علق وزير المالية المصري محمد معيط، على تعديل وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية مؤكدا حرص الدولة على تنشيط قطاعاتها الاقتصادية.

"فيتش" تعدل النظرة المستقبلية لمصر إلى إيجابية

وقال معيط، إن "الاقتصاد المصري بدأ بصورة تدريجية استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية، بمسار أكثر تحفيزا للانطلاق لآفاق أكثر إيجابية واستقرارا، من خلال انتهاج السياسات الاقتصادية الإصلاحية والمتطورة والمتكاملة والمستدامة، بما يعزز مسيرة التعافي والاستقرار والنمو المستدام، وخلق المزيد من فرص العمل، بدفع جهود تمكين القطاع الخاص، ومضاعفة مساهماته في النشاط الاقتصادي الوطني، خاصة فى ظل حرص الدولة على تنشيط القطاعات الإنتاجية والصناعية والتصديرية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة".

ولفت إلى أن "تخفيض الإنفاق الاستثماري العام للدولة ووضع سقف له بـ(تريليون جنيه)، خلال العام المالي المقبل، يساعد فى جذب المزيد من الاستثمارات الخاصة".

وأكد وزير المالية: "استطعنا تحقيق مؤشرات مالية إيجابية خلال التسعة أشهر الماضية، تترجم الجهود المبذولة لإرساء دعائم الانضباط المالي".

وأضاف: "حيث فاقت نتائج الأداء المالي في الفترة من يوليو إلى مارس 2024، التقديرات والمستهدفات الموازنية، وسجلنا فائضا أوليا بقيمة 415 مليار جنيه بمعدل 2.9% من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بـ 50.1 مليار جنيه بمعدل نصف في المئة في نفس الفترة من العام المالي الماضي، بنسبة نمو سنوي أكثر من 8 مرات ونصف، وتحقيق عجز كلي 5.42%٪ من الناتج المحلي الإجمالي".

وأعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني في وقت سابق، عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.

وأكدت الوكالة في تقرير، تصنيف مصر عند "-B"، وأشارت إلى انخفاض مخاطر التمويل الخارجي، وقوة الاستثمار الأجنبي المباشر.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجنيه المصري ركود اقتصادي مؤشرات اقتصادية ناصر حاتم

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران: مصر للطيران حققت أرباحًا إيجابية


أ ش أ:
أكد وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي، أن شركة مصر للطيران حققت أرباحا إيجابية عن العام المالي 2022 / 2023، ومن المنتظر أن تحقق الشركة أرباحا كبيرة في العام المالي 2023/2024 وذلك طبقا للمؤشرات الحالية.

وأضاف الفريق محمد عباس حلمي في رسالة شكر لجميع العاملين في مختلف مواقع العمل بقطاع الطيران المدني اليوم /الجمعة/ أن جهودهم المخلصة ودورهم الفعال والمؤثر خلال الفترة الماضية، كان له نتائج إيجابية بعكس ما تردد من أخبار مغلوطة تزعم تحقيق شركة مصر للطيران خسائر كبيرة.

وشدد الوزير على أن أي معلومات لا يتم حجبها عن الجهات المعنية والرأي العام، وأهاب بكل من يدلي بأي معلومة أن يتأكد من حقيقه ما يتم نشره أو إذاعته حتى لا يؤثر بالسلب على أداء منظومة العمل.

وأضاف وزير الطيران المدني " لي كلمة شكر لشركاء النجاح من رجال الصحافة والإعلام، وعلى الأخص أتوجه بالشكر لمن بادر على الفور بتوضيح الحقيقة ونشرها في اليوم التالي من إذاعتها، مشيدا بسرعة استجابته في تصحيح البيانات التي تم نشرها وإذاعتها حرصا منه على توضيح الحقيقة كاملة بكل شجاعة أمام الرأي العام، وأخيراً أحث الجميع بمراعاة ضمائرهم فيما يتم نشره وتداوله وأن نبذل كل ما في وسعنا من أجل الارتقاء بقطاع الطيران المدني وبما يصبو لصالح وطننا الغالي مصر".

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يناقش عمل الشركة المشغلة لمستشفى الناصرية التعليمي وآلية العمل المستقبلية
  • وزير المالية التركي برنامجنا الاقتصادي يحقق نتائج إيجابية في خفض التضخم
  • وزير الطيران: مصر للطيران حققت أرباحًا إيجابية
  • القاهرة تعلق على تعديل 3 مؤسسات تصنيف إئتماني النظرة المستقبلية لمصر
  • وزير المالية: الاقتصاد المصري أظهر تماسكا على مدار أكثر من 4 سنوات
  • وزير المالية العسعس: رفع التصنيف الائتماني لن يكون مبررا لمزيداً من الديون
  • ڤودافون تنفق 7 مليارات جنيه لتقوية الشبكة العام الماضي
  • 55.4 مليار جنيه إيرادات فودافون بنسبة نمو 37.2% على أساس سنوي
  • «ڤودافون مصر» تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024
  • منها بنك مصر.. «فيتش» تعدل نظرتها المستقبلية لـ 4 بنوك مصرية