تستمع الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، غدًا السبت، للمرافعة، في محاكمة 5 متهمين في القضية رقم 6482 لسنة 2022 جنايات الشروق، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالقضية المعروفة بخلية الإسماعيلية.

اقرأ ايضًا : 

بدأت بمشاجرة وانتهت بضحايا|ننشر شهادة معاون المباحث في حرب بين عائلتين بدار السلام 70 قرص ترامادول.

. ننشر تقرير المعمل الكيماوي في حرب بين عائلتين بدار السلام بندقية خرطوش.. ننشر تقرير الأدلة الجنائية في حرب بين عائلتين بدار السلام خناقة زوجية تقود لحرب بين عائلتين في دار السلام

ووجه للمتهمين العديد من التهم منها الانضمام لخلية إرهابية والتخطيط لارتكاب جرائم عدائية، وتمويل الإرهاب، وأيضا حيازة أسلحة نارية والتخطيط لارتكاب علميات عدائية، واستخدام مواقع التواصل لتبادل المعلومات بين أعضاء الخلية، وخططوا لتنفيذ أعمال إرهابية ضد محكمة الإسماعيلية بعد قيامهم برصدها.

اقرأ ايضًا : 

غدًا.. استكمال محاكمة عاملين أنهيا حياة شخص في الجيزة 5 محاور أساسية بندوة وحدة قضايا الجرائم الرقمية بالقرية الذكية.. تعرف عليها بروتوكول تعاون بين النيابة الإدارية ومحافظة الدقهلية .. صور الأدلة ثابتة.. ننشر حيثيات حكم على عائلتين باستعراض القوة بسبب خناقة زوجية الحبس سنة مع الشغل لـ6 متهمين باستعراض القوة في دار السلام..والسبب غريب مش باطل|«جنايات القاهرة» ترد على دفاع المتهمين بإشعال حرب بين عائلتين بدار السلام

على جانب آخر، قررت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم مأمورية استئناف مركز الإصلاح والتأهيل ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، تأجيل محاكمة 37 متهما، في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة، والمعروفة بخلية التجمع لجلسة 29 مايو.

وجاء في أمر الإحالة أنه في الفترة من 2013 وحتي 19 مارس 2023، انضم المتهمين جميعا إلى جماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة داعش، التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعوا لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها، وتلقى المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدائرة الأولى إرهاب المستشار محمد السعيد الشربيني الدائرة الأولى إرهاب خلية الإسماعيلية محاكمة خلية الاسماعيلية المستشار محمد السعيد الشربيني

إقرأ أيضاً:

رفض طعن المتهمين بـ "ولاية السودان" وتأييد الإعدام والمؤبد والمشدد عليهم

 


قضت محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من 7 متهمين وتاييد الاحكام  الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالإعدام والسجن المؤبد والمشدد في القضية المعروفة إعلاميا باسم "ولاية السودان".

وحددت محكمة النقض دائرة الخميس (ج) نقض جنائي لنظر الطعن الذي حمل الرقم 16750 لسنة 93 ق، وذلك في القضية التي حملت الرقم 19812 لسنة 2022 جنايات النزهة، والمقيدة برقم 347 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا، والمتهم فيها 9 متهمين من بينهم 7 حضوريا (تقدموا بالطعن) و2 غيابيا (هاربين) لم يطعنا على الحكم.

وكانت محكمة جنايات أمن الدولة العليا (الدائرة الثالثة إرهاب)، والمنعقدة بمجمع محاكم بدر، قضت في 26 يونيو 2023 بإعدام 4 متهمين، كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد 25 سنة على متهم واحد، والسجن المشدد 10 سنوات على 3 متهمين، كما قضت بالسجن المشدد 3 سنوات على متهم واحد.

وتضمن الحكم المطعون عليه إدراج المحكوم عليهم والكيانات التابعين لها "داعش ولاية السودان"، على قائمتي الكيانات الإرهابية والإرهابيين المنصوص عليها بقانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن الكيانات الإرهابية والإرهابيين، مع إلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.

ووجهت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين عدة تهم، منها، قيادة جماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام الدستور والقانون في الفترة من عام 2019 وحتى 2022، بمحافظتي الشرقية والقاهرة، وانضموا لجماعة إرهابية تتبع لتنظيم “داعش”، وهدفهم من ذلك تغيير نظام الحكم والاعتداء على أفراد الشرطة والمنشآت العامة، فضلًا عن الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ومنعوا السلطات العامة ومؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، فضلًا عن الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • استراليا تدرج الحوثيين "منظمة إرهابية" نتيجة هجماتهم على الملاحة الدولية
  • تأييد أحكام المؤبد والإعدام على المتهمبن فى قضبة ولاية السودان
  • رفض طعن المتهمين في قضية «ولاية السودان»
  • رفض طعن المتهمين بـ "ولاية السودان" وتأييد الإعدام والمؤبد والمشدد عليهم
  • رفض طعن المتهمين وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم بـ"ولاية السودان"
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية داعش أكتوبر لجلسة 4 أغسطس
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بخلية داعش أكتوبر الإرهابية
  • تأجيل محاكمة متهم بقضية "خلية أكتوبر" لـ 8 أغسطس
  • دفن جثة طفل لقي مصرعه غرقًا في ترعة بدار السلام
  • عاجل.. حجز إعادة محاكمة متهم بـ "خلية داعش سوريا الإرهابية" للنطق بالحكم