أشاد السفير غانم صقر الغانم سفير الكويت بالقاهرة، بالإصلاحات الاقتصادية التي حدثت في مصر خلال العقد الماضي، قائلا إن مصر شهدت قفزة كبيرة في الإصلاحات والقوانين الاقتصادية والبنية التحتية، ما جعلها أرضا خصبة لجذب الاستثمارات، والكويت دولة مستثمرة وموجودة في السوق المصري، وهذا يعطي دفعة لقفزات أخرى لاستثماراتها في مصر.

وأضاف «صقر» في لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك اهتماما في السنوات الماضية بالمستثمر الكويتي، سواء بالقطاع الخاص أو العام، بالتوجه للسوق المصري.

ولفت إلى أن السوق المصري بكل ما تعنيه الكلمة، سوق واعد، خاصة بعد الإصلاحات الأخيرة التي حدثت في البنية القانونية الاقتصادية في مصر، وكل هذه توجيهات الرئيس السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكويت السيسي الدول العربية الاقتصاد السوق المصري

إقرأ أيضاً:

مدفع الدعم السريع يحصد أرواح سكان الفاشر في دارفور

الفاشر- كعادتها في صباح كل يوم، تستيقظ ربة المنزل زينب الطاهر من مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان، لتتجه إلى سوق المدينة وتحضر احتياجات أسرتها، وتقول للجزيرة نت وهي تسرع بخطواتها "لا أريد أن أتأخر! يجب أن أصل إلى السوق قبل أن يبدأ المدفع بإطلاق النار"، فالمدفع يجعل السوق شبه خال من الناس، والتأخير سيعرض حياتها وحياة أطفالها للخطر.

وفي خضم هذه المعارك الدامية التي تشهدها مدينة الفاشر بين الجيش السوداني والقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلحة من جهة والمقاومة الشعبية من جهة أخرى، ضد قوات الدعم السريع، أصبح المدفع التابع للأخيرة عنوان الرعب الذي يؤرق سكان مدينة الفاشر، بقذائفه التي تأتي من خارج المدينة لتحصد أرواح المدنيين في منازلهم يوميا.

تقول زينب إن صوت طلقات المدفع المتكررة أصبحت جزءا من روتينها اليومي، فقد حصد هذا السلاح أرواح عشرات المواطنين في المدينة، وذكرت أن السكان أصيبوا بالإحباط والخوف من هذا العنف المستمر، فالمعارك العنيفة تتواصل في أحياء المدينة دون توقف، مما يشكل تهديدا مباشرا على حياة المدنيين العزل.

وشددت على ضرورة بذل جهود أكبر من قبل الجميع لإخماد نيران هذا الصراع، وقالت إن "السكان بحاجة ماسة لتدخل سريع لوقف النزاع وحماية أرواحهم، لقد ألحقت الحرب خسائر فادحة بالمدنيين في مدينة الفاشر، أقدم مدن الإقليم تاريخيا".

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 500 قيادة تنفيذية لكبريات المؤسسات غدا.. انطلاق قمة مصر للأفضل تحت رعاية رئيس الوزراء لتكريم الشركات والشخصيات الأكثر تأثيرا في الاقتصاد
  • إيران تكشف مفاجأة حدثت قبل ضربتها لإسرائيل.. ما علاقة مصر؟
  • قفزة بـ أسعار القمح اليوم الأحد عند التاجر والأسواق.. طن الروسي مفاجأة
  • الأوضاع الاقتصادية في مصر.. توقعات تشير إلى أربع سنوات من الصعوبات
  • قفزة في سعر طن الذرة الصفراء اليوم الأحد بالأسواق.. الأردب بكام
  • قفزة تاريخية بأرباح «الموانئ» إلى 59.8 مليون دينار
  • الإصلاحات الاقتصادية تتطلب «صبراً» للتقييم والحكم على آثارها
  • انتهاكات في شركة «تويوتا اليابانية» بشأن اختبارات السلامة
  • بالفيديو ..الكوربيه: الإصلاحات الاقتصادية تتطلب صبرا للتقييم والحكم على أثارها
  • مدفع الدعم السريع يحصد أرواح سكان الفاشر في دارفور