يشهد معرض أبوظبي للكتاب والذى تحل مصر ضيف شرف به تقدمًا ملحوظًا في مجال استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تصاميم المنتجات الإبداعية. 

ويتم استخدام هذه التقنيات لتحفيز الإبداع وتوفير تجارب جديدة للزوار، مما يجعل المعرض مركزًا للابتكار والثقافة التكنولوجية.

وتُعرض في المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات الإبداعية التي تستند إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

 

وتشمل هذه المنتجات الروبوتات الذكية التي تتفاعل مع الزوار، والتطبيقات الذكية التي تسهم في تعزيز تجربة القراءة والتعلم، وأعمال فنية مبتكرة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في إنشاء رؤى فنية فريدة.

ومن بين المنتجات المعروضة، يمكن رؤية روبوتات ذكية مصممة للتفاعل مع الزوار وتوفير معلومات حول الكتب والمخطوطات في المعرض.

ويمكن للزوار طرح الأسئلة على الروبوتات والحصول على إجابات فورية، مما يعزز تجربتهم ويوفر لهم رؤية متعمقة حول المعروضات.

وتعكس الأعمال الفنية المعروضة في المعرض، استخدام التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في إنشاء رؤى فنية جديدة.

وتستخدم هذه الأعمال تقنيات مثل التعلم العميق وتوليد الصور الذكي لإنشاء لوحات فنية فريدة ومبتكرة.

وتشارك مصر ضيف الشرف في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في نسخة هذا العام، ببرنامج ثقافيّ حافل يعكس تاريخها الفكري والمعرفي والحضاري، تجسيداً لعمق العلاقات الأخوية بين الإمارات ومصر.

وتأكيداً من مركز أبوظبي للغة العربية، على تعزيز التعاون الثقافي والفكري، إذ أن مصر تشكّل منارةً للعلم والمعرفة والثقافة والفنون، وأثرت ثقافات ومعارف الجماهير بمضامين إبداعية في مختلف المجالات.

 وتأتي شخصية نجيب محفوظ كشخصية محورية بالمعرض وسط اهتمام كبير من جميع المشاركين والزوار بمعرفة المزيد من التفاصيل عن حياة نجيب محفوظ وكتاباته الثرية المتنوعة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أكاديمية طويق تشارك بـ 19 طالباً وطالبة في معرض “itex” بماليزيا

المناطق – واس

شاركت أكاديمية طويق في مسابقة المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التقنية “ITEX” المقام في كوالالمبور عاصمة ماليزيا خلال المدة من 8 – 11 – 1445هـ الموافق 16 – 5 – 2024م إلى يوم السبت 10 – 11 – 1445هـ الموافق 18 – 5 – 2024م، بمشاريع مبتكرة عمل على تطويرها 19 طالبًا وطالبة من أكاديمية طويق بالشراكة مع وزارة التعليم ومدارس مسك.

وتضمّنت مشاركة الأكاديمية إقامة جناح خاص بالطلاب المشاركين بمسابقة المعرض، لعرض مشاريعهم على المحكمين والعديد من الزوّار من المستثمرين ورجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم، كما بدأ الطلاب بتسجيل براءات اختراعات لمشاريعهم في المجالات التالية: الأتمتة والتصنيع، تقنية المعلومات والاتصالات، المواد، التعليم، البيئة، الصحة، المنتجات المنزلية والمكتبية.

أخبار قد تهمك أكاديمية طويق تختتم “هاكاثون تقنيات الميتافيرس” 12 مايو 2024 - 12:21 صباحًا أكاديمية طويق تعلن بدء التسجيل في معسكر طويق بمجالات الأمن السيبراني 20 يوليو 2023 - 1:46 مساءً

من جانبه أشاد الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق بجهود طلاب المملكة العربية السعودية المشاركين في مسابقة المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التقنية “ITEX”؛ في تطوير مشاريع إبداعية واختراعات مبتكرة تنافس بها المملكة العالم في مجالات صناعة العلوم والتقنية.

يذكر أن أكاديمية طويق تعمل على تأهيل القدرات الوطنية بالمهارات اللازمة لتمثيل المملكة العربية السعودية في كبرى المنافسات الإقليمية والعالمية، وذلك من خلال إقامة معسكرات وبرامج مكثفة بمنهجيّة تعليم قائمة على التطبيق العملي في مختلف مجالات التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • «استخدام الذكاء الاصطناعي في المحتوى التثقيفي» في يوم علمي بصحة البحيرة
  • «منتدى أبوظبي للسلم» يبحث في الفاتيكان تحضيرات قمة «هيروشيما»
  • افتتاح معرض بيع منتجات نزلاء الاصلاحيات المركزية بصنعاء 
  • افتتاح معرض بيع منتجات نزلاء الاصلاحيات المركزية (صور)
  • أكاديمية طويق تشارك بـ 19 طالباً وطالبة في معرض “itex” بماليزيا
  • معرض زايد للكتاب يواصل فعالياته للأطفال
  • ندوات ثقافية وورش فنية.. معرض زايد للكتاب يواصل فعالياته للأطفال "صور"
  • الشارقة تتصدر المشهد اليوناني مع الاحتفاء بها ضيف شرف الدورة الـ20 من "معرض سالونيك الدولي للكتاب"
  • معرض زايد للكتاب يواصل فعالياته بندوات ثقافية وورش فنية للأطفال
  • تقنيات جديدة وذكاء اصطناعي يتوسط ساحة الحرب على غزة.. ولكن هل حقق المطلوب؟