أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الخميس ارتفاع حصيلة شهداء المنظومة الصحية في قطاع غزة إلى 496 منذ بداية أكتوبر الماضي. وجاء هذا الإعلان عقب مقتل الطبيب عدنان البرش في سجن عوفر الإسرائيلي.

وأكدت الوزارة في بيانها أن "جريمة قتل الطبيب عدنان البرش في سجون الاحتلال الإسرائيلي رفعت حصيلة الشهداء في القطاع الصحي في غزة إلى 496 شهيدًا منذ بداية أكتوبر".

ارتفاع حصيلة شهداء المنظومة الصحية في غزة

تشير الأرقام أيضًا إلى أن عدد المصابين في القطاع الصحي وصل إلى 1500 جريح، بالإضافة إلى 309 أسرى.

وأشارت الوزارة إلى أن "جريمة قتل الطبيب البرش لن تكون الجريمة الأخيرة في ظل التكتيم الكامل لحالة الأسرى في السجون، خاصةً من أصيبوا واعتقلوا من قطاع غزة".

وناشدت الوزارة "المجتمع الدولي والمنظمات الصحية والحقوقية بالتدخل وحماية الأسرى في السجون من التعذيب والإرهاب والقتل".

في سياق آخر، أعلن نادي الأسير الفلسطيني يوم الخميس أنه "تم استشهاد مواطنين اثنين من معتقلي غزة في السجون الإسرائيلية".

وأوضح النادي أن الشهيدين هما الطبيب عدنان أحمد عطية البرش (50 عامًا) من جباليا في شمال غزة، وإسماعيل عبد الباري رجب خضر (33 عامًا).

وأفاد النادي أن البرش كان استشاريًا ورئيسًا لقسم العظام في مستشفى الشفاء بغزة، وتم اعتقاله في ديسمبر/كانون الأول 2023، أثناء تواجده في مستشفى العودة في شمال القطاع إلى جانب مجموعة من الأطباء.

وأضاف النادي: "ووفقًا للمعلومات المتوفرة، التي أبلغت بها الشؤون المدنية الفلسطينية (جهة التواصل مع الجانب الإسرائيلي)، فقد استشهد البرش في سجن عوفر في تاريخ 19 أبريل/نيسان الماضي، وما زالت جثته محتجزة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي سجون الاحتلال قطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية الصحة الفلسطينية الهجوم الاسرائيلي القطاع الصحي في غزة مستشفى الشفا سجون الاحتلال الإسرائيلي مستشفى العودة مستشفى الشفاء بغزة مستشفى الشفاء حصيلة الشهداء سجن عوفر الإسرائيلي شمال القطاع

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل فلسطيني نتيجة التجويع بغزة

سرايا - استشهد الطفل الفلسطيني عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة نتيجة سوء التغذية وعدم توفر العلاج في ظل إغلاق الاحتلال معبر رفح.وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت (وفا) عن مصادر طبية، السبت، أن حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف ارتفعت إلى 37 شهيدا في قطاع غزة، مؤكدة أن الحصيلة المعلنة تعكس ما يصل للمستشفيات فقط، وأن العشرات يفارقون الحياة بصمت، نتيجة المجاعة، دون أن يتمكنوا من الوصول إلى المستشفيات.

وأعلنت مصادر طبية، أن الوضع الصحي في القطاع من سيئ إلى أسوأ، مع توسع العمليات العسكرية في مدينة رفح باتجاه الغرب، وخروج كل مستشفياتها عن الخدمة.

ويواصل الاحتلال إغلاق معبر رفح منذ 26 يوما، وسط تحذيرات من تفاقم الوضع الإنساني، بسبب عدم تدفق الإمدادات المنقذة للحياة للفلسطينيين في أنحاء متفرقة، خاصة في مناطق شمالي قطاع غزة، التي تواجه خطر المجاعة الحقيقية.


مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل فلسطيني نتيجة التجويع بغزة
  • "صحة غزة": سقوط 95 شهيدًا و350 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي خلال آخر 24 ساعة
  • ارتفاع حصيلة شهداء وجرحى غارات العدوان الأمريكي البريطاني على الحديدة إلى 51 مدنياً
  • ارتفاع حصيلة شهداء وجرحى غارات العدوان على الحديدة إلى 51 مدنياً
  • تكريم فريق إدارة التدريب بهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • بالأرقام.. مجازر جديدة للاحتلال ترفع حصيلة شهداء العدوان في غزة
  • ورشة لإشهار الملف الطبي والتقارير الطبية الموحدة بصنعاء
  • ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 36224 شخصًا
  • الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • الصحة العالمية: تدريب 25 شخصا من الكوادر الطبية في درنة