أكد رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمد ضياء زين العابدين، أهمية تعزيز التعاون بين الجامعة والمؤسسات الدينية والثقافية في تحقيق أهداف المجتمع التنموية والدفع بالمجتمع للأمام، لافتا إلى أن المصريين نسيج واحد وشركاء في وطن واحد، وأن مصر ستظل دائمًا بلد الأمن والأمان بفضل وحدة الشعب المصري في مواجهة كافة التحديات.


جاء ذلك خلال زيارة رئيس جامعة عين شمس، اليوم /الخميس/ المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي؛ لتهنئة نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد، وذلك في إطار حرص الجامعة على التواصل المجتمعي ودعم القيم الدينية والثقافية ونشر روح الإخاء بين أبناء الوطن . 


وخلال الزيارة، أعرب رئيس الجامعة عن شكره وتقديره للأنبا إرميا، مشيدا بعلاقات التعاون الوثيقة التي جمعت ما بين جامعة عين شمس والكاتدرائية على مدار تاريخ طويل.


من جانبه، ثمن الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي زيارة رئيس الجامعة، مقدما الشكر علي هذه الروح الطيبة التي تعكس جهود جامعة عين شمس في تعزيز قيم التسامح والاعتدال والتعايش السلمي بين أطياف المجتمع، متمنيًا دوام الاستقرار والرخاء لوطننا الغالي الذي سيظل دائمًا في مقدمة الأمم، وأن يعم السلام والخير مصرنا الحبيبة.


وأعرب نيافة الأنبا إرميا عن استعداده لتعزيز التعاون مع الجامعة في كافة المجالات التي تخدم مصلحة المجتمع المصري.


وتبادل الطرفان مناقشة العديد من أوجه التعاون ذات الاهتمام المشترك بين المؤسستين في خدمة المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرکز الثقافی القبطی جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأقصر يستقبل وفد الهيئة الألمانية للتبادل العلمي لبحث التعاون


استقبل الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، وفد الهيئة الألمانية للتبادل العلمي " DAAD"؛ لبحث التعاون المشترك، والذي ضم كل من: ميرام محمود، منسق التعليم العالي وتسويق البحوث بالهيئة الألمانية، ومحمد فتحي ممثل هيئة DAAD الألمانية في مصر ومنسق برامج المنح الدراسية والتبادل العلمي المصري الألماني،  بحضور الدكتورة إيمان رجب، المشرف على قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن بالجامعة، والدكتور حازم محمد، مدرس طب الاطفال بكلية الطب.

رحب رئيس الجامعة بوفد الهيئة الألمانية، مؤكدًا أن جامعة الأقصر تسعى  لتعزيز قدراتها المؤسسية،  وتحقيق أهدافها العلمية؛ من تبادل خبرات والتى تهدف لإضافة المزيد من المهارات لعناصر العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الجامعة تتعاون مع مؤسسات مختلفة في سبيل تحقيق ذلك؛ بما يسهم في تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأوضحت الدكتورة إيمان رجب، أن زيارة وفد الهيئة الألمانية " DAAD" لجامعة الأقصر، تستهدف تعريف أعضاء هيئة التدريس، والباحثين والطلاب بأهم المنح التي تقدمها الهيئة؛ حتى يتسنى لهم الالتحاق بتلك المنح كل حسب تخصصه، مشيرة إلى أن المنح المقدمة من " DAAD" تشمل تخصصات متعددة، منها: الآثار، والسياحة، وفي الطب أيضا، لافتة إلى أن وفد الهيئة نظم ندوات   تعريفية بعدد من كليات الجامعة.

مقالات مشابهة

  • ضمن "حياة كريمة".. قافلة طبية شاملة تنطلق من جامعة كفر الشيخ
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يفتتح معرض المشروعات الطلابية
  • نائب رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المشروعات الطلابية
  • رئيس جامعة الأقصر يستقبل وفد الهيئة الألمانية للتبادل العلمي لبحث التعاون
  • جامعة جنوب الوادي تُناقش التعاون مع بنك فيصل الإسلامي
  • بعد تضامنه مع أسامة الأزهري لمناظرة تكوين.. مَن هو الأنبا إرميا؟
  • الأنبا إرميا يتضامن مع الأزهري في بيانه عن مؤسسة تكوين
  • رئيس جامعة بنها يتفقد القافلة الطبية المتكاملة بمركز شباب قلما
  • رئيس جامعة بنها يتفقد فعاليات القوافل الطبية المتكاملة بقرية قلما في قليوب
  • تضامن الأنبا إرميا مع الدكتور أسامة الأزهري بشأن مركز "تكوين"