قال مدير دراسات لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية سابقًا، مشاري بن درويش، إن مخالفة المادة 49 في نظام هيئة السوق يعد من أخطر الجرائم المالية في الأسواق المالية العالمية.

وأضاف بن درويش، في تصريحات لقناة "الإخبارية"، أن ما يحدث في المساحات والمجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي لوضع انطباعات إيجابية على سهم معين تعد "مخالفة".

وأوضح أن التداول بناءً عن معلومات داخلية من أشهر وأخطر  أخطر الجرائم المالية في الأسواق المالية.

وأدانت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية 13 مستثمراً بمخالفة نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية وإلزامهم ومستثمرين آخرين بدفع 42.9 مليون ريال.

فيديو | مدير دراسات لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية سابقا مشاري بن درويش: مخالفة المادة 49 في نظام هيئة السوق يعد من أخطر الجرائم المالية في الأسواق المالية العالمية#أوراق_تداول#الإخبارية pic.twitter.com/jmDFi3GbzP

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) May 2, 2024

فيديو | مدير دراسات لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية سابقا مشاري بن درويش يؤكد: ما يحدث في المساحات والمجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي لوضع انطباعات إيجابية على سهم معين تعد "مخالفة"#أوراق_تداول#الإخبارية pic.twitter.com/LzYKyjfPW2

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) May 2, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منازعات الأوراق المالية الجرائم المالية بن درویش

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي يوضح حقيقة فيديو هفوة بايدن خلال قمة مجموعة السبع

علّق أندرو بيتس نائب المتحدث باسم البيت الأبيض على فيديو للرئيس الأميركي جو بايدن خلال قمة مجموعة السبع، أثار جدلا واسعا وتعليقات كثيرة معظمها "ساخر" على مواقع التواصل الاجتماعي.

رئيسة الوزراء الإيطالية تعيد بايدن بعد أن «تاه خارج السرب».. فيديو ترامب متعاطفا مع بايدن بسبب قضية نجله: لحظة صعبة للغاية بالنسبة للأب

وفي الفيديو المتداول على مواقع التواصل ومنصات إخبارية عديدة، يظهر الرئيس بايدن وهو يتحرك مبتعدا عن قادة مجموعة السبع، أثناء عرض مظلي، الأمر الذي أثار ارتباكهم، ودفع رئيسة وزراء إيطاليا جيورجيا ميلوني للتوجه نحوه وإعادته إلى المجموعة.

وكثرت التفسيرات التي تناولت ما قام به بايدن، ولكن معظمها ركز على إرجاع تصرفه لتردي وضعه العقلي والصحي.
كذلك تفننت مواقع إخبارية بإبراز عناوين تناولت الفيديو والتصرف الغريب للرئيس الأميركي.

وقال بيتس في منشور على حسابه الرسمي في "إكس": "يظهر مقطع الفيديو من زوايا أخرى بوضوح أن بايدن كانت يتحدث مع المظلي، وقد أشار إليه بعلامة الإعجاب، قبل أن تدعوه رئيسة وزراء إيطاليا لالتقاط صورة جماعية".

وفي منشور آخر، أوضح بيتس أن "التلاعب بمقطع الفيديو يهدف لطرح رواية كاذبة لا تعكس ما حدث بالضبط"، واصفا اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري و"أتباعها المتحمسين" في وسائل الإعلام بـ"الكاذبين".

كذلك أشار بيتس إلى أنه تم تحرير لقطات من الحدث "بشكل انتقائي وبطريقة مضللة".

وكان مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي للرئيس الأميركي، خلال مشاركته في مراسم إحياء الذكرى الثمانين لـ"إنزال النورماندي" في فرنسا، قد أثار أيضا جدلا واسعا بعدما ظهر بايدن وهو يحاول الجلوس على كرسي "غير موجود"، ليتضح لاحقا أنه "مزيف" أو جرى التلاعب به.

وخلال مشاركته في إحياء ذكرى إنزال الحلفاء في الحرب العالمية الثانية والذي يعد أكبر هجوم برمائي في التاريخ، تم تداول فيديو يظهر جو بايدن وهو ينظر من فوق كتفه نحو مكان الجلوس بينما كان مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال مستخدمون شاركوا الفيديو (الذي لم يكن يظهر فيه كرسي لمكان نظر بايدن بشكل واضح) على مواقع التواصل، إن الرئيس يعاني من مشاكل صحية، وأن زوجته جيل نبهته بعدم وجود كرسي ليجلس عليه.

لمشاهدة الفيدو من هنا

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعتقلون مسؤول سابق ويداهمون منزله بصنعاء
  • مسؤول إسرائيلي سابق: مكانة “إسرائيل” كقوة إقليمية أصبحت موضع شك
  • السويد تفرج عن مسؤول إيراني سابق مدان وتعلن عودة محتجزين لدى طهران
  • مسؤول أمريكي يوضح حقيقة فيديو هفوة بايدن خلال قمة مجموعة السبع
  • مسؤول: ضبط 100 مخالف لممارستهم نشاط إدارة النفايات دون تصريح
  • مسؤول بـ«النقل» يكشف آلية عمل النظام الذكي لرصد تساقط الصخور على طريق الهدا
  • مدير سابق لجامعة أم القرى يحذر من خطورة الشائعات ويدعو للتحقق من المعلومات قبل تداولها
  • "القاهرة الإخبارية": أنباء عن اغتيال مسؤول بحزب الله في القصف الإسرائيلي على بلدة جناتا
  • مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض
  • مسؤول: مخيمات المشاعر المقدسة مؤمنة بأنظمة لمكافحة الحرائق