ارتفع الذهب متجاوزًا 2320 دولارًا للأونصة اليوم، منتعشًا من أدنى مستوى في 4 أسابيع، مع استمرار المستثمرين في تقييم قرار السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، والإشارة إلى أنّه لا يزال يميل نحو تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة.

يوم الأربعاء، أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عند المستويات الحالية كما كان متوقعًا على نطاق واسع، حيث أشار رئيس البنك جيروم باول إلى أنّه من غير المرجح أن تكون الخطوة التالية للبنك المركزي هي رفع أسعار الفائدة.

أسعار الذهب عالميا اليوم

ومع ذلك، ذكر أيضًا أنّ محافظي البنوك المركزية يسعون إلى مزيد من الضمانات بأنّ التضخم آخذ في الانخفاض، وبينما لا تزال التوقعات تشير إلى انخفاض التضخم على مدار العام، فقد أقر بانخفاض مستوى الثقة مقارنة بما كان عليه من قبل.

في الأسابيع الأخيرة، قلّص المتداولون توقعاتهم بشأن أول تخفيض لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام، متأثرين بالبيانات الاقتصادية القوية والتضخم المستمر.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكي المقرر صدوره يوم الجمعة.  

توقعات أسعار الذهب

وتاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2431.55 دولار في أبريل 2024.

وارتفع سعر الذهب بمقدار 252.89 دولارًا أمريكيًا للأوقية، أو 12.26% منذ بداية عام 2024، بحسب التداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

ومن المتوقع تداول الذهب عند 2315.10 دولار أمريكي/ للأوقية، بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية trading economics على أن يتم تداوله عند 2385.92 دولار خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب أسعار الذهب أسعار الذهب عالميا سعر الذهب عالميا الذهب سعر الأوقية أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر.. كيف تأثر الدولار؟

استقر مؤشر الدولار حول 105.3 نقطة اليوم الثلاثاء مع ترقب المستثمرين قراءات رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع قد تؤثر على توقعات أسعار الفائدة.

وستتجه كل الأنظار إلى تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر أبريل والذي من المتوقع أن يظهر تباطؤ التضخم الشهر الماضي، وتتطلع الأسواق أيضًا إلى بيانات تضخم المنتجين وأرقام مبيعات التجزئة وتصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء.

مؤشر الدولار عالميا

وأظهر تقرير بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك يوم الاثنين أن توقعات التضخم للمستهلكين على المدى القصير والطويل ارتفعت في أبريل.

وواصل المستثمرون أيضًا تقييم بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع والتصريحات المتشددة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي، ويتم تسعير الأسواق حاليًا لشهر سبتمبر كبداية لدورة التيسير. 

 تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير من عام 1985. 

توقعات مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر DXY بنسبة 0.1586 أو 0.15٪ إلى 105.3563 نقطة يوم الثلاثاء 14 مايو من 105.1977 نقطة في جلسة التداول السابقة.

ومن المتوقع أن يتم تداول الدولار الأمريكي عند 106.97 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية  Trading Economics على أن يتم تداوله عند 108.93 نقطة خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي
  • ارتفاع أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم الخميس مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار الفضة تفترب عند أعلى مستوى منذ شهر
  • ارتفاع سعر الذهب العالمية عند أعلى مستوى في 30 يوما
  • ارتفاع أسعار الذهب مع توقعات خفض الفائدة من بنك الاحتياطي
  • استقرار أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم في امريكا
  • استقرار اسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم في امريكا
  • 5 جنيهات ارتفاعا بالذهب.. والأسواق تترقب مؤشر أسعار المنتجين وخطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي
  • توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر.. كيف تأثر الدولار؟
  • استقرار أسعار الذهب عالميا.. اعرف الأوقية بكام