بعد ساعات من مغادرة رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء رشاد العليمي وعدد من أعضاء مجلس القيادة محافظة مأرب رفع الإعلام الإيراني والحوثي نبرة التهديد والوعيد للاشقاء في المملكة العربية السعودية، حيث نشرت كلا من قناتي العالم والميادين التابعة لإيران وكذلك مواقع ومنصات المليشيات الحوثية تصريحات لما يسمى " عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي الإرهابية المدعو علي القحوم، ، حيث قال إنّ أي قاعدة أو أرض ينطلق منها ما سماه "العدوان" على اليمن ستكون بمثابة أهدافاً رئيسية، مع توسيع مسرح العمليات وبنك الأهداف ليشمل أهدافاً استراتيجية وحيوية في العمق وفي المناطق ذات الأهمية الاقتصادية.

 

وقال المدعو القحوم -في تدوينه عبر منصة (أكس)- "ندعو إلى حساب العواقب والتوجهات العدائية وإلى الاعتبار مما كان من عدوان طيلة 9 سنوات مضت"، زاعما أنّ المعادلات اختلفت وتبدلت وتغيرت معها موازين القوى.

 

وأضاف منتشيا بالدعم الإيراني الكبير " لا عزاء على من وصفهم بـ "المرتزقة""لو كنتم ورقة رابحة لكان ذلك مجدياً في 9 سنوات مضت، والرهان على العملاء خاسر"، حد زعمه.

 

وأفاد القحوم بشأن صناعة السلام أنّ تحقيقه وتنفيذ استحقاقاته يعود بالمصلحة على اليمن والسعودية والإمارات والمنطقة برمتها ويحقق الأمن والاستقرار.

 

وحول حالة الارتباك التي تعيشها المليشيات الحوثية حذر ما يسمى المجلس السياسي للحوثيين من اي تصعيد أمريكي ضد ما اسموه امن البلاد واستقرارها، مشدّداً على أنّ التحضيرات المشبوهة الجارية من أجل ثني اليمن وإضعاف دوره الفعّال دفاعاً عن فلسطين، ستبوء بالفشل.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

إعلام: رغم التضليل الإعلامي.. إسرائيل على شفا هزيمة تاريخية

في ظل استمرار الحرب ضد حماس، يبدو أن إسرائيل تواجه هزيمة تاريخية رغم القتال الضاري الجاري في غزة والأضرار الكبيرة التي لحقت بالبنية التحتية العسكرية لحماس، وفقا لما ذكرته صحيفة معاريف الإسرائيلية، التي أضافت أنه على الرغم من هذه الجهود، فإن أهداف الحرب لم تتحقق.

وقالت الصحيفة، إنه في هذا الوقت، يستمر مجلس الوزراء الحربي وهيئة الأركان العامة في "تضليل الجمهور بإصدار تصريحات مبهمة وأنصاف حقائق".

وأوضحت "معاريف" أنه منذ بداية العملية البرية في 27 أكتوبر، قامت الحكومة الإسرائيلية بتحديد 4 أهداف رئيسية للحملة، هي: تدمير القدرة العسكرية لحماس، إزالة التهديد الإرهابي لإسرائيل، حماية حدود البلاد ومواطنيها، وتحقيق هذه الأهداف.

ولكن بعد مرور 8 أشهر على الحرب، لم يتحقق أي من هذه الأهداف، بل إن رئيس الجمعية الوطنية، تساحي هنغبي، اعترف بذلك في لجنة الشؤون الخارجية والأمن قائلاً: "لم نحقق أيًا من الأهداف الاستراتيجية للحرب".

ووفقا للصحيفة فإنه رغم الضرر الكبير الذي لحق بحركة حماس، فإنها لا تزال قادرة على إعادة بسط سيطرتها العسكرية في كل منطقة ينسحب منها الجيش الإسرائيلي، كما أنها نجحت في إعادة تنظيم صفوفها واستعادة قوتها في شمال قطاع غزة وجنوبه.

وقد اعترف الجيش الإسرائيلي أيضًا بأن العملية في جباليا لم تؤدِ إلى تفكيك القدرة العسكرية لكتيبة جباليا ولواء الشمال التابعين لحماس، حيث فوجئت القوات الإسرائيلية بعدد كبير من مقاتلي حماس الذين بقوا في المنطقة وحجم النيران التي تمكنوا من إطلاقها.

 وبحسب الصحيفة، فإنه في ظل هذه الظروف، يستمر مجلس الوزراء الحربي وهيئة الأركان العامة في تنفيذ استراتيجيات فاشلة، حيث يتم سحب القوات بعد الاستيلاء على المناطق، مما يسمح لحماس بإعادة تنظيم صفوفها وتحصين مواقعها مرة أخرى.

ورغم هذه الإخفاقات، تواصل وسائل الإعلام الإسرائيلية والمعلقون العسكريون "تزييف الحقائق وتضليل الجمهور"، بحسب معاريف.

من الواضح أن الاستراتيجية المتبعة لم تحقق أي تقدم ملموس في أهداف الحرب. ورغم مقتل الآلاف من عناصر حماس، فإن الحركة لا تزال قادرة على تنفيذ هجمات وإطلاق صواريخ على إسرائيل، مما يعكس فشل الاستراتيجية العسكرية الحالية.

وفي ضوء هذه الإخفاقات، يجب على رئيس الأركان وجميع الجنرالات المسؤولين عن فشل إدارة الحرب أن يستقيلوا من مناصبهم فورًا. كما يجب على الحكومة العودة إلى الشعب لكسب ثقته وتوضيح الإخفاقات وكيفية تداركها في المستقبل.

وأخيرا، تقول الصحيفة إنه يتعين على إسرائيل الآن اتخاذ خطوات جذرية، إما بالتوصل إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار مقابل إعادة جميع المختطفين، أو باتخاذ قرار باحتلال كامل لقطاع غزة وإقامة حكومة عسكرية مؤقتة هناك بالتعاون مع المجتمع الدولي، مشيرة إلى أن "هذا من شأنه أن يحقق الأهداف الاستراتيجية للحرب ويضمن أمن إسرائيل في المستقبل".

مقالات مشابهة

  • مجلس القيادي الرئاسي يؤكد دعمه الكامل لقرارات البنك المركزي
  • مجلس القيادة الرئاسي: إلزام البنوك بنقل مراكزها إلى عدن خيار ضروري
  • المجلس الرئاسي يعقد إجتماعا استثنائيا بحضور كافة اعضائه بخصوص قرارات البنك المركزي.. تفاصيل
  • إعلام: رغم التضليل الإعلامي.. إسرائيل على شفا هزيمة تاريخية
  • رئيس المجلس الانتقالي يدعو الى تدخل دولي في اليمن
  • عاجل :مواجهات مسلحة شمال اليمن بالأسلحة الثقيلة بين المليشيات الحوثية وقوات الجيش السعودي.. قتلى وجرحى . تفاصيل
  • الحكومة تتحدث عن ممارسات حوثية خطيرة بحق المواطنين قد تنسف مساعي السلام - بيان
  • أول إعتراف إيراني بتزويد المليشيات الحوثية في اليمن بصواريخ ضاربة متخصصة في استهداف الملاحة البحرية
  • المليشيات الحوثية تصفي ستة مختطفين داخل سجونها
  • تهديد نجل القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بالتصفية من قبل المليشيات الحوثية بسبب فيديوهات