صدى البلد:
2024-05-17@06:02:44 GMT

في ذكراه.. قصة وفاة وائل نور فجأة داخل منزله

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

تحل اليوم الخميس 2 مايو، ذكرى رحيل الفنان وائل نور، الذى ولد بحي شبرا في القاهرة، في 24 أبريل عام 1961، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2016، عن عمر يناهز الـ 55 عامًا.

وقد تميز وائل نور خلال مشواره الفني القصير بطلته الشبابية وأسلوبه المتفرد في تجسيد أدواره، فقد كان المخرجون يعهدون إليه بأدوار الولد الشقي ليسد فراغ الفنان حسن يوسف، إلا أن الظروف الاجتماعية والفنية لم تساعده، خاصة أن المخرجين أسندوا إليه دور الشاب الفاسد أو المخادع والخارج عن القانون.

 

وائل نور ومسيرته 

واكتفى وائل نور، بالحصول على دبلوم معهد السكرتارية ليلتحق بعد ذلك بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبرع في أداء العديد من الأدوار فهو الشاب خفيف الظل في البخيل وأنا، وابن الليل وفي المصراوية، والشاب المستهتر في المال والبنون والرجل الصعيدي الشهم، في دموع في حضن الجبل، والابن المدلل في وجه القمر، وهو الصديق الوفي في ذئاب الجبل، تميز بين أبناء جيله ولكنه سرعان ما اختفى ليتراجع عن الركب ويتأخر عن شهرة وانتشار أبناء جيله أمثال أحمد السقا وشريف منير وهاني رمزي وأحمد سلامة.

 

وائل نور وأعماله 

تألق وائل نور، في الأعمال الدرامية، حيث اكتشف موهبته الفنان فريد شوقي، فرشحه للوقوف أمامه في مسلسل “البخيل وأنا”، وعندما تألق وجسد دور الابن الذي يعاني من بخل والده ذاع صيته في الوسط الفني، فتعددت عليه الأعمال وخاصة الدرامية منها مسلسل السوق وذئاب الجبل وعلى باب الوزير وصابر يا عم صابر والمصراوية والمال والبنون والسجين وزواج بدون إزعاج.

 

وفاة وائل نور 

تسببت وفاة، وائل نور، في صدمة كبيرة بالوسط الفنى بسبب رحيله المفاجئ فى عمر صغير، حيث رحل فى عمر ال55 عاما، بعد إصابته بجلطة قلبية أدت إلى وفاته وذلك داخل منزله بالإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وائل نور الفنان وائل نور ذكرى وائل نور وائل نور

إقرأ أيضاً:

الفنان العالمي سامي الشيخ يطالب بوقف اطلاق النار فى غزة

حرص الفنان المصري العالمي سامي الشيخ الذي لعب دور "برزك أميد" فى مسلسل "الحشاشين"، على دعم رفح والمطالبة بوقف إطلاق النار، وذلك من خلال حسابه الرسمي علي موقع الصور إنستجرام.

حيث نشر صورة تحتوي على جملة "وقف إطلاق النار دائما"، والصورة الأخرى احتوت على "1.3 مليون شخص يقيمون في أماكنهم في رفح الفلسطينية بغزة، 600.00 منهم من الأطفال، الهجوم على رفح الفلسطينية يجب أن يتوقف".

وعلق الفنان سامي الشيخ على الصور قائلا:" إن الهجوم العسكري الإسرائيلي على رفح الفلسطينية يعرض 1.3 مليون فلسطيني  - بما في ذلك 600 ألف طفل - إلى خطر كارثي".

وأضاف الشيخ قائلا: "نحن بحاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار الآن - وليس وقف إطلاق نار مؤقت أو مؤقت. القتل يجب أن يتوقف! ليس هناك ما يبرر قتل الأطفال، في غزة أو في أي مكان".

واختتم سامي الشيخ حديثه قائلا: "يجب على زعماء العالم أن يتحركوا الآن لإنقاذ الأرواح ودفعنا نحو مستقبل متجذر في الحرية والعدالة والكرامة والسلام لجميع الناس".

وشارك سامي الشيخ فى ماراثون رمضان 2024 بمسلسل “الحشاشين” بطولة النجم كريم عبد العزيز الذي حقق نجاحًا كبيرًا وتصدر التريند.

قصة مسلسل الحشاشين
 

تدور أحداث مسلسل الحشاشين حول مؤسس طائفة الحشاشين «حسن ابن الصباح»، الذي يجسد شخصيته كريم عبد العزيز، حيث كون هذا الرجل أخطر جماعة قتالية في التاريخ، أرعبت العالم، وارتكبت جرائم اغتيالات عديدة، وهو عمل تاريخي، مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر.

أبطال مسلسل الحشاشين
 

ويشارك في مسلسل الحشاشين كلاً من الفنان كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، ومسلسل الحشاشين من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

مقالات مشابهة

  • أمن الإسكندرية يكثف تحرياته لكشف لغز العثور على طفل داخل بلاعة صرف
  • الفنان العالمي سامي الشيخ يطالب بوقف اطلاق النار فى غزة
  • الفنانة رانيا منصور تتصالح مع شاب تحرش بها
  • نقابة الموسيقيين تنعى زوجة الفنان أحمد عدوية
  • نقابة ممثلين سوريا تعلن وفاة الفنان وضاح إسماعيل
  • قصة هزت الجزائر.. تفاصيل اختطاف جار لابن جاره 28 عاماً داخل منزله
  • وقع فجأة .. وفاة محام بسكتة قلبية داخل محكمة بنها
  • جيجي المنباوي.. وفاة شقيقة الفنانة معالي زايد
  • اختل توازنه.. تفاصيل وفاة طالب جامعي سقط من بلكونة منزله بالفيوم
  • وفاة طالب جامعي إثر سقوطه من بلكونة منزله بالفيوم