اتهم جهاز الاستخبارات في كوريا الجنوبية الجمعة، كوريا الشمالية بالتخطيط "لهجمات إرهابية" ضد سفارات سيئول ومواطنيها بالخارج ما دفعها إلى رفع مستوى تأهب بعثاتها الدبلوماسية في 5 دول.

سيئول تتهم بيونغ يانغ بتدريب "حماس"

وأكد جهاز الاستخبارات الوطني الكوري الجنوبي "رصد مؤشرات عدة على أن كوريا الشمالية تخطط لهجمات إرهابية ضد موظفي سفارتنا أو مواطنينا في عدة دول"، ذاكرا "الصين وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط".

وقال في بيان إن "بيونغ يانغ أرسلت عناصر إلى هذه الدول لتعزيز مراقبة سفارات سيئول، وتقوم أيضا بتحركات محددة مثل البحث عن مواطنين كوريين جنوبيين قد يصبحون هدفا إرهابيا محتملا".

واعتبر جهاز الاستخبارات الكوري الجنوبي أن "هذه التهديدات مرتبطة بموجة من انشقاقات مغتربين كوريين شماليين علقوا في الخارج خلال جائحة كوفيد-19، ويسعون بأي وسيلة إلى تجنب العودة بعدما أعادت بيونغ يانغ فتح حدودها حاليا".

ويعد الانشقاق جريمة خطرة في كوريا الشمالية، ويواجه من يحاولون الانشقاق عقوبات شديدة.

وقالت الاستخبارات الكورية الجنوبية إنه "يشتبه في أن دبلوماسيين كوريين شماليين أرسلوا تقارير كاذبة إلى بيونغ يانغ متهمين سيئول بتحريض هؤلاء الأشخاص على الانشقاق، من أجل تجنب اعتبارهم مسؤولين بشكل غير مباشر ومعاقبتهم".

ورأى جهاز الاستخبارات في النتيجة أن "النظام الكوري الشمالي قد يكون "يستعد لاجراءات انتقامية" ضد دبلوماسيين كوريين جنوبيين".

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أمس الخميس أنها "رفعت مستوى التأهب لمكافحة الإرهاب في سفاراتها في كمبوديا ولاوس وفيتنام، وفي قنصلياتها في مدينة شنيانغ شمال شرق الصين، وفي مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا". ولدى بيونغ يانغ أيضا بعثات دبلوماسية في هذه الأماكن الخمسة.

المصدر: "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب بيونغ يانغ جماعات ارهابية سيئول الشرق الأوسط جهاز الاستخبارات کوریا الشمالیة بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة وسفير كوريا الجنوبية يشهدان انطلاق الأسبوع الثقافي الكوري

 

 

 


شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والسفير كيم يونغ هيون، سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الكوري، بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس المركز الثقافي الكوري في القاهرة.

نيفين الكيلاني: الأسبوع الثقافي الكوري يُمثل فرصة للتواصل مع الفنون الكورية التقليدية والمعاصرة والتعرف على حضارة ثرية

 

حيث أعربت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن سعادتها بتنظيم الأسبوع الثقافي الكوري، بما يُمثله من فرصة  للاستمتاع بالفنون الكورية التقليدية والمعاصرة، والتي تتيح لنا التعرف على  رصيد ضخم لحضارة ثرية ومتميزة.

كما رحبت وزيرة الثقافة بالفنانين الكوريين على أرض مصر، مشيدةً بعروضهم المتميزة،  مثمنةً جهود المركز الثقافي الكوري ودوره في تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين، على مدار السنوات السابقة.

من جانبه، أعرب السفير الكوري، كيم يونغ هيون، عن سعادته البالغة بانطلاق  الأسبوع الثقافي الكوري، بما يشمله من فعاليات ثقافية فنية متنوعة، تستهدف تعزيز التواصل بين شعبي البلدين، من خلال بناء جسور التعاون الثقافي الجاد والبناء بين الثقافتين المصرية والكورية ، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد زخمًا ثقافيًا في مضمار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، حيث تم الاتفاق مع وزيرة الثقافـــة على إطلاق أسبوع ثقافي مصري كوري مشترك.

فيما أكد السفير  عمر سليم، مساعد وزير الخارجية المصرية للشئون الثقافية، على عمق العلاقات الثنائية الثقافية بين البلدين، وأهمية المساعي الدؤوبة المبذولة  إزاء تعزيز العلاقة بين شعبي البلدين من خلال الفنون والثقافة،  مثمنًا جهود المؤسسات الثقافية، كالمركز الثقافي الكوري بالقاهرة، ودار الأوبرا المصرية، ودورهما المتواصل والبناء لتعزيز التقارب المنشود بين شعبي البلدين، والتأكيد من خلال الفنون والثقافة على أهمية نشر ثقافة السلام بين شعوب العالم.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة وسفير كوريا الجنوبية يشهدان انطلاق الأسبوع الثقافي الكوري
  • كوريا الشمالية تؤكد أنها أطلقت صاروخًا بالستيًا تكتيكيًا وتتعهد بتعزيز قوتها النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة صاروخية جديدة
  • “للتعامل مع المواجهة الطائشة للأعداء”.. زعيم كوريا الشمالية يسعى لتعزيز قوته النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ بتكنولوجيا جديدة
  • كوريا الشمالية تطلق دفعة من الصواريخ البالستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق دفعة من الصواريخ البالستية القصيرة المدى
  • كوريا الشمالية ترد على تدريبات جارتها الجنوبية بصاروخ بالستي.. تجاه البحر الشرقي
  • بيونج يانج تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه البحر الشرقي
  • كوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بإطلاق صاروخ باليستي تجاه البحر الشرقي