتتحملها نفقة الدولة.

ولفت وزير الصحة والسكان إلى أن منظومة التامين الصحي الحالة متعاقدة مع 700 مستشفى من القطاع الخاص ،  مؤكدا ان منظومة التأمين الصحي الشامل بُنيت في الأساس على المشاركة بين الدولة والقطاع الخاص

وأشار إلى ان منظومة الصحة في مصر ضخمة، ومع الزيادة السكانية كان لابد ان يكون هناك مساحة للقطاع الأهلي والخاص بان يكون داعم لإدارة وتشغيل المنشآت الصحية .

مقالات مشابهة

  • خطة النواب تناقش موازنة وزارة العدل والجهات التابعة لها عن العام المالي 24/ 25
  • وزير الصحة يستقبل وفدا من أعيان ومشايخ تندميرة
  • الصحة العالمية: الوضع الصحيّ في غزة أصبح أكثر من كارثي
  • “صحة دبي” و”جامعة بيرمنغهام ” يوقعان مذكرة تفاهم بمجال تطوير الكوادر البشرية
  • «المالية»: زيادة موازنة القطاع الصحي تسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين
  • الصحة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف عدوان الاحتلال على القطاع الصحي في غزة
  • وزير الصحة يكشف تفاصيل مهمة بشأن منظومة التأمين الصحي
  • وزير الصحة: يوجد 69 مليون مواطن تحت مظلة التأمين الصحي
  • "عبد الغفار": 69 مليون مواطن تحت مظلة منظومة التأمين الصحي
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الصحي الحالية متعاقدة مع 700 مستشفى قطاع خاص