قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تواصل جهودها لتوفير السلع الغذائية للمواطنين ومواجهة المحتكرين بالإضافة إلى ملف انخفاض الأسعار على مستوى الجملة والتجزئة، لافتاً إلى أن الأيام القادمة ستشهد مزيداً من الإنخفاضات في الأسعار.

وأضاف الحمصاني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "خط أحمر" على قناة "الحدث اليوم" تقديم الإعلامي "محمد موسى" أن الحكومة حريصة على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتذليل كافة المعوقات أمام الشركات التي تضح استثماراتها في مصر، موضحاً أن كوريا الجنوبية شريك أساسي وهام واستراتيجي لمصر في العديد من الصناعات بالإضافة إلى أن قطاع الصناعة بصفة عامة ينال أولوية كبرى للدولة المصرية خلال المرحلة الحالية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن التعاون مع شركات كوريا الجنوبية شهد تنوعا في جميع المجالات، وسيتم إضافة مجالات جديدة للتعاون مع الجانب الكوري خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى إننا بصدد عملية إصلاح شاملة وتطوير قطاعات أساسية في الدولة على رأسها قطاع الصناعة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير السيولة الدولارية من أجل مواجهة أي تحديات اقتصادية أو دولية خلال المرحلة الراهنة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أرتفاع أسعار السلع الأساسية أزمة أسعار السلع الغذائية الأسعار الاسواق الحدث اليوم الحمصاني الدولة المصرية السلع ضبط الاسواق

إقرأ أيضاً:

أنباء مبشرة بتحسن خدمة الكهرباء في عدن خلال الأيام القادمة

توقع المسؤول الإعلامي في المؤسسة العامة للكهرباء بعدن نوار أبكر، تحسن الخدمة خلال الأيام القادمة مع قرب وصول الوقود وإمكانية رفع توليد محطة بترومسيلة من 65 ميجا إلى 264 ميجاوات.

أبكر قال في منشور على حسابه بالفيسبوك، إن سفينة المازوت وصلت السبت، المكلا وستقوم بتفريغ 11 ألف طن للمكلا بحسب الاتفاق الذي ينص على أن يتم توفير المازوت لحضرموت بالمقابل السماح بنقل النفط الخام لمحطة الرئيس بترومسيلة. 

وكشف أبكر عن سفينة مازوت أخرى تقدر كميتها حوالي أربعين ألف طن ستتوزع لعدن وحضرموت بالمناصفة ومتوقع وصولها نهاية الشهر الحالي، إلى جانب سفينة ديزل قال لا يعلم الكمية تحديداً.

يقضي الاتفاق بنقل كميات النفط الخام بإجمالي يومي 11 ألف برميل لمحطة الرئيس بترومسيلة وذلك لرفع توليدها من 65 ميجا إلى القدرة الكاملة وهي 264 ميجا وات قرابة 200 ميجا ستدخل بالشبكة العامة للكهرباء، ويستفيد منها محافظات: عدن وأبين ولحج والضالع. 

وبشأن الوضع الحالي، نقل أبكر عن إدارة التحكم أن ذروة أحمال عدن بلغ 710 ميجا وهو مؤشر مرتفع جداً مقارنة بالصيف الماضي الذي لم يتجاوز بذروته 690 ميجا، في حين أن إجمالي التوليد الحالي هو 240 ميجا يشمل 65 ميجاوات محطة الرئيس ولا تشمل محطة الحسوة 40 ميجا كونها متوقفة حتى وصول المازوت إليها أواخر الشهر.

وأوضح أبكر أن البرنامج اليوم يتراوح بين خمس ساعات ونص بذروة الأحمال وينخفض إلى أربع ساعات انطفاء بعد الذروة مقابل ساعتي تشغيل. 

وبين أن العجز بالتوليد حالياً يبلغ 470، وبعد دخول 200 ميجا محطة الرئيس +40 ميجا محطة الحسوة، سيصبح 230 فقط، فيما الإجمالي الكلي للتوليد سيصل إلى 480 ميجا وات. 

ووفق أبكر لا يشمل حجم التوليد محطة الطاقة الشمسية البالغ قدرتها 120 ميجاوات، وقال: "سأخصص لها منشورا آخر نتحدث عن مستجداتها".

مقالات مشابهة

  • انهيار وشيك للبنوك التجارية في صنعاء.. وخبير اقتصادي يحذر: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة
  • متحدث الحكومة: "تصدير العقارات" للأجانب بالدولار والتحويل عبر الجهاز المصرفي
  • أنباء مبشرة بتحسن خدمة الكهرباء في عدن خلال الأيام القادمة
  • مدبولي: تعميق التصنيع المحلي ونمو قطاع الصناعة شغل الحكومة الشاغل
  • رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل تعميق التصنيع المحلي ونمو قطاع الصناعة
  • الأرصاد يكشف عن المحافظات التي ستشهد أمطارا غزيرة خلال الساعات القادمة
  • تحذيرات أممية من وقوع أعاصير في خليج عدن والبحر العربي خلال الأيام القادمة
  • الكشف عما سيحدث خلال الأيام القادمة بشأن رسالة احمد علي صالح الأخيرة التي وجهها لمجلس الأمن
  • مجلس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار السلع خلال الفترة المقبلة
  • مجلس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار السلع الفترة المقبلة