الخميس, 2 مايو 2024 8:30 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن “النظام يجب أن يسود في مواجهة الاحتجاجات الجامعية الأمريكية”، مؤكدا أنه “لا مكان لمعاداة السامية في أي حرم جامعي بالبلاد”.
وشدد الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس على أن “النظام يجب أن يسود” في ظل الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات في الولايات المتحدة على خلفية الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.


وقال بايدن: “لا مكان لمعاداة السامية في الجامعات الأمريكية”، موضحا أن الولايات المتحدة “ليست أمة تسكت الناس”.
وأضاف بايدن أن “تدمير الممتلكات وتهديد الناس ليس احتجاجا سلميا.. إنه ضد القانون، ولا مكان في حرم جامعي أو في أمريكا لمعاداة السامية أو أي خطاب كراهية”.
وأوضح بايدن: “يجب أن يكون للشعب الأمريكي الحق في أن يتم الاستماع إليه ولكن يجب احترام سيادة القانون، وهناك حق في الاحتجاج ولكن ليس الحق في إثارة الفوضى، كما يجب أن تتم الاحتجاجات دون عنف أو تدمير أو كراهية وفي إطار القانون”.
وأكد أيضا أن “الاحتجاجات لم تدفعه إلى إعادة النظر في نهجه تجاه الحرب، أو إلى إعادة التفكير في سياساته تجاه الشرق الأوسط”، وعارض إرسال الحرس الوطني إلى الجامعات.
وتشهد الجامعات الأمريكية احتجاجات طلابية متصاعدة تنديدا بالحرب الإسرائيلية على غزة.
وكانت الشرطة الأمريكية قد اقتحمت أكثر من حرم جامعي وفضّت اعتصامات داعمة لغزة، وسط تقارير عن اعتقال الكثير من الطلاب في أنحاء البلاد.
وشملت الاحتجاجات العاصمة واشنطن وولايات أخرى، فيما نددت منظمات حقوقية بوقوع انتهاكات ضد المتظاهرين.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: لمعاداة السامیة حرم جامعی یجب أن

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: لا نتوقع أن تحل القوات الروسية مكان قواتنا في النيجر

قال مسؤول كبير في البنتاغون إن الولايات المتحدة لا تتوقع أن تحل القوات الروسية محل القوات الأمريكية في النيجر بعد انسحابها من البلاد.

إقرأ المزيد النيجر: تهديدات أمريكية أدت إلى وقف التعاون العسكري

وقال المسؤول خلال مؤتمر صحفي خاص: "إن ممثلي وزارة الدفاع في النيجر قالوا إنهم لا يريدون وجود عدد كبير من القوات الأجنبية في البلاد".

وأضاف أنه لا يتوقع نقل "قدرات مكافحة الإرهاب إلى الجانب الروسي".

وأجاب ذات المصدر ردا على سؤال حول وجود قوات روسية في النيجر، قائلا: "لا أعرف، سمعنا تقارير تفيد بأن الروس ربما يكونون في العاصمة، لكن لا أستطيع أن أقول أين بالضبط".

وعندما سئل عما إذا كان البنتاغون يخشى أن تقوم سلطات النيجر بنقل المعدات الأمريكية التي لن تتمكن القوات الأمريكية من إزالتها إلى الجيش الروسي،

قال المسؤول إنهم تحدثوا خلال الاتصالات مع ممثلي الجانب الإفريقي عن نيتهم ​​استخدام  المعدات نفسها.

وأعلن المجلس العسكري الحاكم في النيجر الشهر الماضي إنهاء اتفاق التعاون العسكري مع الولايات المتحدة، واعتبر وجود قوات أمريكية على أراضي النيجر غير شرعي ويتعارض مع مصالح النيجر.

هذا ووافقت واشنطن في منتصف أبريل على سحب قواتها التي يتخطى عديدها ألف جندي من النيجر، وتجري مناقشات حول شروط هذا الانسحاب، فيما تم الاتفاق على استكمال انسحاب القوات الأمريكية من البلاد في موعد أقصاه 15 سبتمبر 2024.

ووافقت الحكومة العسكرية في النيجر المنبثقة عن الانقلاب، على تعزيز التعاون الدفاعي مع روسيا في يناير، بعدما طردت القوات الفرنسية التي كانت موجودة على أراضيها في إطار "مكافحة الجهاديين في منطقة الساحل الإفريقية".

وفي وقت سابق من أبريل الحالي، أفادت وكالة "نوفوستي" بأن خبراء روسا وصلوا إلى النيجر لتدريب القوات الأمنية المحلية في مجال محاربة الإرهاب.

ونقلت الوكالة عن خبير روسي قوله إن "الفيلق الإفريقي سيقيم العلاقات هنا، وسيقوم كذلك بالمساعدة على تشكيل وتدريب جيش النيجر".

المصدر: نوفوستي + RT

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: لا نتوقع أن تحل القوات الروسية مكان قواتنا في النيجر
  • قلق بين مساعدي بايدن من تأثير الحراك الجامعي على الانتخابات
  • طمعا بأصوات السود .. أول مواجهة بين بايدن وطلاب الجامعات
  • تضامناً مع فلسطين… مظاهرة حاشدة في لندن وتواصل الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية
  • كيف أنهت الجامعات الأمريكية احتجاجات الطلاب ضد الحرب في غزة؟
  • الكونغرس الأمريكي يعاقب بايدن على تأخير منح القنابل لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • ما الوعود التي قطعتها جامعات أميركية لإنهاء احتجاجات حرب غزة؟
  • هيئة تدريس الآداب والعلوم في “كولومبيا” تصوت لمصلحة حجب الثقة عن رئيسة الجامعة
  • احتجاج طلابي في ألمانيا ضد عنف الشرطة تجاه المعارضين للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • الاحتجاجات الطلابية حول العالم.. المرحلة الحرجة للاحتلال الإسرائيلي