الأسبوع:
2024-06-02@06:31:33 GMT

منتدى جامعة السويس يناقش ربط الدراسة بسوق العمل

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

منتدى جامعة السويس يناقش ربط الدراسة بسوق العمل

شاركت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة في المؤتمر الأول للتدريب وربط سوق العمل بالدراسة الجامعية الذي نظمته كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة السويس.

وخلال كلمته في الملتقي طالب المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة الشباب بضرورة العمل على إكساب مهارات علمية وأكاديمية تساعدهم على الانخراط في سوق العمل خاصة قطاع التكنولوجيا والذي يعتبر قاطرة التنمية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف إسماعيل خلال منتدى التدريب الأول بكلية التكنولوجيا في السويس بحضور الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس بضرورة العمل على دخول برامج الذكاء الاصطناعي، لرفع قدرات الشباب بما يناسب تطوير تكنولوجيا الإنتاج بالمصانع.

وتبنى عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة من خلال رئاسته لمجموعة سكور للصناعات والاستثمار تهيل مجموعة من الشباب لسوق العمل من خلال الشركات التابعة.

ويذكر أن المؤتمر شارك فيه قيادات الشركات في مجالات النجيل الصناعي والصلب والنسيج والغزل والكهرباء والبترول والمقاولات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة

إقرأ أيضاً:

لبنى ونس: «مبحبش كلمة نجم ونجاح العتاولة بدأ بالكواليس»

حلت الفنانة لبنى ونس، ضيفة على أحد البرامج الإذاعية الشهيرة، والذي كشفت خلال كواليس اخر أعمالها، وجزء من تفاصيل حياتها الشخصية والفنية .


تحدثت الفنانة لبنى ونس عن النجاح الذي حققه مسلسل «العتاولة» في رمضان الماضي، وقالت: «التركيبة سواء على مستوى النجوم أو فريق العمل بقيادة المخرج أستاذ أحمد خالد موسى، كنت متوقعة لها النجاح لكن بالشكل ده لأ، لأن المسلسل عمل ضجة كبيرة».

 

وأضافت: «نجاح العمل بدأ من كواليس العمل وإحنا كنا أسرة وكلنا كان مفيش حد فينا نجم أو يستنى حد يعمل له حاجة، وكل واحد عارف بيعمل إيه».

 

تابعت قائلة: «معانا نجوم مثل أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة وزينة ومي كساب والأستاذة فريدة سيف النصر، بجانب عناصر الشباب وتشعر أن كل شخص مختلف عن الآخر وكلنا كنا سواسية، وهو ما يعطي انطباعًا جيدًا ويجعل الجميع يظهروا أفضل ما لديهم».

 

وأشارت لبنى ونس إلى أن المخرج أحمد خالد موسى من ضمن المخرجين الذين يمتازون بالكواليس الهادئة والتي لا يوجد بها مشاكل، وتشعري بالسعادة خلال الكواليس خاصة أنه يحل جميع المشاكل.

 

وأكدت: «ما بحبش كلمة نجم في حاجة اسمها فنان وممثل، أما نجم فهناك الكثير من الأشخاص الذي يُطلق عليهم كلمة نجم».

 

لبنى ونس: أدعم الشباب لأنهم المستقبل

وأشارت لبنى إلى أن بداياتها الفنية كانت من خلال أعمال مسرحية ثم اتجهت بعد ذلك إلى الأعمال السينمائية، منوهة بأنها كانت تساعد عدد من أصدقائها في المعهد العالي للفنون المسرحية خلال مشاريع تخرجهم.

 

وأضافت: “حتى الآن أدعم الشباب لأنهم المستقبل، والاهتمام بهم يجب أن يكون في نصب العين، ولا بد أن يحصلوا على التركيز والاهتمام اللازم”.

مقالات مشابهة

  • كيف حاول المصريون القدماء معالجة السرطان قبل 4 آلاف عام؟ (صورة)
  • بدون واسطة.. 5000 فرصة عمل باليونان تنتظر المصريين
  • رجال أعمال إيطاليون سيحضرون منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي "سرا"
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة رابطة المعلقين
  • كرم جبر: القضية الفلسطينية كانت محور اهتمام منتدى الإعلام العربي بالبحرين
  • «المصريين الأحرار»: الحوار الوطني يناقش غدا آليات تحويل الدعم العيني لنقدي
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية
  • لبنى ونس: «مبحبش كلمة نجم ونجاح العتاولة بدأ بالكواليس»
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح ورشة عمل جراحات العمود الفقري بكلية الطب
  • "مؤتمر التكنولوجيا المالية" يناقش سبل تأسيس بيئة مالية رقمية لتعزيز التطور المالي