كتب- محمد أبو بكر:

رصدت محافظة الجيزة، شكاوى مواطني هضبة الأهرام عبر مواقع التواصل الإجتماعي والمتعلقة بضعف منسوب ضخ المياه بعددًا من المناطق بالقطاع.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي؛ لسرعة إنجاز عملية دعم القطاع بمنظومة طلمبات جديدة؛ لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين خلال أقرب وقت ممكن، وذلك لحين دراسة بعض المشروعات الأخرى بما يساهم في حل جميع المشكلات المتعلقة بضعف أو انقطاعات المياه.

ولفت "راشد"، بحسب بيان، اليوم السبت، إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي تقوم بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب؛ لدعم المناطق المتأثرة بقطاع هضبة الأهرام باحتياجاتهم خلال فترات ضعف أو انقطاع المياه.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن هناك مناطق مرتفعة داخل القطاع بحاجة إلى قيام ملاك العقارات بها إلى تركيب موتور مياه داخلي للعقار؛ لتسهيل عملية وصول المياه للوحدة السكنية بصورة جيدة.

وأكد المحافظ، أن هناك متابعة يومية للشكاوي الواردة من المواطنين والاستجابة لها بتوجيه المعنيين بسرعة حلها.

اقرأ أيضًا:

بدء تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بالجيزة خلال أيام.. المحافظة تعلن التفاصيل

مصدر يكشف موعد التشغيل التجريبي للركاب بمحطات مترو الخط الثالث بـ"الجيزة"

إنشاء محور مؤدي للمتحف.. خطة "الجيزة" لتطوير المريوطية فيصل حتى الطريق الدائري

حل سحري.. تفاصيل محور امتداد حسب الله الكفراوي والعقارات المقرر إزالتها

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان محافظ الجيزة شركة مياه الشرب هضبة الأهرام اللواء أحمد راشد

إقرأ أيضاً:

7 اتفاقيات لتحسين جودة مشاريع الطرق في جميع المناطق

وقّعت الهيئة العامة للطرق 7 اتفاقيات مع جهات حكومية مختلفة، وذلك على هامش حفل إطلاق كود الطرق السعودي برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق المهندس صالح الجاسر، وحضور رئيس الهيئة المكلف المهندس بدر الدلامي، وعدد من قيادات هيئات التطوير في المناطق، وهيئات تطوير المدن، وأمانات المناطق.

وشملت الاتفاقيات الموقعة العديد من الجهات، من بينها هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وأمانة منطقة المدينة المنورة، وأمانة منطقة القصيم، وأمانة منطقة تبوك، وأمانة منطقة الحدود الشمالية، وأمانة منطقة عسير. وتهدف إلى إدراج كود الطرق السعودي في كراسات المشاريع، وتعزيز وتنمية المحتوى المحلي في قطاع الطرق، إضافة إلى تحسين جودة مشاريع الطرق في جميع المناطق وتقديم ورش تدريبية لموظفي الأمانات.

ويُعَدُّ كود الطرق مرجعا فنيا للجهات المسؤولة عن الطرق في المملكة بجميع مستوياتها، مثل الوزارات، وهيئات التطوير في المناطق، وهيئات تطوير المدن، وأمانات المناطق، وبلديات المدن والمحافظات وغيرها، وذلك لتمكين الجهات من الوصول للمعلومات اللازمة لتخطيط وتصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة الطرق بجميع تصنيفاتها في المملكة، كما يهدف الكود إلى تحقيق مستويات محددة من السلامة والأمان، والكفاءة الاقتصادية، والبيئة، والاستدامة.

ويتضمن كود الطرق السعودي 25 كودا تشمل التخطيط والدراسات الأولية للطرق وتصميم وتنفيذ وصيانة الطرق والجسور والأنفاق، إضافة إلى هندسة المرور وسلامة الطرق، وكودا خاصا بالجوانب البيئية للطرق، إضافة إلى كود يلبي متطلبات المركبات ذاتية القيادة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يشدد على مواجهة القصور بمنظومة العمل بالقرى والمراكز
  • محافظ بني سويف يوجه بتلافي الملاحظات والقصور بمنظومة العمل في قطاعات خدمية
  • انقطاع المياه بكعبيش
  • النيابة العامة توضح أسباب ارتفاع منسوب المياه الحوفية في زليتن.. وتحذر من مخاطر بيئية على صحة الإنسان
  • توفير سقيا مياه زمزم الباردة على مدار الساعة.. 250 مظلة توفّر أجواء الراحة للحجاج في المسجد النبوي
  • مركز الملك سلمان يتعاون مع "الصحة العالمية" لتحسين خدمات المياه باليمن
  • 7 اتفاقيات لتحسين جودة مشاريع الطرق في جميع المناطق
  • قطع المياه عن بعض المناطق في الدقهلية لمدة 12 ساعة غدا.. اعرف الأماكن
  • النيابة العامة تنشر نتائج ارتفاع منسوب المياه بزليتن، وتكشف أسباب الأزمة
  • النائب العام يتسلم تقريرا صادما حول أسباب ونتائج ارتفاع منسوب المياه في زليتن