شارك اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، اليوم في الاحتفال الرسمى الذى أقامته رئاسة الطائفة الإنجيلية بمناسبة عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة ، الذي ترأسه الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر،  بحضور عدد من الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والشخصيات العامة وأمين رئاسة الجمهورية وراعى الكنيسة الدكتور القس يوسف سمير.

وخلال مشاركة وزير التنمية المحلية في الاحتفالية، حرص علي تقديم التهنئة للدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر والإخوة الأقباط وقيادات الطائفة الإنجيلية بمناسبة احتفالات عيد القيامة المجيد.

وأعرب وزير التنمية المحلية عن تمنياته بأن يعيد الله عز وجل هذه المناسبة على مصرنا العزيزة بمزيد من التقدم والازدهار، وعلى شعبها العظيم بالخير والبركة، داعياً الله أن يرزق مصر الحبيبة بالأمن والأمان والنجاح في ظل القيادة الحكيمة و الرشيدة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأكد اللواء هشام آمنة أن مصر ستظل دولة للتسامح والوحدة والمحبة بكل نسيجها الوطنى للشعب المصرى بجميع أبنائه على مر التاريخ .

وتضمن برنامج احتفال رئاسة الطائفة الانجيلية بعيد القيامة المجيد، صلاة افتتاحية، ومجموعة من الترانيم وفقرة للقراءة الكتابية، وكلمة لراعي الكنيسة، كما ألقى الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر كلمة خلال الاحتفالية.

1000115636 1000115639 1000115654 1000115645 1000115651

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المحلية الطائفة الانجيلية بعيد القيامة المجيد وزیر التنمیة المحلیة الطائفة الإنجیلیة الإنجیلیة بمصر

إقرأ أيضاً:

الهيئة الإنجيلية تختتم فعاليات مؤتمر "الجمهورية الجديدة.. رؤية ثقافية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ، فعاليات مؤتمر "الجمهورية الجديدة.. رؤية ثقافية"، والذي انعقد على مدار ثلاثة أيام  بالإسكندرية. 
أدارت الجلسة الثالثة الدكتورة منى الحديدي، أستاذ علم الاجتماع المساعد بكلية الآداب جامعة حلوان، وتركزت موضوعاتها حول "القوى الناعمة والمجتمع المدني"، وتحدث الكاتب الصحفي أكرم القصاص، قائلًا: "إن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تلعب دورًا كبيرًا في الإعلام"، مشددًا على "خطورة انتشار الشائعات والأخبار المغلوطة، وانتشار مقدمي محتوى لتخصصات مختلفة -مثل الطب والطب النفسي والتغذية وغيرها- وهم غير متخصصين في هذه المجالات". 
وأكد الكاتب الصحفي محمود بسيوني، على "أهمية الدور المطلوب من الإعلام في توعية المجتمع حول المخاطر والتحديات التي تواجه البلاد"، محذرًا من "خطورة تسييس حقوق الإنسان"، ومشيدًا "بدور الإعلام المصري في التعامل مع مخطط تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية". 
وقال الإعلامي  حمدي رزق، "إن الصحافة والإعلام يجب أن يكونا داعمين لقيم العدل والحق والجمال والمواطنة وأن يتعاملا بحياد ومهنية في تناول الموضوعات". 

وأكد المشاركون "وجوب تقديم محتوى وطني يرتقي بالمجتمع شريطة أن لا يتغافل الإعلام عن المشكلات والقضايا المجتمعية، فالصحافة انعكاس للمجتمع بكل فئاته، لذا يجب عمل حوار مجتمعي حول احتياجات المجتمع من الإعلام".  
وكان الجزء الثاني من الجلسة، حول أهمية دور المجتمع المدني وبناء التضامن في الجمهورية الجديدة، وتحدث كلٌّ من الدكتور أيمن عبد الوهاب، خبير دراسات المجتمع المدني ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، حول قيمة التضامن مؤكدًا أنها "قيمة راسخة في العقل الجمعي المصري، وأن هذه القيمة ساعدت في تعزيز العمل الأهلي وتطويره، ودعم ثقافة التطوع"، و الدكتورة هويدا عدلي، أستاذ العلوم السياسية للمركز القومي للبحوث الاجتماعية، وقد أشارت إلى "أهمية التماسك الوطني والتضامن في بناء الجمهورية الجديدة، من خلال تضامن المواطنين لتحقيق منفعة عامة".
الجلسة الرابعة كانت حول "الفن ودوره في بناء الجمهورية الجديدة"، وأدارها الدكتور خالد منتصر. وتحدث فيها طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، مؤكدًا "أهمية دور الفن باعتباره أداة فعّالة لنشر الوعي حول مختلف القضايا التي تهم المجتمع، بلغة إبداعية تناسب مختلف الفئات العمرية والثقافية، ممّا يُساهم في إيجاد حلول إيجابية للتحديات التي تواجه المجتمع". 

وقال طارق الشناوي، الناقد الفني "إن الإبداع بطبيعته لا يمكن أن يكون ضد الدين أو الأخلاق"، مشددًا على "أهمية دور الفن في بناء الجمهورية الجديدة". 
وتناولت الجلسة الخامسة موضوع "المعرفة والتطور التكنولوجي في الجمهورية الجديدة"، وأدارت الجلسة  الدكتورة نهى بكر، أستاذ العلوم السياسية، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وتحدثت فيها  الدكتورة ماريان عازر، أستاذة بجامعة النيل والمعهد القومي للاتصالات وعضو مجلس النواب سابقًا، والتي أكدت "أهمية دور التكنولوجيا في تعزيز التواصل والفهم ولغة الحوار، وأهمية وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة لبدء الحوار واستمراره"، والدكتور وليد رشاد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية، الذي عرض في كلمته أهمية تحول الجمهورية الجديدة نحو المجتمع الذكي، والآفاق التي تفتحها المدن الذكية أمام المواطن. 
ودارت الجلسة السادسة حول التوجهات المستقبلية، وأدارت الجلسة النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب، وتحدث فيها كل من الدكتور طارق أبو هشيمة، مدير المؤشر العالمي للفتوى بدار الإفتاء، والذي أكد "ضرورة أن يكون الخطاب الديني في الجمهورية الجديدة خطابًا مشتركًا وفاعلًا وليس إقصائيًّا ويحترم العمل ويدعو إليه ويدعو للبناء والتنمية"، والدكتور عصام عامر، الكاتب الصحفي، والذي أشار إلى أهمية "التوسع في تدريس العلوم الإنسانية بالكليات العلمية لتشجيع التفكير والإبداع ودرء التطرف"، والدكتور يوسف الورداني، مساعد وزير الشباب والرياضة السابق، الذي أكد على ضرورة "استقرار الجهات الفاعلة في المجتمع على رؤية فلسفية لدور المجتمع المدني يتم على أساسها تبني نموذج تنموي واضح ومحدد للقيم والمبادئ الأساسية الحاكمة". 
وكان منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية قد أطلق، مساء الاثنين الماضي، بالإسكندرية، فعاليات مؤتمر "الجمهورية الجديدة.. رؤية ثقافية"، بحضور الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ورئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والشيخ الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، والدكتور محمود مسلم، الكاتب الصحفي ورئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، وطارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وحلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، و الدكتور محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، والدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب ورئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والدكتور أحمد زايد، رئيس مكتبة الإسكندرية وعضو مجلس الشيوخ، والكاتب الصحفي أكرم القصاص، والإعلامي  حمدي رزق، والكاتب الصحفي محمود بسيوني، وسميرة لوقا، مدير أول قطاع الحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية، ونخبة من المفكرين والمثقفين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والإعلاميين.

مقالات مشابهة

  • القس اسطفانوس زكي يستقبل الأمين العام الجديد لمدارس الكنيسة الإنجيلية بمصر
  • تفاصيل احتفال الكنيسة الأرثوذكسية بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر اليوم
  • أندريه زكي يشارك في حفل تخريج الدفعة 153 بكلية اللاهوت الإنجيلية
  • اليوم.. كلية اللاهوت الإنجيلية المشيخية تحتفل بتخريج الدفعة الـ"153"
  • فتنة عيد القيامة.. هل توحيد موعده يوحد أم يقسم المسيحيين؟
  • الأحد القادم.. مطرانية الفيوم تحتفل بعيد نياحة القديس العظيم الأنبا أبرآم
  • الهيئة الإنجيلية تختتم فعاليات مؤتمر "الجمهورية الجديدة.. رؤية ثقافية"
  • غدا.. كلية اللاهوت الإنجيلية المشيخية بمصر تحتفل بتخرج الدفعة 153
  • كاهن للفجر.. الاحتفال بعيد القيامة طقسي وليس عقائدي
  • القس رفعت فكرى عن توحيد عيد القيامة.. الكتاب المقدس لم يسرد لنا تواريخ محددة له