نشر رئيس مولودية الجزائر حاج رجم محمد كمال صورة عبر منصة “إكس” اليوم الخميس، جمعته مع رئيس مجلس شباب قسنطينة عبد الغني قوراري.

وأرفق حاج رجم  الصورة بأية قرأنية من سورة الحجرات “﴿ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ﴾.

وبعد ساعات فقط من جلسة التي أقيمت بمقرة الاتحادية بين مولودية الجزائر وشباب قنسطينة، اتفق الثنائي على فتحة جديدة بين العلاقات بين النادي العريقين.

ويملك النادي العاصمي والقسنطيني علاقة جيدة وممتازة سابقا. قبل أن تتوتر الأوضاع خلال السنوات الأخيرة، ليعلن الفريقان العودة إلى طريق الصلح والصداقة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

راشد بن حميد يثمن دعم القيادة الرشيدة للتعليم ومؤسساته

إمارة عجمان أصبحت منارة سامقة للتعليم العالي ونموذجاً للريادةنسبة مساهمة قطاع التعليم في الناتج المحلي للإمارة بلغت 2.8%يشارك في المعرض أكثر من 50 مؤسسة تعليمية محلية ودولية

عجمان: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، افتتح الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، أمس، النسخة الحادية عشرة من معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب 2024، والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان، بشراكة استراتيجية مع وزارة التربية والتعليم وبمشاركة محلية وخليجية ودولية واسعة تشمل أكثر من 50 جامعة ومؤسسة تعليمية.

الصورة

ويعتبر المعرض - الذي يستمر ثلاثة أيام بمركز الإمارات للضيافة بمنطقة الجرف في عجمان - منصة حاضنة للمؤسسات التعليمية العليا والجامعات من كافة أنحاء العالم الراغبة في لقاء الطلبة من مختلف الإمارات، للتعريف ببرامجها واختصاصاتها، وكذلك التسهيلات المقدمة إلى الطلبة خلال التسجيل والالتحاق بهذه المؤسسات، سواء لإكمال دراستهم الجامعية أو الدراسات العليا، والتعرف إلى آخر التطورات وأفضل الممارسات والأدوات التعليمية الحديثة، إضافة إلى فتح قنوات التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات المحلية والعربية والأجنبية.

الصورة

وثمّن الشيخ راشد بن حميد النعيمي جهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لدعمهما المتواصل للتعليم ومؤسساته وإيمان سموهما المطلق بالدور الكبير الذي يقوم به العلماء والمبدعون والمتميزون في شتى المجالات.

الصورة

وقال: إن دولة الإمارات ومنذ تأسيسها علي يد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» جعلت الاستثمار في الكادر البشري المواطن هو الغاية الأسمى والسبيل المؤدي للتنمية الشاملة لضمان مستقبل أكثر ازدهاراً واستقراراً واستدامة، وهو ما عزز الصورة المشرقة لدولة الإمارات العربية المتحدة التي عرفت بنهضتها التنموية والتعليمية.

الصورة

وأضاف الشيخ راشد بن حميد، أن إمارة عجمان أصبحت الآن منارة سامقة للتعليم العالي ونموذجاً للريادة والإبداع بما تضمه من مؤسسات مميزة للتعليم العالي وصروح شامخة لبناء الأجيال بفضل الرؤية العميقة والتوجيهات السديدة والدعم المستمر لقطاع العلم والمعرفة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

الصورة

وبدأ الشيخ راشد بن حميد النعيمي مراسم افتتاح المعرض بجولة تفقدية في أرجاء وأجنحة المعرض وتعرّف إلى أهم البرامج والتخصصات التي تقدمها الجامعات المشاركة للطلاب ومواكبتها لأحدث الأساليب والبرامج التعليمية، رافقه فيها عدد من الشيوخ والمسؤولين وعبد الله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان وأعضاء المجلس واللجنة المنظمة.. واطلع خلال الجولة على ما تحتويه الأجنحة المشاركة من أحدث التقنيات التعليمية والبرامج الأكاديمية، ودعا الطلبة وأولياء الأمور وموظفي الجهات الحكومية والخاصة للاستفادة من المعرض الذي أصبح ملتقى أكاديمياً عالمياً ينقل الخبرات من مختلف دول العالم ويُعرّف بالفرص والامتيازات التعليمية، وأثنى على مستوى التنظيم العالي والمميز، من قبل غرفة تجارة وصناعة عجمان.

الصورة

حضر مراسم افتتاح المعرض الشيخ عبد الله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

الصورة

من جانبه أكد المهندس عبد الله بن محمد المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، أهمية معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب ودوره الريادي في تطوير صناعة التعليم في إمارة عجمان بشكل خاص والدولة عموماً، موضحاً أن المعرض أصبح محطة تعليمية دولية تعزز التعاون وتبادل المعرفة وبناء الشراكات بين الجامعات والمؤسسات التعليمية المشاركة الأمر الذي يسهم في تطوير وتحديث تخصصات أكاديمية نوعية.

الصورة

وقال: إن المعرض يوفر منصة للتواصل المباشر بين طلبة المرحلة الثانوية والراغبين في الالتحاق بتخصصات أكاديمية وبرامج جامعية نوعية مع مسؤولي الجامعات، وأشاد المويجعي بجهود القائمين على تنظيم المعرض وجذب جامعات ذات سمعة طيبة تضم تخصصات نوعية تتواكب مع توجهات الدولة في بناء اقتصاد المستقبل، وخاصة تخصصات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والطاقة المتجددة والاستدامة.

الصورة

وقال: إن تطور المعرض في نسخته الحادية عشرة وزيادة أعداد الجامعات وتنوع الدول المشاركة يعكس جهود غرفة عجمان في تجسيد وترجمة توجيهات القيادة، في تطوير قطاع التعليم ونمو استثماراته المباشرة باعتباره المحرك الرئيسي لتنمية كافة القطاعات، مشيراً إلى أن نسبة مساهمة قطاع التعليم في الناتج المحلي للإمارة بلغت 2.8% من الناتج المحلي الإجمالي وبقيمة ما يقارب 881 مليون درهم.

الصورة

ووجه الدعوة إلى فئات المجتمع كافة من طلبة وأولياء أمور وموظفين من القطاع الحكومي والخاص والهيئات التدريسية والإدارية بالمدارس والجامعات وأصحاب الأعمال وغيرهم لزيارة المعرض والاستفادة من المنح والخصومات المطروحة ومعرفة آليات التسجيل والقبول والمشاركة في ورش العمل المتخصصة.

الصورة

من ناحية أخرى أوضح سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان أن التطورات المتلاحقة التي يشهدها معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب تعد شاهداً على مدى تطور ونمو قطاع التعليم في عجمان والدولة.

السابق التالي

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. توافد قياسي لأنصار مولودية الجزائر لاقتناء تذاكر الداربي
  • بوتين و شي جينغ بين يعلنان عن خطط لتعزيز العلاقات العسكرية في بكين
  • انشقاق داخل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.. جالانت يهاجم نتنياهو لأول مرة بسبب غزة
  • بايدن وترامب يعلنان موعد مناظرتهما الثانية
  • مقرمان يشدد على أهمية برامج التعاون بين اليونيسف والهيئات الوطنية
  • 16 مايو الحكم على المتهم بتزوير المحررات الرسمية
  • واتارا :”ثقتي كبيرة في رفقائي لقيادة المولودية للفوز باللقب”
  • راشد بن حميد يثمن دعم القيادة الرشيدة للتعليم ومؤسساته
  • الجزائر-تركيا.. نحو توقيع اتفاقية تعاون في مجال الشؤون الدينية
  • لعنة الإصابات تطارد مولودية الجزائر