قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، واللواء حسام انور مدير المباحث والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، بزيارة لدير الأنبا إبرام بالعزب، لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة، بحضور الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، والعميد شريف عامر المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، و خالد فراج رئيس مركز ومدينة الفيوم، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

حيث كان في استقبالهم نيافة الأنبا إبرام مطران الفيوم، ورئيس أديرة الفيوم، والقمص بولا عطية، والقمص بولا النقالوني وكيلي المطرانية، والنائب أيمن شكري عضو مجلس النواب، وعدد من القساوسة ورعاة الكنائس والأديرة بالمحافظة.

خلال الزيارة، أعرب محافظ الفيوم، عن خالص تهانيه القلبية، للأنبا ابرام، ورعاة الأديرة والكنائس، ولجميع الأخوة الأقباط أبناء الوطن، بمناسبة عيد القيامة المجيد، ناقلًا إليهم تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن المصريين جميعاً تجمعهم أواصر المحبة والأخوة والتلاحم، منذ فجر التاريخ لا فرق في ذلك بين مسلم ومسيحى، لأنهم نسيج واحد يعيشون على أرض وطن واحد وتحت سماء واحدة، كما تربطهم روابط الأخوة والوطنية ويجمعهم العمل معاً على تنمية واستقرار البلاد.

وأشار المحافظ، الى إن ما يحدث في مصر من إنجازات واستقرار ومشروعات تنموية عملاقة تعتبر نقلة نوعية ستشهد لها الأجيال والتاريخ، معرباً عن كامل سعادته لتبادل المودة بين المسلمين والأقباط في كافة المناسبات، داعياً الله عز وجل أن يُديم على مصرنا الغالية نعمة الأمن والإستقرار في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبه، أعرب مطران الفيوم، عن بالغ شكره للدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وجميع المهنئين، مشيرًا أن الأعياد مظهر من مظاهر الفرحة والمحبة بين أبناء الوطن الواحد، داعيًا الله أن يديم على مصر وشعبها الأمن والمحبة والسلام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الفيوم دير الأنبا إبرام عيد القيامة المجيد محافظ الفيوم محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

"رامب" لذوي الهمم بالنصب التذكاري أمام ديوان محافظة الشرقية بالزقازيق

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعمال تركيب بلاط الانترلوك الجارية بالشوارع الجانبية بمنطقة منشية السادات والكونت شديد بمدينة الزقازيق على مساحة 15 ألف متر مسطح وبتكلفة اجمالية 3 مليون و300 ألف جنيه، والتي تأتي تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة.

اطمأن محافظ الشرقية على معدلات الأداء ونسب التنفيذ والتي قاربت على الانتهاء، مشدداً على رئيس مركز الزقازيق بمتابعه الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال، والتأكد من مراعاة أماكن صفايات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي، وتنفيذها طبقا للمواصفات الفنية المحددة، وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء المنطقة وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

التقى المحافظ بعدد من المواطنين، والذين قدموا الشكر للمحافظ والجهاز التنفيذي على مجهوداتهم في أعمال التطوير الجارية بالمدينة، وكذلك المتابعة المستمرة ليلاً ونهاراً للشركات المنفذة لنهو الأعمال في أسرع وقت ممكن، لتهيئة الشوارع أمام حركة السيارات والمارة.

اختتم محافظ الشرقية جولته بمتابعة أعمال الإنشاء الجارية بالنصب التذكاري للشهداء والمقام أمام الديوان العام بتكلفة 5 مليون جنيه، تخليداً لذكراهم وعرفاناً بالجميل لما قدموه من تضحيات غالية فداء للوطن

 ووجه المحافظ رئيس مركز الزقازيق بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال والزامها بالجدول الزمني المحدد لسرعة الانتهاء من الأعمال، مع مراعاة توفير مداخل ومخارج ومعابر آمنة (رامب) لذوي الهمم، مع اضفاء لمسه جمالية وحضارية على المنطقة، تتناسب مع أعمال التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع مدينة الزقازيق.

رافق المحافظ في الجولة شعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق، ويسري راشد رئيس حي أول، ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان ونواب رئيس المركز والحي.

وفي سياق متصل، أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالدور الذي تقوم بها جامعة الزقازيق في تقديم رسالتها التعليمية والأكاديمية والصحية لأبناء المحافظة، مؤكداً أنها ستظل شريك أساسي وداعم رئيسي لإحداث التنمية المستدامة للمساهمة في رقي وتقدم المجتمع.

جاء ذلك خلال مشاركته اجتماع مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • الأحد القادم.. مطرانية الفيوم تحتفل بعيد نياحة القديس العظيم الأنبا أبرآم
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: لا سبيل إلى السلام والاستقرار إلا بحل «الدولتين»
  • محافظ الغربية يتفقد محطتي الصرف الصحي بقريتي ميت حبيب وهاشم
  • كاهن للفجر.. الاحتفال بعيد القيامة طقسي وليس عقائدي
  • محافظ الغربية يبحث سبل التعاون مع رئيس الشركة الوطنية للأسمنت
  • "رامب" لذوي الهمم بالنصب التذكاري أمام ديوان محافظة الشرقية بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يتفقد أعمال تطوير الشوارع بمنشية السادات والكونت شديد
  • محافظ الشرقية يُفاجئ "العدوة" ويأمر برصف الطريق أمام مدخل القرية| صور