قال مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي اليوم الخميس إن عدد اليهود في العالم الآن أقل مما كان عليه في عام 1939 عشية اندلاع الحرب العالمية الثانية.

وأضاف المكتب في تقرير نشرته وسائل إعلام إسرائيلية قبيل إحياء ذكرى ما يعرف بالمحرقة اليهودية (الهولوكوست) على يد النازيين أن عدد اليهود في العالم اليوم 15.7 مليونا منهم 7.

1 ملايين يعيشون في إسرائيل، و6.3 ملايين في الولايات المتحدة، ويشكل هؤلاء 85% من اليهود في العالم.

وأشار التقرير إلى أن عدد السكان اليهود في العالم عام 1939 عشية الحرب العالمية الثانية كان 16.6 مليونا.

وبحسب مكتب الإحصاء الإسرائيلي، فإن عدد اليهود في العالم سيتجاوز ما كان عليه قبيل الحرب العالمية الثانية في حال استمر النمو السكاني بالمعدل الحالي.

وذكر التقرير أن بقية اليهود في العالم يتوزعون على فرنسا (440 ألفا)، وكندا (398 ألفا)، وبريطانيا (312 ألفا)، والأرجنتين (171 ألفا)، وروسيا (132 ألفا)، وألمانيا (125 ألفا)، وأستراليا (117 ألفا).

وقال مكتب الإحصاء الإسرائيلي إن نحو 133 ألف ناج من "الهولوكوست" يعيشون في إسرائيل، وتتراوح أعمار نحو 43% منهم بين 78 و84 عاما، ونحو 36% تتراوح أعمارهم بين 85 و90 عاما، والباقي فوق 90 عاما.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الحرب العالمیة الثانیة الیهود فی العالم

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 عاما لسائق وعاطلين بتهمة الشروع فى قتل شخص أثناء سرقته بالقناطر

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الأولى برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد بحيري وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة لسائق وعاطلين، بتهمة الشروع في قتل شخص، بغرض سرقته أثناء سيره بالطريق العام دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 28148 لسنة 2023 جنايات القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 3906 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم  "وليد س ف"، 21 سنة، سائق، و"محمد ص م"، 22 سنة، و"حمادة خ ع"، 25 سنة، وجميعهم مقيمين أبو الغيط القناطر الخيرية، لأنهم في يوم 21 / 10 / 2023 بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، شرعوا في قتل المجني عليه "محمد إبراهيم عبد العزيز محمود"، عمداً إثر خلف استعري بينهم.

وتابع أمر الإحالة، أنه ما أن ظفر المتهمين بالمجني عليه حتى تكالبوا عليه وانهال الأول عليه بسلاح أبيض "سكين" ضرباً وطعنا بصدره وبأنحاء جسده حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الواقعة للحول دون إغاثته قاصدين من ذلك قتلا فأحدثوا إصابته الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة، إلا أنه قد خاب آثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركه المجني عليه بالعلاج حال على النحو المبين بالأوراق.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم الأول أحرز بغير مسوغ قانوني سلاح أبيض (سكين) دون ترخيص وبغير مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 







مقالات مشابهة

  • كردستان تقيّم استجابة المواطنين في عملية التعداد التجريبي للسكان- عاجل
  • تراجع متوسط الأجور في “إسرائيل” بـ 6% في أبريل
  • بوتين: ألمانيا لم تمتلك سيادة كاملة بعد الحرب العالمية الثانية
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 5 متطرفين يهود لاعتدائهم على صحفيين بالقدس المحتلة
  • بايدن يتوجه لفرنسا للمشاركة في الذكرى الثمانين لإنزال الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية
  • 5 حزيران 1967- كيان الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على مصر وسورية
  • مدير عام غرف دبي: 3.1 مليار درهم استثمارات دبي في السنغال خلال 13 عاماً
  • المشدد 15 عاما لسائق وعاطلين بتهمة الشروع فى قتل شخص أثناء سرقته بالقناطر
  • مدير عام غرف دبي: 3.1 مليار درهم استثمارات دبي في السنغال خلال 13 عاما
  • مكتب نتانياهو ينفي اعتزامه إلقاء كلمة أمام الكونغرس الأميركي في 13 يونيو