بحث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مع نظيره الأميركي لويد أوستن، التطوّرات في شمال إسرائيل وجنوبها، مؤكدا الالتزام بإعادة سكان الشمال سواء عبر اتفاق أو عمل عسكري.

وركزت المناقشات بين غالانت وأوستن على "التطورات العملياتية في الساحتين الجنوبية والشمالية، بالإضافة إلى الالتزام المشترك لكلا البلدين بضمان إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة".



وأطلع غالانت نظيره الأميركي، على "أنشطة الجيش الإسرائيلي المستمرة واستعداداته للعمليات المستقبلية في غزة، كما ناقش الجهود الإنسانية، بما في ذلك فتح معابر برية جديدة والزيادة الكبيرة في حجم المساعدات خلال الشهر الماضي، ومضاعفة عدد شاحنات المساعدات التي تدخل غزة".

كما ناقش غالانت "العدوان المستمر من قبل حزب الله" وأكد "التزام إسرائيل بإعادة المجتمعات الشمالية في إسرائيل إلى منازلهم، سواء كان ذلك من خلال اتفاق أو عمل عسكري".

كما ناقش الطرفان "التهديدات الإيرانية للاستقرار الإقليمي وأمن إسرائيل. وشدد غالانت على أهمية الحفاظ على جبهة موحدة وجهد إقليمي مشترك لمواجهة هجمات إيران بالوكالة وطموحاتها النووية، ومعربا عن تقديره لأوستن لالتزامه الثابت بأمن إسرائيل وشراكتها طويلة الأمد". (روسيا اليوم)      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد “الأهمية الملحة” لفتح معبر رفح الحدودي مع مصر

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الخميس “الأهمية الملحة” لفتح معبر رفح الحدودي مع مصر والذي تم إغلاقه إثر توغل الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة التي تأوي 1.3 نازح فلسطيني جنوبي قطاع غزة وسط معارضة دولية واسعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) بات رايدر في بيان ان ذلك جاء خلال مكالمة أجراها أوستن مع وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يواف غالنت.

وأضاف البيان أن الاتصال كان بهدف بحث عمليات الاحتلال في قطاع غزة و”الحاجة إلى إيصال المساعدات الإنسانية المتزايدة ومناقشة “الأهمية الملحة” لفتح معبر رفح الحدودي لاستمرار تدفق المساعدات إلى قطاع غزة.

وكان وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان أعلن أمس على هامش اجتماعات جمعية الصحة العالمية في جنيف أنه ليس ثمة أي مؤشر من الاحتلال على إمكانية فتح معبر رفح على المدى القريب.

ويعد معبر رفح نقطة دخول رئيسية للمساعدات الإنسانية قبل سيطرة الاحتلال على الجانب الفلسطيني من المعبر أوائل مايو الجاري.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت أول أمس الثلاثاء توقف عمل الرصيف البحري المؤقت الذي شيدته على شاطئ قطاع غزة لنقل المساعدات من قبرص إلى شمال القطاع بسبب تحطم أجزاء منه بسبب حالة البحر منوهة بأن إصلاحه واستئناف العمل به يحتاج “أكثر بقليل من أسبوع”.

ويضاف ذلك التوقف إلى إغلاق معبر رفح وإعاقة المستوطنين لتدفق المساعدات عبر الضفة الغربية وإجراءات الاحتلال بما يشمل قصف مراكز توزيع موارد الإغاثة والعدوان المستمر الذي يمنع إدخالها وغيرها من العوامل مما يفاقم مأساة الشعب الفلسطيني في القطاع.

المصدر وكالات الوسومالولايات المتحدة فلسطين وزير الدفاع

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأميركي: الولايات المتحدة "لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة"
  • وزير الدفاع الأميركي يقول إنه أجرى مناقشة "صريحة" مع نظيره الصيني
  • غالانت يبرر عملية برفح لـوجود معلومات عن محتجزين.. وفتح المعبر سيتم بشرط
  • أول لقاء منذ 18 شهرا.. وزيرا الدفاع الأميركي والصيني يتباحثان في سنغافورة
  • غالانت : لن نوافق على تسليم معبر رفح لحركة حماس
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد “الأهمية الملحة” لفتح معبر رفح الحدودي مع مصر
  • غالانت..نصر الله يجر الشعب البنانى صعب للغاية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يوجه سؤالا لأمين عام "حزب الله" حسن نصر الله
  • غالانت يزعم اغتيال أكثر من 300 عنصر وقائد في حزب الله
  • بماذا اتهم وزير إسرائيليّ نصرالله؟ تصريح جديد وهذا آخر ما قيل