أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل الحالة الجوية وأبرز الظواهر المتوقعة على مدار الـ 72 ساعة المقبلة في جمهورية مصر العربية.
 

ظاهرتان جويتان| الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس اليوم.. وتُحذر من هذا الأمر أسعار الذهب الآن في مصر.. عيار 21 يسجل مفاجأة جديدة فرص لسقوط الأمطار

وقالت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية، إن بداية من غد الأحد وحتى يوم الثلاثاء، تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزء من أشعة الشمس خلال فترة النهار.


 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستسجل قيمًا أقل من اليوم بحوالي من درجتين لـ 3 درجات، حيث تسجل العظمى 28 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار.
 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن غدًا متوقع أيضًا وجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية المحافظات المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري وستكون الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة.
 

وأوضحت أن هناك اضطراب وارتفاع أمواج في البحر المتوسط ومتوثع استمراره على مدار الـ 48 ساعة القادمة، محذرة من ارتداء الملابس الصيفية خلال فترة الليل المتأخر والصباح الباكر، وذلك بسبب استمرار البرودة خلال فترة الليل على مدار هذا الأسبوع.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الامطار درجات الحرارة الطقس خلال فترة

إقرأ أيضاً:

عاجل: موجة حارة تضرب مصر.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس ليوم الجمعة والأيام القادمة

موجة حارة تضرب مصر: الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس ليوم الجمعة والأيام القادمة.. تُواصل موجة حارة شديدة سيطرتها على أغلب أنحاء مصر، حيث تشهد البلاد أجواء حارة نهارًا على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى، وشديدة الحرارة على جنوب البلاد، حيث وصلت درجات الحرارة في القاهرة الكبرى إلى 32 درجة مئوية في الساعة الحالية.

تحذير من التعرض لأشعة الشمس

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الذروة، ونصحت باستخدام أغطية الرأس وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب الكثير من السوائل، وخاصة المياه، للوقاية من مخاطر التعرض لأشعة الشمس الضارة وجفاف الجسم.

نشاط رياح مثير للرمال والأتربة

تُتوقع الأرصاد نشاطًا للرياح على أغلب أنحاء البلاد، مع احتمالية إثارة الرمال والأتربة على المناطق المكشوفة في جنوب سيناء وشمال الصعيد والصحراء الغربية.

استمرار الموجة الحارة خلال الأيام القادمة

تُشير التوقعات إلى استمرار موجة الحارة خلال الأيام القادمة، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، خاصة في جنوب البلاد.

تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القادمة

 

غدًا السبت 18 مايو:نشاط رياح على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية.درجات الحرارة العظمى المتوقعة:القاهرة الكبرى والوجه البحري: 36 درجة مئوية.السواحل الشمالية: 35 درجة مئوية.جنوب سيناء: 33 درجة مئوية.شمال الصعيد: 39 درجة مئوية.جنوب الصعيد: 42 درجة مئوية.الأحد 19 مايو:استمرار نشاط الرياح على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية.ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.الاثنين 20 مايو:بداية من هذا اليوم، ينحسر نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.الثلاثاء 21 مايو:استمرار انحسار نشاط الرياح.ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، لتصل إلى ذروتها خلال هذا اليوم.الأربعاء 22 مايو:بداية من هذا اليوم، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا.استمرار انحسار نشاط الرياح. نصائح للتعامل مع موجة الحرارة

 

شرب الكثير من السوائل: من المهم شرب الكثير من الماء، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.ارتداء ملابس خفيفة: ارتدِ ملابس خفيفة وفضفاضة مصنوعة من القطن أو الكتان للمساعدة في الحفاظ على برودة جسمك.استخدام واقي من الشمس: استخدم واقيًا من الشمس بعامل حماية 30 على الأقل لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.تجنب النشاط البدني الشاق: تجنب النشاط البدني الشاق خلال ساعات النهار، عندما تكون درجات الحرارة في أعلى مستوياتها.رعاية كبار السن والأطفال: تأكد من رعاية كبار السن والأطفال بشكل خاص، حيث يكونون أكثر عرضة للإصابة بمخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يكشف عن المحافظات التي ستشهد أمطارا غزيرة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي تضرب البلاد
  • عاجل: موجة حارة تضرب مصر.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس ليوم الجمعة والأيام القادمة
  • حالة الطقس غدًا.. الأرصاد تُحذر من موجة شديد الحرارة ورياح بهذه المناطق -(فيديو)
  • أمطار غزيرة على محافظات وأجواء حارة في أخرى.. حالة الطقس خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة وارتفاع درجات الحرارة بشكل خطير بهذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة على هذه المحافظات خلال الـ 24 الساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • عاجل | "الأرصاد": يحذر من رياح شديدة وأتربة على بعض المناطق بالمملكة