شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن النواب يوافق على تشكيل لجنة حكومية ضمن قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، نواب طالبوا أن تكون اللجنة برئاسة وزير الاستثماروافق مجلس النواب، خلال مناقشة مشروع قانون مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النواب يوافق على تشكيل لجنة حكومية ضمن قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النواب يوافق على تشكيل لجنة حكومية ضمن قانون الشراكة...
نواب طالبوا أن تكون اللجنة برئاسة وزير الاستثمار

وافق مجلس النواب، خلال مناقشة مشروع قانون مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة ٢٠٢٣، الاثنين، على تشكيل لجنة حكومية جديدة، ضمن قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ً : مجلس النواب يقر معدل قانون المحاكم الشرعية

وطالب أعضاء المجلس خلال مناقشة المادة ٦ - أ من مشروع القانون أن تكون اللجنة برئاسة وزير الاستثمار وأن تضم في عضويتها وزراء المالية والتخطيط والتعاون الدولي والصناعة والتجارة والتموين.

واعترض عدد من النواب على تشكيل لجنة من الوزراء والاستعاضة عنهم بالامناء العامين، كونهم يتمتعون بخبرات أكبر وأطول في الوزارات، إلا أن المقترح لم ينجح، وبقي كما ورد وهو أن يشكل مجلس الوزراء من بين أعضائه لجنة تسمى اللجنة العليا لمشروعات الشراكة وأن تضم في عضويتها ووزير المالية ووزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الصناعة والتجارة والتموين على أن يتضمن قرار التشكيل تسمية رئيسها ونائبه وباقي الاعضاء.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النواب يوافق على تشكيل لجنة حكومية ضمن قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني عاجل بشأن أزمة زيادة مصروفات المدارس التجريبي والخاص والدولي

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب وأمين سر لجنه القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم بشأن رفع مصاريف المدارس الخاصة على أولياء الأمور والمغالاة غير المبررة رغم تدني المستوى التعليمي.

وأوضحت أمين سر لجنه القوى العاملة بمجلس النواب، أن هناك حالة غضب تسيطر على أولياء الأمور أثناء فترة التقديم على المدارس الخاصة والتجريبية لأولى ابتدائي ورياض الأطفال وهي المرحلة الصعبة التي يختار فيها ولي الأمر المكان المناسب والجيد لتعليم ابنه أو ابنته وفي الوقت نفسه لا يستدان من أجل دفع الأقساط.

وأشارت البرلمانية إلي استياء أولياء أمور المدارس الخاصة والدولية لأنه بعد آخر قرار رسمي من وزارة التعليم برفع مصروفات المدارس الخاصة 25% العام الماضي، إلا أن إدارات تلك المدارس ترفع القيمة كل فترة وتشترط دفع مبالغ كبيرة دفعة واحدة في كل تيرم.

واتفقت المزلاوي، علي مطالب أولياء الأمور، بمطالبة وزارة التربية والتعليم، بضرورة إعادة النظر في تحديد نسب الزيادات وتقسيط المبلغ علي أقساط خلال التيرم الواحد، مناشدين المسؤولين المعنيين في وزارة التربية والتعليم وجمعية أصحاب المدارس الخاصة والدولية وأعضاء مجلس الأمناء لمعرفة مدي الاستجابة لمطالب أولياء الأمور من المغالاة في المصاريف وعدم الالتزام بالزيادة المحددة تتضاعف النسبة من 7% إلي 14% في بنود مجهولة وغير محددة مطالبين بسرعة التدخل لإيجاد حلول لخفض المصاريف علي أن تكون المصروفات الدراسيه تدفع من خلال حساب بنكي ليكون رادعا لأصحاب المدارس الدولية من عدم التربح علي حساب ولي الأمر دون وجه حق.

وطالبت "المزلاوي"، وزارة التربية والتعليم بسرعة التدخل لحل أزمة زيادة المصروفات على مستوى المدارس التجريبي والخاص والدولي أيضًا، وفرض السلطة والرقابة على المدارس التي تغالي في نسب المصروفات الدراسية دون سبب حقيقي، وأن تكون الوزارة لديها السلطة علي المدارس الخاصة بالرقابة وتحديد البنود الاساسية ونسب الزيادة في البنود الأساسية دون مغالاة.

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني عاجل بشأن أزمة زيادة مصروفات المدارس التجريبي والخاص والدولي
  • لجنة “تضمين ملاحظات النواب على قانون الميزانية العامة” تعقد اجتماعها الاول
  • النيابة العامة في واقعة أبو غالب:  تشكيل لجنة ثلاثية لفحص المعدية وتحديد مسئولية المتهمين
  • إجازة عيد الأضحى 2024: البحث عن التفاصيل للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص
  • محافظ حفر الباطن: التعاون بين القطاعين العام والخاص يحقق رؤية المملكة
  • نقيب الصحفيين: تشكيل لجنة استثمارية للمؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • البلشي: تشكيل لجنة استشارية للمؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • لجنة الصناعة بمجلس النواب تناقش تعديلات قانون هيئة سلامة الغذاء
  • تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير التعليم العالي للعمل على منحة الشراكة من أجل التعليم
  • زراعة النواب توصي بتشكيل لجنة حكومية لتنظيم أداء الخدمة العامة للخريجين