طالب حزب العمال المعارض في بريطانيا رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك الجمعة، بالدعوة لإجراء انتخابات تشريعية بعد فوز الحزب بمقعد جديد في البرلمان وبعشرات المقاعد الأخرى في الانتخابات المحلية.

وخلال انتخابات تشريعية فرعية الجمعة، فاز حزب العمال في دائرة بلاكبول الجنوبية قبل أشهر قليلة من انتخابات في كل أنحاء البلاد متوقعة في النصف الثاني من العام، وترجح استطلاعات الرأي أن يمنى خلالها حزب المحافظين الذي يتولى السلطة منذ 14 عاما، بهزيمة كبيرة.



وفاز المرشح عن حزب العمال كريس ويب في بلاكبول بنيله 58,9% من الأصوات.




وأشاد زعيم الحزب كير ستارمر بالنتيجة معتبرا أنها "لم تكن مجرد رسالة صغيرة... وليست مجرد همساً"، بل "صرخة من بلاكبول: نريد التغيير".

وأضاف "تتحدث بلاكبول باسم البلاد بأكملها قائلة لقد سئمنا، بعد 14 عامًا من الفشل، و14 عامًا من التراجع، نريد طي الصفحة وبداية جديدة مع حزب العمال".

وفي حين أشار الى أن بريطانيا تتطلع الى "التغيير"، رأى أنه "حان الوقت لرئيس الوزراء أن يترك البلاد تعبر عن ذلك في انتخابات تشريعية".

ودُعي الناخبون إلى صناديق الاقتراع، الخميس للتصويت في هذه الانتخابات التشريعية الفرعية عقب استقالة النائب المحافظ سكوت بنتون بسبب قضية تتعلق بممارسة ضغوط.

وتعود آخر انتخابات محلية على غالبية المقاعد التي شملها تصويت الخميس، الى عام 2021، أي في ذروة شعبية رئيس الوزراء آنذاك المحافظ بوريس جونسون.

وأشارت النتائج الأولية إلى فوز حزب العمال بحوالي خمسين مقعداً، في حين خسر المحافظون أكثر من مئة مقعد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزب العمال بريطانيا سوناك انتخابات ستارمر بريطانيا انتخابات حزب العمال ديمقراطية ستارمر المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة انتخابات تشریعیة حزب العمال

إقرأ أيضاً:

هكذا تم اغتيال مرشح للانتخابات في المكسيك.. ليس الأول (شاهد)

سقط أحد مرشحي الانتخابات المحلية في المكسيك قتيلا، في عملية اغتيال جديدة، قبل الانتخابات المثيرة للجدل التي تُعقد غدا الأحد.

وبحسب السلطات المكسيكية، قُتل 37 مرشحا للانتخابات في عمليات اغتيال، كان آخرهم المرشح عن ولاية بويلا خورخي هويرتا كابريرا.

وكان كابريرا يترشح لمقعد في مجلس محلي لبلدة إيزوكار دي ماتاموروس، وقتل بالرصاص بشكل مرعب خلال حشد لأنصاره.


وقالت السلطات إن الحرس الشخصي لكابريرا قتلوا المهاجم الذي اغتاله، فيما نقلت زوجة المرشح إلى المشفى لتلقي العلاج بعد إصابتها.

وفي انتخابات 2021، قٌتل 36 مرشحا للانتخابات، وبذلك تعد انتخابات 2024 هي الأكثر دموية بواقع 37 مرشحا.

وتتزامن الانتخابات المحلية مع انتخابات رئاسية، ومن المتوقع إلى حد كبير أن تفوز مرشحة الحزب الحاكم كلوديا شينباوم في انتخابات، الأحد، لتصبح أول امرأة تتولى الرئاسة بالمكسيك.

وتُعد المكسيك واحدة من أكثر من الدول اللاتينية عنفا، وتشهد عمليات قتل بمعدلات مرتفعة، جلها مرتبط بالمافيا، وعصابات المخدرات.

مقالات مشابهة

  • بحث خطة انتخابات المجالس البلدية
  • التلفزيون الإيراني: أحمدي نجاد سجل ترشحه لانتخابات الرئاسة
  • إنشاء شادر للخضروات على مساحة 5 أفدنة بمركز قنا
  • لأول مرة.. العمال البريطاني يتعهد بخفض عدد المهاجرين ووقف خطة رواندا
  • سيدة أعمال تقترب من الفوز بالانتخابات الرئاسية في أيسلندا
  • بلجراد تصوت مجددا بعد 6 شهور من انتخابات بلدية شابها التزوير
  • خلفا لإبراهيم رئيسي.. محمود أحمدي نجاد يتقدم لانتخابات الرئاسة
  • رغم مرور 4 أشهر على جلسته الأولى.. جمود سياسي في مجلس ديالى
  • هكذا تم اغتيال مرشح للانتخابات في المكسيك.. ليس الأول (شاهد)
  • بسبب الإعجاب بتغريدة مؤيدة لفلسطين.. "العمال البريطاني" يمنع مرشحة مسلمة من تمثيله