سواليف:
2024-06-07@11:45:59 GMT

الحراك الطلابي الداعم لفلسطين يتسع في بريطانيا

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

#سواليف

بدأ #طلاب #جامعات_بريطانية بالمشاركة في الحراك المؤيد لفلسطين في بلدان مختلفة، والذي انطلق من جامعة “كولومبيا” في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك تنديداً باستمرار #جرائم_الاحتلال الإسرائيلي في #غزة.

وانضم إلى الحراك الطلابي في الولايات المتحدة، طلاب الجامعات البريطانية “نيوكاسل”، و”بريستول”، و”وارويك”، و”ليدز”، و”شيفيلد”، و”شيفيلد هالام”.

????????A huge Palestine flag was displayed at the University of Leeds UK, where a Gaza encampment was established to demand divestment from Israel.#StopArmingIsrsael #EndTheOccupation

???????? https://t.co/EeO3WzVhMk pic.twitter.com/ar4sLeV5js

مقالات ذات صلة إعلام تركي: أنقرة أوقفت جميع الصادرات والواردات من وإلى “إسرائيل” 2024/05/03 — Daniella Modos – Cutter -SEN (@DmodosCutter) May 1, 2024

وعبّر طلاب الجامعات البريطانية رفقة بعض الموظفين عن دعمهم لنظرائهم في البلدان الأخرى عبر التجمع في مناطق مفتوحة ونصب الخيم داخل جامعاتهم.

كما دعا الطلاب والموظفون المشاركون في الاحتجاجات الداعمة لفلسطين إدارات جامعاتهم إلى إنهاء التعاون مع الشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة.

في السياق، أعلنت مجموعة تسمى “نيوكاسل للفصل العنصري خارج الحرم الجامعي”، أنها ستقيم خيماً داخل الجامعة وتنظم تجمعات يومية الساعة السابعة مساءً.

كما خيم الطلاب في جامعة بريستول للاحتجاج على جامعتهم، التي اتهموها بـ”التواطؤ في الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين”.

BREAKING: Students from Newcastle Apartheid off Campus have set up an encampment on Newcastle University’s main campus to highlight the institution’s investment strategy and its complicity in the Israeli military’s war crimes in Gaza and the West Bank ????????#FreePalestine pic.twitter.com/YbX3ECpROp

— Newcastle Apartheid Off Campus (@LoCNewcastle) May 1, 2024

كذلك، أقامت مجموعة “تحالف حرم شيفيلد من أجل فلسطين”، المكونة من موظفين وطلاب وخريجين في جامعة شيفيلد وجامعة شيفيلد هالام، خيمة تضامناً مع فلسطين.

وفي 18 أبريل/نيسان الماضي، بدأ طلاب رافضون للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اعتصاماً بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ومع تدخل قوات الشرطة واعتقال عشرات الطلاب، توسعت حالة الغضب لتمتد المظاهرات إلى عشرات الجامعات في الولايات المتحدة، منها جامعات رائدة مثل هارفارد، وجورج واشنطن، ونيويورك، وييل، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ونورث كارولينا.

ولاحقاً، اتسع الحراك الطلابي غير المسبوق في دعم فلسطين بالولايات المتحدة، إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، شهدت جميعها مظاهرات داعمة لنظيراتها بالجامعات الأمريكية ومطالبات بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة.

Mahasiswa Universitas Manchester di Inggris mendirikan perkemahan dalam solidaritas dengan Palestina dan Gaza.

Students of the University of Manchester in Britain set an encampment in solidarity with Palestine and Gaza. pic.twitter.com/WKTpuI3tDf

— мυнαммα∂ єfαиѕ уυ∂нα kolibu (@KolibuF) May 2, 2024

Oh yes, if you like racist terrorists out to murder Jews, then Leeds is for you.

Here, some of the students have a jolly old time chanting for terror just yesterday.

And don't worry! The uni employs the local "Palestine Solidarity Campaign" leader. Hatred is fine. No problem. https://t.co/XjSG3USpc7 pic.twitter.com/Vg2bmjSb9C

— habibi (@habibi_uk) May 2, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طلاب جامعات بريطانية جرائم الاحتلال غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

أكبر سجن في العالم يتسع لـ28 ألف شخص.. قصة من الفلبين

هناك العديد من الأماكن التي تثير الدهشة، بمجرد النظر إليها والتعرف على معالمها، ولعل من أهمها أكبر سجن في العالم الموجود في فيمونتنلوبا  داخل الفلبين الذي يتسع لنحو لـ28 ألف سجين، وهو أحد السجون الرئيسية، التي يتم نقل النزلاء، ويتخذ طرازًا مختلفًا يجعله غير مألوف للبعض.

قصة أكبر سجن في العالم

 يعرف هذا المكان بـ«سجن بيليبيد الجديد» والذي تم إنشاؤه قبل 84 عامًا، في مدينة  مونتينلوبا الموجودة في الفلبين، وصنف على كونه من أكبر السجون، والذي كان في البداية عبارة عن معسكر للاعتقال، والذي أصبح سجن في الوقت الحالي ليضم ذلك العدد من النزلاء وفقًا لموقع «سكاي نيوز» العربية.

وصنف هذا السجن على كونه الأكثر اتساعًا، ويأتي من بعده عدد من السجون الأخرى، يمكن التنويه عنها.

سجن سيليفري

في المرتبة الثانية سجن سيليفري كثاني أكبر سجن في العالم، والذي يعتبر أكبر منشأة إصلاحية ويقع في أوروبا، وتم تصميمه في بادىء الأمر ليتخذ ما يقرب 11000 سجين، إلا أنه في الوقت الحالي يتسع أكبر من ذلك، ولفت الأنظار بسبب احتجازه الشخصيات البارزة من السياسيين والصحفيين.

أصغر سجن في العالم

يأتي في المرتبة الأخيرة أصغر سجن في العالم، الذي يقع في جزيرة سارك، وهو عبارة عن مبنى صغير يحتوي على زنزانتين فقط، فلا يوجد بداخله سيارات أو طرق إنارة  في شوارع  تلك الجزيرة، والتي يعود تاريخها إلى عام 1856، ولا يتراوح اتساع  تلك الزنزاتين إحدهما 6 أقدام في 6 أقدام، والآخر 6 أقدام في 8 أقدام، والممر ضيق، الأمر الذي كان سببًا رئيسيًا لدخوله في موسوعة جينيس باعتباره أصغر سجن في العالم.

مقالات مشابهة

  • 6 وفيات بسقوط حافلة طلاب في نهر العاصي بسوريا (شاهد)
  • اعتقال طلاب مؤيدين لفلسطين بجامعة ستانفورد بعد احتلالهم لمكتب رئيس الجامعة
  • مؤيدون لفلسطين يقتحمون مكتب رئيس جامعة ستانفورد الأمريكية
  • مؤيدون لفلسطين يقتحمون مكتب رئيس جامعة ستانفورد الأمريكية.. اعتقال 10 منهم
  • بكرسي متحرك.. طالبة كورية تشارك الهتاف في الحراك المؤيد لفلسطين (شاهد)
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق مرحلة جديدة من مبادرة «تكافؤ» لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية النابغين
  • فتح باب التدريب الصيفي لطلبة الجامعات والمعاهد بـ«مياه الغربية»
  • نيويورك تايمز: طلاب الجامعات يريدون إسقاط التهم ضدهم
  • أكبر سجن في العالم يتسع لـ28 ألف شخص.. قصة من الفلبين
  • مدينة يابانية تستبعد إسرائيل من حفل للسلام وتوجه دعوة لفلسطين