جريدة الوطن:
2024-06-12@06:48:42 GMT

خطة شاملة لتطوير “القوس والسهم” حتى 2032

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

خطة شاملة لتطوير “القوس والسهم” حتى 2032

 

 

الشارقة في 2 مايوم / وام/ أكد سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم، أن تتويج أبطال وبطلات منتخب الإمارات بـ 22 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بواقع 10 ذهبيات و7 فضيات و5 برونزيات يعكس التطور الذي تشهده اللعبة، ويتوج الاستراتيجية المستقبلية التي حرص الاتحاد والأندية على تنفيذها لاستشراف المستقبل وبناء أجيال قادرة على المنافسة قاريا وعالميا.


وأشار إلى حرص الاتحاد على استدامة البرامج و الفعاليات، وتبني الخطط الكفيلة بتطور اللعبة، من خلال خطة استراتيجية تمتد إلى 2032.
وتوجه سعادة الكعبي بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، على رعايته للدورة وحرصه على إقامتها لما لها من أهمية ملموسة في تأسيس أجيال متمكنة من الأبطال في جميع الرياضات على مستوى دولة الإمارات ودول الخليج.
كما أثنى على جهود الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ومتابعته الحثيثة لكافة تفاصيل التنظيم من أجل نجاح الحدث.
وشدد على أهمية دور الهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية، ومنظومة العمل في جميع إمارات الدولة في التعاون البناء لترسيخ ريادة دولة الإمارات في استضافة الفعاليات الرياضية المختلفة.
وأضاف “فخورون بما تحقق على مستوى لعبة القوس والسهم في الدورة، بتواجد 28 لاعبا ولاعبة في المنتخب، إضافة إلى المكاسب الأخرى، وهي تعزيز المحبة بين شباب دول مجلس التعاون، وتبادل الخبرات، وترسيخ القيم الرياضية وسط أجواء التنافس الشريف بين جميع المشاركين”.
وعبر رئيس الاتحاد عن تقديره لأندية القوس والسهم، وهي نادي الشارقة الرياضي للمرأة، ونادي المدام، ونادي أبوظبي للقوس والسهم، ونادي الفجيرة للفنون القتالية ونادي البطائح ونادي دبا الحصن، على جهودها في اكتشاف وصقل مهارات اللاعبين واللاعبات، وبناء قدراتهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يتوج بكأس وزير الرياضة للجودو

الرياض – هاني البشر
شهدت مدينة الرياض  ختام بطولة كأس وزير الرياضة للجودو لعام 2024 بمشاركة 162 لاعبا من فئة الدرجة الأولى مثلوا 25 ناديًا رياضيًا و12 مركزا تدريبيا من مختلف أنحاء المملكة. وتنافس المشاركون على مدار يومين في الصالات الرياضية الخضراء بمدينة الرياض؛ لنيل لقب البطولة وتحقيق الذهب والمراكز المتقدمة. حضر سعادة السفير الياباني لدى المملكة العربية السعودية السيد إيوال فوميو بطولة كأس الوزير للجودو لعام 2024. وقد أضفى حضوره رونقًا خاصًا على هذا الحدث الرياضي المميز الذي جمع نخبة من أبرز لاعبي الجودو في المملكة. وقد تميزت البطولة بمستوى عال من التنافس وشهدت مبارزات قوية جسدت مهارات اللاعبين العالية في رياضة الجودو؛ حيث تمكن نادي الاتحاد من تحقيق المركز الأول في البطولة، بينما حل نادي العلا في المركز الثاني، ونادي الشباب في المركز الثالث، ونادي القادسية في المركز الرابع. وتم تكريم الفرق الفائزة من قبل رئيس الاتحاد السعودي للجودو الدكتور عبدالعزيز البسام
وفي ختام البطولة، قام السفير الياباني السيد إيوال فوميو بتسليم الكأس للفائز، مُعربًا عن استمتاعه بمشاهدة المباريات المثيرة بين أبرز لاعبي الجودو في المملكة. وأشاد البسام فيها بمستوى البطولة العالي والتنظيم الناجح وأثنى على مهارات اللاعبين وروحهم الرياضية العالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد غرف الإمارات: قرار مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل لتطوير الاتحاد نقلة نوعية
  • توسيع “باقة العمل” لتشمل جميع إمارات الدولة
  • “اتحاد الكاراتيه” ينظم بطولة للمقيمين وأبناء الجاليات الموسم المقبل
  • “الآسيوي” يشيد بتنظيم السعودية بطولة العالم للبلياردو
  • رئيس “الشؤون الإسلامية” يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية
  • الاتحاد يتوج بكأس وزير الرياضة للجودو
  • نهيان بن مبارك يفتتح عيادة “آرت” للخصوبة في العين
  • آدم كوغات: “اخترت الجزائر لأن فرنسا لم تمنحن الفرصة”
  • “اقعيم” يبحث تدابير منع الشغب في المحافل الرياضية