يستضيف فريق أهلي جدة نظيره ضمك مساء اليوم الخميس، في مباريات الجولة 30 ضمن منافسات دوري روشن السعودي 2023-2024 على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت السعودية ومصر.
وسوف يتم نقل المباراة على قناة SSC SPORT 1 HD بتعليق فهد العنزي.

ومن المتوقع أن يتواجد في تشكيل الأهلي ضد ضمك، الدولي الجزائري رياض محرز، بجانب النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو.

تشكيل الأهلي ضد ضمك المتوقع
حراسة المرمى: إدوارد ميندي.
خط الدفاع: بسام الحريجي، ميريح ديميرال، سعد بالعبيد، عبد الله العمار.
خط الوسط الدفاعي: محمد المجحد، فرانك كيسي.
خط الوسط الهجومي: رياض محرز، روبرتو فيرمينو، سان ألان ماكسيمين.
خط الهجوم: فراس البريكان.

ترتيب ضمك والأهلي في دوري روشن السعودي
يتواجد نادي ضمك في المركز الثامن بجدول الترتيب برصيد 38 نقطة، حيث استطاع الفريق من الانتصار خلال 10 مباريات وتعادل الفريق في 8 مواجهات، بينما تعرض الفريق للهزيمة في 11 لقاء، وتمكن الفريق من تسجيل 40 هدف واستقبلت شباكه 35 هدف حتى الآن.


بينما يتواجد النادي الأهلي في المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 52 نقطة بعد مرور 29 مباراة خاضها، حيث تمكن الفريق من تحقيق الانتصار خلال 15 لقاء، بينما تعادل الفريق خلال 7 مباريات وتعرض للهزيمة في 6 مواجهات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محرز فيرمينو أهلي جدة ضمك الأهلي الدوري السعودي دوري روشن

إقرأ أيضاً:

الترجي مع كاردوسو.. لا يعرف الهزيمة وله سلاح وحيد

يدرس مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي نظيره فريق الترجي التونسي، قبل مواجهته في نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2023/2024.

حيث يقام لقاء الذهاب يوم 18 مايو في رادس ولقاء العودة يوم 25 من نفس الشهر على ستاد القاهرة الدولي.

ومن جانبه يسعى نسر قرطاج لحصد اللقب في النهائي التاسع له والأول منذ عام 2019.

ويعيش فريق الترجي التونسي معنويات مرتفعة مع مدربه الجديد البرتغالي ميجيل كاردوسو، لما يقدمه من نتائج متميزة خلال الفترة الأخيرة على المستويين المحلي والإفريقي.

حيث أنه مع بداية عام 2024، تولى المدرب البرتغالي ميجيل كاردوسو قيادة الترجي التونسي، وخاض الفريق 10 مباريات معه، منهم 6 في دوري الأبطال و4 في الدوري التونسي، فاز الفريق في 8 لقاءات وتعادل في مباراتين، فيما لم يخسر تحت قيادته، وسجل 14 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات.

فيما نجح ميجيل في التعادل سلبيا مع أسيك ميموزا الإيفواري، في ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وفاز عليه بركلات الترجيح ليتأهل إلى المربع الذهبي، وتمكن من الفوز على بطل جنوب أفريقيا صن داونز ذهاب وإيابا.


سلاح وحيد لمدرب الترجييان ساسي

يتميز المدرب البرتغالي من الناحية الدفاعية، وهذا ظهر في المباريات التي خاضها، كما أنه يستغل اللاعب البرازيلي يان ساسي في التحول من الدفاع للهجوم، وسجل اللاعب هدف الترجي الوحيد في لقاء الذهاب ضد صن داونز.

وتحت قيادة المدرب البرتغالي تطور حارس مرمى الترجي أمان الله مميش صاحب الـ20 عاما، وقاد الفريق في 11 لقاء، في دوري أبطال أفريقيا، وحافظ على شباكه نظيفة في 10 مباريات، بينهم 8 مباريات على التوالي، وتألق في ركلات الترجيح ضد أسيك الإيفواري.

الترجي في إفريقيا هذا الموسم

حيث خاض فريق الدم والذهب 12 مباراة في بطولة دوري أبطال أفريقيا حتى الآن، تمكن خلالهم من تحقيق الفوز في 6 مباريات، وتعادل في 5 لقاءات، وتلقى الهزيمة في مباراة واحدة فقط بالبطولة.

وسجل لاعبو الترجي التونسي في البطولة هذا الموسم 9 أهداف في البطولة، وتلقت شباكهم 3 أهداف فقط في البطولة.

الأهلي يضاعف المكافأت قبل مواجهة الترجي

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، مضاعفة المكافآت المالية، لحث الفريق على التتويج ببطولة دوري ابطال افريقيا.

واستقر مسؤولو الأهلي على رفع مكافآت التتويج ببطولة أفريقيا إلى مليون جنيه لكل لاعب من أجل إشعال حماس اللاعبين للفوز على الترجي التونسي وتحقيق اللقب الثاني عشر في تاريخه والذي يضمن للفريق المشاركة في السوبر الافريقي والتأهل إلى كأس العالم للأندية مرة جديدة.

وفي المقابل، تسافر بعثة الفريق برئاسة محمود الخطيب الى تونس في الثامنة مساء اليوم الأربعاء على متن طائرة خاصة.. ويخوض الفريق مرانه الأخير على ملعب (التتش) بالجزيرة.

وحرص كولر على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في مباراة بلدية المحلة بالدوري والتي حقق فيها الانتصار 2-1 بالوقت الضائع، من خلال محاضرة فيديو طويلة، كما حذر من تكرار تلك الأخطاء فاعلية أمام الترجي وضرورة استغلال الفرص بالشكل الأمثل.
كما حرص السويسري كولر وجهازه المعاون على دراسة فريق الترجي بالفيديو، من خلال متابعة مباراته الأخيرة أمام النجم الساحلي التي فاز فيها الترجي بثلاثية مقابل هدفين.

واستقر كولر على اصطحاب الحارس محمد الشناوي و المالي أليو ديانج في رحلة تونس، بعد الاطمئنان على جاهزيتها الفنية والبدنية للمشاركة في النهائي الإفريقي.

ويستكمل الثنائي عمرو السولية واحمد عبد القادر برنامجهما التأهيلي بالقاهرة، للتعافي من الإصابة العضلية، للحاق بمباراة الإياب، فيما خرج عمر كمال عبد الواحد والحارس محمود الزنفلي من القائمة لعدم القيد الإفريقي.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات دوري روشن السعودي اليوم الجمعة والقنوات الناقلة
  • الخليج ضد الاتحاد.. تشكيل العميد المتوقع في الدوري السعودي اليوم
  • موقف حجازي.. تشكيل الاتحاد المتوقع أمام الخليج في الدوري السعودي
  • تشكيل الخليج المتوقع لمواجهة الاتحاد اليوم.. محمد شريف يقود الهجوم
  • تشكيل اتحاد جدة المتوقع لمواجهة الخليج بالدوري السعودي اليوم
  • تشكيل برشلونة المتوقع لمواجهة ألميريا اليوم.. ليفاندوفسكي يقود الهجوم
  • تشكيل تشيلسي الرسمي لمواجهة برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز
  • نهائي دوري أبطال أفريقيا.. الشناوي وديانج على قائمة الأهلي لمواجهة الترجي
  • نهائي دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يختتم تدريباته قبل السفر إلى تونس لمواجهة الترجي
  • الترجي مع كاردوسو.. لا يعرف الهزيمة وله سلاح وحيد