في قرار مثير للجدل منع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اللاعبين الناشطين، في مختلف مسابقات الدوري المحلي، من ارتداء سراويل داخلية تغطي الركبة، وهو ما اعتبر استهدافا آخر للاعبين المسلمين.

ويلجأ بعض اللاعبين المسلمين إلى ارتداء سروال داخلي يغطي الركبة وأعلى الفخذ، واعتادوا على ذلك منذ سنوات سواء في مباريات الدوري أو دوريات الهواة، كما يسمح بذلك في مختلف دوريات العالم.

La FFF, via sa Ligue du Football Amateur, ???????????????????????????????? ????????????????́???????????????????????? ???????????? ???????????????????????????????? ???????? ???????????? ???????????????????????????? en match car ils représenteraient, selon l'instance, « des signes ostensibles visibles d'appartenance ». ????????????

Seule la direction médicale de la FFF… pic.twitter.com/Jz64B3vjiX

— Instant Foot ⚽️ (@lnstantFoot) April 30, 2024

وأثار القرار تفاعلا واسعا عبر مواقع التواصل، واعتبره كثيرون موجها ضد المسلمين بصفوف الأندية، ويأتي استكمالا لقرارات أخرى اتخذت في وقت سابق واستهدفت المسلمين كان أبرزها منع لاعبي منتخبات فرنسا من الصيام خلال رمضان.

بعد أن منع إيقاف المباريات مؤقتا لإفطار اللاعبين الصائمين في شهر رمضان ، الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يمنع اللاعبين المسلمين من ارتداء السراويل اللاصقة تحت الشورت من دون الحصول على ترخيص طبي أو إذن مسبق لأن السلطات الفرنسية تعتقد أن تغطية الركبة يعبر عن الانتماء إلى الدين الإسلامي… pic.twitter.com/9PZeuYsaRU

— hafid derradji حفيظ دراجي (@derradjihafid) May 1, 2024

ووصفت بعض الصفحات المختصة بالشأن الرياضي القرار الفرنسي بالعنصري، وأكدت أن اتحاد الكرة يواصل خرجاته الغريبة ضد المسلمين، بعد منع صيام لاعبي المنتخبات في رمضان ومنع توقيف المباريات لمنح الفرصة لهم للإفطار في الشهر الكريم.

فرنسا تواصل العنصرية ضد المسلمين ????

الاتحاد الفرنسي يعلن بأنه لن يتم السماح لـ اللاعبين بارتداء السراويل التي تُغطي الركبة والتي يستخدمها المسلمون لتغطية العورة إلا بالحصول على اذن طبي وترخيص وشروط محددة نظرًا لإن السلطات تعتقد بأن هذه الحركة دليل وعلامة واضحة على الإنتماء ????❌… pic.twitter.com/vCbYkL5bWP

— ون تو | One Two (@OneTwoPlat) April 30, 2024

في قرار جديد يتسهدف اللاعبين المسلمين

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يمنع ارتداء السراويل الضيقة في الملاعب

قرار جديد ضد المسلمين بعد منعه اللاعبين الصائمين من الحصول على راحة خلال مباريات رمضان

• يخشى الاتحاد من أن يُستخدم ارتداء هذه الملابس لإثارة التوترات الدينية أو العرقية… pic.twitter.com/IUB4gUk2UL

— كويت اليوم (@TODKWT) May 1, 2024

ولجأ بعض المغردين إلى السخرية من القرار، ونشر أحدهم صورة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يلبس السراويل التي منعت في فرنسا، وعلق عليها قائلا "حسب معايير الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فإن ميسي مسلم".

messi est muslman selon les critere de la FFF???????????? pic.twitter.com/NWXbejPeXH

— AS de PIC69 (@asdepique69) April 30, 2024

وأكد البيان الفرنسي أنه سيتم السماح للاعبين الذين ينشطون في دوريات الهواة بارتداء السراويل فقط في حال حصولهم على ترخيص من المديرية الطبية على مستوى الاتحاد، أو في حال ما كان الطقس باردا جدا، وبعد تقديم ملف طبي كامل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الاتحاد الفرنسی لکرة القدم ضد المسلمین pic twitter com

إقرأ أيضاً:

سفير الدولة لدى جمهورية جنوب أفريقيا يفتتح معرض سايتكس 2024

 
جوهانسبرج (وام)
افتتح محش سعيد الهاملي، سفير الدولة لدى جمهورية جنوب أفريقيا بحضور وفد برئاسة حميد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف الإماراتية وممثلين من وزارة الاقتصاد وشركة موانئ دبي النسخة الـ 29 من معرض سايتكس 2024 الذي عقد خلال الفترة من 11 إلى 13 يونيو 2024 في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.
وعلى هامش المعرض تم ‏توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الغرف وغرفة التجارة للمشاريع المتوسطة والصغيرة في جمهورية جنوب أفريقيا.
وقع مذكرة التفاهم من الجانب الإماراتي حميد بن سالم الأمين عام لاتحاد غرف الإمارات ومن جانب الجنوب أفريقي نواه ديبيلا المدير التنفيذي لغرف التجارة للمشاريع المتوسطة والصغيرة بهدف تعزيز التعاون في مجالات التجارة الصناعي بين الشركات والمنظمات في البلدين.

أخبار ذات صلة إسبانيا تعلن انضمامها لجنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل فيضانات في جنوب أفريقيا تودي بحياة 12 شخصاً

مقالات مشابهة

  • هيرنانديز يثير الجدل بشأن رحيله
  • تبون يثير سخرية العالم وماكرون ينبهه خلال التقاط صورة جماعية في قمة السبع (فيديو)
  • انطلاق اليورو.. حفل افتتاح مبهر وتكريم أسطورة الكرة الألمانية بيكنباور (شاهد)
  • سفير الدولة لدى جمهورية جنوب أفريقيا يفتتح معرض سايتكس 2024
  • شاهد بالصورة.. نظرات رجل سوداني في الستين من عمره للراقصة آية أفرو أثناء جلوسها معه على “طاولة” واحدة تثير سخرية جمهور مواقع التواصل ومتابعون: (الله يعينك يا عمك وما تركز شديد يا حاج)
  • "جلباب السيسي المغربي" يثير تفاعلا كبيرا خلال زيارته السعودية
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ظهرت وهي تبادل عريسها شرب الحليب بطريقة رومانسية.. مطربة سودانية تكمل مراسم زواجها وسط سخرية جمهور مواقع التواصل
  • سخرية رواد مواقع التواصل من هروب عجل بمصر .. فيديو
  • خطة الاتحاد الإنجليزي لحماية اللاعبين الدوليين قبل يورو 2024
  • جنوب لبنان يعتلي منصات التواصل .. الاحتلال يعود لاستخدام المنجنيق في 2024 !